أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مصر وضعت خطة للسكك الحديدية منذ توليه منصب وزارة النقل، وهي العمل على زيادة عدد الجرارات في مصر، من أجل العمل على استعادة عدد ركاب السكك الحديدية إلى مليون راكب مرة أخرى، بدلا من 700 ألف بسبب أحداث الثورة وما إلى ذلك. 

وزير النقل يستقل المترو من الكيت كات حتى روض الفرج وزير النقل: توقيع عقد تنفيذ البنية الأساسية والأنظمة لمترو الإسكندرية كامل الوزير يتحدث عن تطوير السكك الحديدية 

وأضاف "الوزير"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن مصر عملت على خطة قوية للعمل على السكك الحديدية، وتم زيادة عدد الجرارات، ومن المستهدف أن يصل عدد ركاب السكك الحديدية لمليون و200 ألف راكب، ويتم نقل البضائع لـ 13 مليون طن خلال العام المقبل.

 

وتابع وزير النقل، أن هناك خطة حتى عام 2030، من أجل زيادة عدد الركاب والبضائع بشكل أكبر، والمستهدف من خلالها الوصول بعدد البضائع المنقولة إلى 25 مليون طن. 

واستكمل، أنه تم العمل على رفع كفاءة 60 جرار قديم في السكك الحديدية، فضلا عن العمل على 1200 عربة تم العمل عليها من داخل ورش بالتعاون مع القطاع الخاص ووزارة الإنتاج الحربي، وتم إطلاق عليها اسم "عربات تحيا مصر". 

وأشار إلى أنه تم العمل على استيراد 1350 عربة جديدة من خلال تمويل روسي ومجري، من أجل زيادة عدد القطارات خلال الفترة المقبلة أيضا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير النقل كامل الوزير وزارة النقل قناة صدى البلد برنامج حقائق وأسرار مصطفى بكري السکک الحدیدیة وزیر النقل العمل على زیادة عدد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: استمرار العمل على تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء، على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي، على نيله ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيًا للحكومة الجديدة التوفيق في المهام الموكلة لها من الرئيس.

تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية

وأوضح «الحمصاني» أنّ الاجتماع تناول استعراض ملفات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، إذ جرى التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة، وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

خفض معدل التضخم

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أن الاجتماع شهد استعراض جهود التعاون بين الحكومة والبنك المركزي من أجل خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • أول قرارات وزير النقل والصناعة: السبت يوم عمل بالتنمية الصناعية
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء: استمرار العمل على تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية
  • كامل الوزير: إنشاء 6 مصانع لإنتاج فلنكات السكك الحديدية مملوكه لشركات وطنية
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل