واصلت الموجة الحارة ضرب الإسكندرية، لليوم الثالث على التوالى  وسادت   طقسًا حارًا على كافة الأنحاء وارتفعت درجات الحرارة لتتراوح ما بين 39 درجة للعظمى و25 درجة للصغرى، وبلغت نسبة الرطوبة 37% وسرعة الرياح 24 كيلو مترا / الساعة.

مما دفع المواطنين للهروب الى الشواطئ لقضاء  إجازة عطلة نهاية الأسبوع في ثاني جمعة من شهر سبتمبر الجاري كونه شهر الذروة والإقبال الكثيف هربا من الحر، إذ تستقبل المدينة الساحلية يوميا الآلاف من محبي وعاشقي الإسكندرية، الأمر الذي يحتاج إلى وعي كبير للذهاب إلى الشواطئ الأقل إقبالا، مع العلم بحالة البحر لتجنب الغرق.

ورغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن شواطئ عروس البحر المتوسط، الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، البالغ عددها 65 شاطئًا، سجلت نسب إقبال منخفضة، وذلك بسبب انشغال معظم العائلات بالاستعداد لموسم المدارس.

اكد الدكتور محمد عبد الرازق مدير  الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على استمتاع المواطنين بحالة الهدوء والاستجمام على شواطئ عروس المتوسط.واشار  إلى أن كافة الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي رفعت الرايات الخضراء والتي تعني أن البحر متاح للنزول، وذلك نظرًا لاستقرار حالة البحر وعدم وجود أي ارتفاعات في الأمواج.

وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المصطافين بكافة الشواطئ بضرورة توخي الحذر وأخذ الحيطة والالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم.

من جانب اخر تنقسم شواطئ الإسكندرية إلى قطاعين، أولهما شواطئ القطاع الشرقي والتي حققت نسب إشغال عالية، حيث تراوحت نسب الإشغال ما بين 40% إلى 80%، فيما كان الوضع أقل في شواطئ القطاع الغربي التي حققت نسب إشغال متوسطة ما بين 30% إلى 40%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ الويك اند إقبال كبير

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)

ساهمت أمانة محافظة الإسكندرية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الأيام الماضية في دعم البسطاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك المنصرم بالإضافة إلى فتح أبواب رزق للسيدات المعيلات عبر معرض لبيع المنتجات اليدوية على شواطئ الإسكندرية.

 

وقال النائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن»، إن التحالف يعمل على كافة الأصعدة من أجل مساعدة المواطنين وهو ما تمثل في الأيام الماضية خلال عيد الأضحى المبارك إذ جرى إهداء أهالي محافظة الإسكندرية الكريمة، فرش مسجد العزيز الرحمن بمنطقة الرمل ثاني.

توزيع لحوم الاضاحي علي المناطق الاشد احتياجا

واضاف زكريا لـ«الوطن»، أنه جرى توزيع لحوم الأضاحي على المناطق الأشد احتياجا، و بجامعة الإسكندرية والإدارات الحكومية المختلفة، كما جرى تنظيم صلاة العيد في عدة أماكن بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية على هامش العيد.

 

فتح أبواب رزق 

وأشار إلى أنه مؤخرا جرى افتتاح مهرجان «إسكندراني منتج» تحت رعاية محافظة الإسكندرية ومديرية التضامن الاجتماعي و بمشاركة عشرات المؤسسات الأهلية التي تستهدف تنمية المشروعات الصغيرة وتنمية مهارات المرأة المنتجة، من خلال فتح أبواب رزق لهم في أماكن ذات إقبال عالي وهي الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الحكومة: نتمنى وضع برنامجا يرفع العبء عن كاهل المواطنين
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • «إسكندرانى منتج».. مُعيلات يرسمن أحلامهن على رمال «البوريفاج» (صور)
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين