وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى الهند للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين في دورتها الـ18، التي تشارك فيها الإمارات ضيف شرف وتستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي تحت شعار "أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد"، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وام" الإماراتية.

 

وسيشارك الوفد الإماراتي خلال الزيارة، على هامش فعاليات القمة، في حوارات ولقاءات مع الشركاء الدوليين يناقش خلالها مواصلة تعزيز التعاون في عدة قضايا وفي مقدمتها، تسريع التقدم الجماعي نحو التنمية المستدامة ودفع العمل المناخي والنمو الاقتصادي المتوازن وغيرها من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وعشية انطلاق قمة مجموعة العشرين يوم غد السبت، بدأ وصول القادة المشاركين حيث استقبلت نيودلهي الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، ورئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، ونظيرتها الإيطالية جيورجيا ميلونس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وتم الترحيب بالقادة والرؤساء من خلال عروض الرقص التقليدي التي قدمتها فرق مختلفة، حيث ظهرت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، وهي تتمايل مبتسمة على أنغام الموسيقى في المطار.

كما وصل إلى الهند، رئيس جزر القمر غزالي عثماني ولقي ترحيبا حارا. وهو أيضا رئيس الاتحاد الأفريقي، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ونائب رئيس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد.

وسيبحث زعماء مجموعة العشرين القضايا العالمية الملحة في القمة السنوية للمجموعة، في نيودلهي، يومي السبت والأحد.

وخلال رئاستها لمجموعة العشرين، ركزت الهند على قضايا مختلفة مثل النمو الشامل، والابتكار الرقمي، والقدرة على التكيف مع تغير المناخ، والوصول العادل إلى الصحة العالمية.

وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين حوالي 85% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وما يزيد عن 75% من التجارة العالمية، ونحو ثلثي سكان العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الإماراتي قمة مجموعة العشرين الهند مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، المهندس محمد درة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة درة للمقاولات والتطوير العقاري، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التعاون في دعم مسابقة القرآن الكريم والأنشطة الدعوية والقرآنية المتنوعة.

وأكد وزير الأوقاف أن خدمة القرآن الكريم وأهل القرآن الكريم من أفضل الطاعات التي يُنفق الإنسان في سبيلها الأعمار والأوقات، ويَبذل من أجلها كل غال ونفيس؛ موجهًا الشكر لمجموعة درة للمقاولات والتطوير العقاري على الدعم الذي تم تقديمه للمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، والدعم الكبير للمسابقة العالمية الحادية والثلاثين المقرر انعقادها ديسمبر المقبل 2024م.

من جانبه أكد المهندس محمد درة أن مساهمة مجموعة درة للمقاولات والتطوير العقاري تأتي في إطار تفعيل دور المجتمع المدني في خدمة القرآن الكريم وأهله وحفظته.

وساهمت مجموعة درة بستة ملايين جنيه في المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم، لترتفع قيمة جوائز المسابقة إلى 11 مليون جنيه، وذلك بعد النجاح المبهر الذي حققته المسابقة العالمية الثلاثون للقرآن الكريم على المستوى العالمي.

جدير بالذكر أن جوائز المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم ستكون على النحو التالي:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم) مع تجويده وتفسيره ومعرفة أسباب النزول لغير الأئمة والخطباء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عامًا.

الجائزة الأولى : مليون جنيه.

الجائزة الثانية : 600 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة : 400 ألف جنيه.

بشرط ألا يكون قد سبق للمتقدم الفوز بأي من المراكز الأولى ذات الجوائز المالية في أي نسخة من نسخ المسابقة.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم) وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 30 عامًا.

الجائزة الأولى : 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية : 500 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة : 400 ألف جنيه.

الجائزة الرابعة : 300 ألف جنيه.

الجائزة الخامسة : 200 ألف جنيه.

بشرط ألا يكون قد سبق له الفوز بأي من المراكز الأولى ذات الجوائز المالية في أي نسخة من نسخ المسابقة.

الفرع الثالث للناشئة: حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما) مع تفسير الجزأين التاسع والعشرين والثلاثين في ضوء كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 12 عامًا.

الجائزة الأولى : 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية : 400 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة : 300 ألف جنيه.

بشرط ألا يكون قد سبق له الفوز بأي من المراكز الأول ذات القيمة المالية في أي نسخة من نسخ المسابقة.

الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما) مع تجويده وتفسيره ووجوه إعرابه للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عامًا، ويشترط ألا يكون قد فاز بالمركز الأول في أي من دورات المسابقة.

الجائزة الأولى : 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية : 400 ألف جنيه.

الفرع الخامس: ذوو الهمم حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما) مع تفسير الجزء الثلاثين في ضوء كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد السن عن 25 عامًا.

الجائزة الأولى : 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية : 400 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة : 300 ألف جنيه.

الفرع السادس : الأسرة القرآنية حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما) مع فهم معانيه ووجوه إعرابه ، بشرط ألا يقل عدد أفراد الأسرة المتقنة للحفظ عن ثلاثة أفراد، وبشرط ألا يكون قد سبق للأسرة الفوز بأي من المراكز الأربعة الأول.

الأسرة الأولى : مليون وخمسون ألف جنيه.

الأسرة الثانية : ستمائة ألف جنيه.

الفرع السابع : فرع ترجمات معاني القرآن الكريم لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وخريجي كليات وأقسام اللغات الأجنبية وغيرهم من خريجي الجامعات بشرط إجادة اللغتين العربية والأجنبية تحدثًا وكتابة في اللغة المترجم منها واللغة المترجم إليها من خلال إجادة المتسابق لفهم معاني القرآن الكريم باللغتين العربية والأجنبية التي يختارها مع اجتيازه الاختبارات المقررة في ذلك تحريريًّا وشفويًّا بالجدارة والكفاءة، في ضوء ترجمات كتاب المنتخب الصادرة عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بشرط ألا يزيد السن عن 35 عامًا لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وألا يزيد السن عن 50 عامًا لغيرهم، مع إجادة التلاوة فقط.

الجائزة الأولى : 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية : 400 ألف جنيه.

بالإضافة إلى عدة جوائز تشجيعية بقيمة 750 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة
  • بث مباشر| السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية بحضور الرئيس الإماراتي
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية
  • رئيس "الإسكان الاجتماعي" تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية المنعقدة بالقاهرة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • أبرز ما تناولته الصحف العالمية في الشأن اليمني
  • هواتف Redmi Note 14 Pro قد تنطلق للأسواق العالمية بإعدادات مختلفة في الكاميرة