أصدرت شركة "آبل (Apple) تحديثًا طارئا لإصلاح خطأ خطير وجدته في هواتف "آيفون" تُمكن القراصنة من استخدام هذه الأخطاء للاستيلاء على جهازك.

وتقول آبل إن هناك خطأين يسمحان للتطبيقات المارقة "بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عن طريق بعض الامتيازات المسموحة في الثغرة الجديدة".

اعلان

هذا يعني أن المتسللين يمكنهم استخدام التطبيقات لاستهداف أجزاء مهمة من جهاز آيفون الخاص بك، واختراق التطبيقات المشفرة مثل واتساب، حيث بإمكانهم تتبع تحركاتك ومشاهدتك.

 

وتتحفظ آبل على ذكر المزيد من التفاصيل كي لا يتم استغلال المشكلة بشكل نشط من قبل المحتالين.

وتسمى هذه الثغرات "ثغرات يوم الصفر"، وهذا يعني أن الخطأ كان موجوداً، ومن المحتمل أنه تم استغلاله قبل توفر الإصلاح، ولا يعرف حتى الآن ما الذي قد يترتب عليه.

استهدف بنى تحتية حيوية.. أميركا تتهم الصين بالمسؤولية عن هجوم سيبرانيتقرير: نيمار أبلغ باريس سان جرمان بأنه يريد الرحيل عن النادي أبل ستكشف عن آيفون 15 بعد أسبوعين.. إليكم بعض التوقعات والتكهنات

لكن من الممكن تصحيح الثغرات فقط عن طريق تحديث الهاتف، ويسمى التحديث الجديد "آي أو إس 16.6.1" (iOS 16.6.1) لذلك عليك ترقية هاتفك قريباً جداً لتجنب مخاطر الأمن السيبراني.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صفقات بالمليارات.. السعودية تقلب موازين الرياضة عالمياً وتثير انتقادات حادة شاهد: قائد الجيش السوداني يتعهد بالبقاء على المسار الإنتقالي بعد هزيمة قوات الدعم السريع ارتديا زي النساء علناً.. توقيف خبيرَي تجميل في كردستان بتهمة نشر محتوى "غير لائق" آبل تكنولوجيا تجسس الأمن السيبراني اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي البيئة ضحايا شرطة موسكو كييف أزمة المناخ الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي البيئة ضحايا شرطة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: آبل تكنولوجيا تجسس الأمن السيبراني فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي البيئة ضحايا شرطة موسكو كييف أزمة المناخ الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي البيئة ضحايا شرطة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جوتيريش يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • «تدوير» تطلق 4 شركات لتحسين عمليات إدارة النفايات