كتب- سامح السيد:
تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم في السابعة مساءً، صالونًا نقاشيًا حول قضايا وملفات المحور المجتمعي في الحوار الوطني، فيما يتعلق بالصناعة الثقافية والشباب والاتحادات الطلابية.

وتتناول الجلسة الأولى من الصالون قضية "السينما والدراما.. بين الواقع والمأمول"، وتناقش التحديات التي تشهدها الصناعة الثقافية سواء من تمويل أو رقابة أو محتوى مقدم.

فيما، تتناول الجلسة الثانية من الصالون قضية "الشباب والاتحادات الطلابية.. تمكين مستحق للمستقبل"، وتناقش كيفية التمكين السياسي للشباب، وكيفية تفعيل نشاط الاتحادات الطلابية.

يدير الحوار خلال الصالون؛ مصطفى كريم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الجلسة الأولى من الصالون كلا من؛ الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، خالد عبد الجليل، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية السابق، رانا رجب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عزوز عادل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بينما يشارك في الجلسة الثانية من الصالون كلا من؛ النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، محمد أسامة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، محمد مخاليف، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، مصطفى الاشرم، رئيس اتحاد طلاب جامعة الجلالة.

يُذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة صالون التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب الصناعة الثقافية عضو تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین من الصالون

إقرأ أيضاً:

ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار

استعرض ملتقى المشروعات الشبابية الذي عُقد اليوم بولاية صلالة الأفكار والمشروعات الإبداعية المبتكرة التي يعمل عليها الشباب في مختلف المجالات بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص. ناقش الملتقى دعم الشباب في ريادة الأعمال من خلال ما تضمنه من التجارب الشبابية الناجحة في مختلف القطاعات، وتنمية المهارات الشبابية، كما استعرض طرق استدامة المشاريع وتطويرها من خلال توفير البيئة المحفزة الإيجابية للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي شهد مشاركة عدد من المشاريع الشبابية بالقطاعات المختلفة السياحية منها وريادة الأعمال والصحة والتطوير العقاري، وفقا لرؤية عمان 2040 لدعم هذه القطاعات.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز وتمكين القطاعات الشبابية الناشئة واستدامتها، ويتيح مساحة للالتقاء بالجهات الرائدة والمؤسسات الشبابية الناشئة لتبادل المعلومات والخبرات وتوفير فرص التواصل المباشر.

وقال غازي بن سعيد الحمر، المكلف بأعمال مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار: "يعد انطلاق هذا الملتقى بنسخته الثانية من التوجهات الاستراتيجية للغرفة لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي انسجاما مع رؤية عمان 2040 وإتاحة الفرص لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب لتوظيف طاقاتهم وابتكاراتهم في دعم الاقتصاد الوطني وإبراز التطلعات والإمكانيات الابتكارية لدى قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من خلال تجسير العلاقة بين المشاريع الشبابية ومختلف الجهات حيث يتجلى ذلك في المعرض المصاحب والذي يجسد ما تم بذله من جهد من قبل شبابنا الطموح".

واستعرض الملتقى 6 مشاريع شبابية ناشئة، استعرض من خلالها خدماتهم والتعريف بها وما هي تطلعات هذه المشاريع من الجهات المعنية، كما تضمن الملتقى ثلاث أوراق عمل تمحورت في ورقة عمل بعنوان: مفهوم التمويل ومصادر التمويل الداخلي والخارجي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة قدمها عوض بن محمد المشيخي رئيس قسم الدراسات التجارية بالكلية المهنية بصلالة.

كما قدم سالم بن سهيل المعشني، رئيس قسم الجودة بالكلية المهنية بصلالة ورقة عمل تحدث من خلالها عن "التسويق والتواصل في المشاريع الريادية والمسؤولية الاجتماعية في المشاريع والابتكار"، كما قدمت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الراعية رئيسة مجلس رائدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورقة عمل حول "تحقيق الاستدامة للمشاريع الشبابية"، وتضمن الملتقى معرضا مصاحبا احتوى على المشاريع الشبابية الناشئة المتنوعة لما يقارب 30 مؤسسة شبابية استعرض من خلالها خدماتهم وترويج وبحث فرص التعاون والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • في ندوة الانتخابات الفرنسية وصعود أسهم اليمين المتطرف.. «صالون البوابة» يناقش الوضع السياسي في فرنسا وتأثيره في المشهد الدولي
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55
  • في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. دور الأحزاب السياسية في الإطاحة بنظام الجماعة الإرهابية
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية
  • مركز شباب المراشدة
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار