تستمر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في فرض جبايات مضاعفة، على كل شيء قائم على الأرض، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لدعم الاحتفال بالمولد النبوي، بالمقابل ألزمت بتزيين كافة الشوارع والحارات، وبشكل إجباري.

فريق الرصد الميداني الخاص بوكالة خبر، تمكن من رصد عمليات اللجان الحوثية المنتشرة في الشوارع والأحياء السكنية في العاصمة المختطفة صنعاء وبقية المحافظات التي تخضع لسيطرة عصابة الجبايات والنهب الحوثية، والتي تعمل في تشكيلات عدة.

وطبقاً للفريق، فإن مليشيا الحوثي فرضت جبايات مضاعفة على كل محل أو بناء قائم على الأرض، لدعم الاحتفال بالمولد، وتنهب من كل مالك منزل صغير مبلغ عشرين ألف ريال، فيما أصحاب المنازل المؤجرة تأخذ منهم أكثر من 100 ألف ريال، بالإضافة إلى نهب مئات الآلاف من الريالات على المؤسسات والشركات الخاصة.

كما تأخذ بالقوة على أصحاب المحلات مبالغ تتراوح ما بين خمسة آلاف وعشرين ألف ريال على المحلات الصغيرة، ومن أصحاب المحلات المتوسطة ما بين 30 إلى 50 ألف ريال، وما بين 50 إلى 100 ألف على التجار وغيرهم.

ولم تترك شيئاً إلا وأخذت منه جبايات، حتى على مستوى البسطات والعربيات والدراجات النارية والمزارعين، وفرضت على المكاتب الحكومية مبالغ مالية، خارج المبالغ الأساسية التي تسلمها تلك المكاتب إلى خزينة المليشيات الحوثية، بل وصل بها الأمر في القرى والأرياف إلى فرض مبلغ على كل شخص بلغ السن القانوني.

وبحسب الفريق، فإن المليشيات فرضت على أصحاب البسطات والعربيات والدراجات النارية وكل شخص بالغ، مبلغ خمسة آلاف ريال، وتأخذها إجبارياً بقوة السلاح، تخللها عمليات اعتداء وضرب بأعقاب البنادق على مالكي البسطات والعربيات والدراجات النارية.

الفريق أكد أن مليشيا الحوثي ألزمت كل أصحاب المحلات والمنازل والمكاتب والمستشفيات والمؤسسات الخاصة ومحطات تعبئة الوقود ومالكي الأسواق، وأئمة المساجد، بسرعة تزيين الشوارع بالأقمشة والأعلام والزين الكهربائية ذات اللون الأخضر، وتركيبها في المحلات وعلى الجدران الخارجية للمنازل والمكاتب والمقرات الحكومية.

كما ألزمت أصحاب البسطات برفع أعلام خضراء أمام بسطاتهم، وألزمت أصحاب العربيات بطلاء عربياتهم، وألزمت عقال الحارات بتركيب الأقمشة المقطعة ذات اللون الأخضر في الشوارع وربطها من منزل لآخر، وطلاء جدران بارزة في حاراتهم باللون الأخضر.

الفريق، وبحسب عمليات لجان الحوثي، قال إن عصابة الجبايات والنهب الحوثية ستجمع مليارات الريالات تحت مسمى دعم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي، تلك المبالغ كفيلة بصرف مرتبات الموظفين في اليمن لأكثر من شهرين، وقد وظفت المليشيات آلاف العناصر وعبر تشكيلات عدة لجمعها من الشوارع.

حالة النهب الواضحة باسم المولد النبوي، تكشف عن حجم الإنفاق الكبير الذي خصصته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً للاحتفال بالمولد، والذي يفوق الأعوام السابقة أضعاف أضعاف ما كانت تنفقه في الاحتفال ذاته، وهو تأكيد على استحواذ المليشيات على كل مقومات الحياة في مناطق سيطرتها.

في الوقت ذاته، تشهد أغلب المحافظات اليمنية تدهوراً في الأوضاع المعيشية، وانقطاع المرتبات، وكان الأجدر دفع مرتبات الموظفين بدلاً عن البذخ والتبذير الحوثي على فعاليات رسول الله في غنى عنها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی ألف ریال على کل

إقرأ أيضاً:

انتشار الدفتيريا والأمراض المُعدية في إب

أفادت مصادر طبية، بانتشار مرض الدفتيريا في عدد من مديريات محافظة إب، وسط اليمن، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، في ظل انهيار وتردي الأوضاع المعيشية والصحية للمواطنين.

وأوضحت المصادر، بأن مستشفيات إب استقبلت العديد من حالات الإصابة بمرض "الخناق" أو ما يعرف بالدفتيريا، خلال الأيام والأسابيع الماضية، في ظل تكتم الجهات المعنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأشارت إلى إصابة طفلة تدعى "مادلين فارس عبدالله علي عبده الغراب"، يوم أمس، بمرض الدفتيريا، ونقلها لأحد مشافي المحافظة بحالة صحية حرجة.

يشار إلى أن مرض الدفتيريا ينتقل عبر جرثومة تدعى "الوتدية الخناقية"، ويصيب بشكل أساسي الفم والعينين والأنف، وأحيانا الجلد، وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى ستة أيام.

وتحدثت المصادر، أن المحافظة تشهد انتشاراً لأمراض الدفتيريا والكوليرا والحصبة والسعال الديكي وعدد من الأمراض المعدية بمختلف مديريات إب.

ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على إب، في خريف 2014م، عاودت أمراض الطفولة القاتلة الظهور وتفشت الأمراض الوبائية والمعدية بشكل لافت، في ظل تدهور وانهيار الخدمات الطبية ومحاربة المليشيا لوسائل التحصين واللقاحات الخاصة بالأطفال.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع غربي تعز
  • انتشار الدفتيريا والأمراض المُعدية في إب
  • قرارات عاجلة خلال جولة لمحافظ الدقهلية منفردا بشوارع المنصورة وطلخا
  • تعزيز واجهات المحلات في باريس تحسبا لأعمال شغب مع انتهاء الانتخابات التشريعية
  • محافظ الدقهلية يتفقد شوارع مدينة المنصورة ومستشفي طلخا
  • مليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في ذمار وتواصل قمع الحريات في مناطق سيطرتها
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور
  • شبكة دولية تتحدث عن أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى نهاية سبتمبر القادم
  • استهداف الرموز الوطنية.. مليشيا الحوثي تغيّر اسم مدرسة "الشهيد علي عبدالمغني" في صنعاء
  • شبكة دولية تحذر من امر خطير في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي