الثورة نت../

دشن أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، مبادرة لغرس أشجار مثمرة في عدد من الشوارع وأعمال طلاء الأرصفة في مديرية السبعين، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واستمع عباد والمداني من مدير المديرية محمد الوشلي، إلى شرح عن المبادرة المجتمعية التي تشمل زراعة حوالي ألف و500 شجرة مثمرة في عدد من الشوارع الرئيسية، وكذا طلاء الأرصفة والتي ينفذها مكتب الأشغال بالتعاون مع إدارة مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة.

وأكدا أهمية التوسعة في زراعة الأشجار المثمرة في مختلف الأحياء والحارات والجزر الوسطية.. داعيين المواطنين إلى الاهتمام بالأشجار والحفاظ عليها بما يسهم في إبراز المظهر الجمالي للعاصمة.

وأشاد أمين العاصمة والوكيل الأول، بدور المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات سيما في أعمال تشجير وتحسين الشوارع في إطار الاستعدادات للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى وآله وسلم.

وأشارا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هذا العام يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات بما فيها أعمال التحسين والنظافة والتشجير.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)

قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن  قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت وحرقت أجزاء كبيرة من معبر رفح ولم يعد صالحا للعمل.

أونروا: 625 ألف طفل من دون تعليم في غزة (فيديو) مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح بالغة الخطورة فى معارك بقطاع غزة

وأضاف السفير الفلسطيني بالقاهرة خلال حواره ببرنامج “بالخط العريض ” المذاع عبر فضائية “الحياة"، أنه يتم تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة الرئيس السيسي لوقف الحرب،

نتمسك بالمطلب المصري والحاجة الفلسطينية بضرورة إعادة تشغيل معبر رفح 

وتابع السفير الفلسطيني بالقاهرة:  "منذ شهر رمضان فى عام 2018 بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي تم فتح معبر رفح وظل يعمل حتى تم إعادة احتلاله وإغلاقه من قبل إسرائيل".

وأردف: "نحن نتمسك بالمطلب المصري والحاجة الفلسطينية بضرورة إعادة تشغيل معبر رفح بدون وجود أي احتلال إسرائيلي داخل المعبر".

أعلنت فصائل فلسطينية قالت إنهم قصفوا سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وقد أعلنت فصائل فلسطينية أنها تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإجلائهم.

 

وفي إطار آخر، أعلنت سرايا القدس، أن صباح اليوم الجمعة فجرت قواتها آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية، وخاضوا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية.

كما قصفت سرايا القدس، بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودمرت آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية، تم زرعها مسبقًا- في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي.

وأوضحت القدس، أنها سيطرت على طائرة استطلاعية صهيونية من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يجريان حوارا حول الحرب في غزة والاستعدادات لإيران
 

وفي إطار آخر، أجرى الجيشان الإسرائيلي والأمريكي حوارا استراتيجيا حول العمليات العسكرية في قطاع غزة والاستعدادات ضد إيران.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، استضاف هذا الأسبوع، قادة بارزين في الجيش الأمريكي.

‏وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن المباحثات التي طرحت على مائدة الحوار الاستراتيجي بين الطرفين الإسرائيلي والأمريكي نوقشت فيها العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ككل، ومدى الاستعدادات الإسرائيلية أمام إيران.

فيما أكدت أن الحوار تضمن مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وطلب إسرائيل إسراع الجانب الأمريكي في توريد الأسلحة المطلوبة والآليات التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

ويوم الأحد الماضي، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه "منذ نحو 4 أشهر، حدث انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل".

وتابع نتنياهو، في كلمة له، أنه "ولأسابيع عدة، ناشدنا أصدقاءنا الأمريكيين بتسريع عملية شحن الأسلحة"، مضيفًا: "إنني أقدّر كثيرا دعم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والإدارة الأمريكية لإسرائيل، ومنذ بداية الحرب، قدمت لنا أمريكا الدعم المعنوي والمادي، بوسائل الدفاع ووسائل الهجوم".

وواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه يأمل ويعتقد أن "قضية تأخير الأسلحة الأمريكية سيتم حلها في المستقبل القريب"، وأردف: "لكنني أود أن أؤكد، وقد قلت ذلك أيضا لأصدقائنا الأمريكيين، لدينا وسيلة واحدة وكانت دائمًا تقلب الموازين، شجاعة مقاتلينا وتصميمهم، وبهذا السلاح سننتصر".

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

مقالات مشابهة

  • مبادرة كتلة الاعتدال بين نعيها والتمسّك باستمرارها
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • مبادرة فتح الطرق.. دعوة للسلام
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • سلطات موسكو تحذر السكان من الخروج لوقت طويل إلى الشوارع بسبب درجات الحرارة العالية
  • أحمد مكي يكتب: المدن الجديدة.. حياة وآمال وطموحات لا تنتهي
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة