ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن التحذيرات تتصاعد في إسرائيل من هجمات محتملة للمسلحين، الذين يتلقون التوجيهات من إيران، قبيل رأس السنة العبرية.

أوضح واللا أن نطاق الإنذارات في الضفة الغربية "ارتفع إلى أكثر من عشرة، ووفقاً لمصدر عسكري إسرائيلي فإن النشاط الرئيسي لقوات الأمن يتركز في مناطق نابلس وجنين والخليل، حيث يتلقى المسلحون التمويل والتوجيه من حركة "حماس" الفلسطينية والنظام الإيراني.

وقال الموقع إنه بالإضافة إلى الإغلاق الذي سيفرض خلال فترة الأعياد، سيتم تعزيز الألوية بسرايا من الوحدات الخاصة.

وتعمل حالياً 21 كتيبة ووحدة خاصة في فرقة الضفة الغربية، تحت قيادة العميد آفي بلوت، بهدف كشف البنى التحتية لإحباط العمليات الهجومية.. ونقل الموقع عن مصدر أمني أن نطاق الإنذارات بالعمليات الهجومية هي الآن في خانة العشرات، ومعظمها في شمال الضفة. 

ההתרעות ביו"ש מתחממות רגע לפני ערב ראש השנה: "מחבלים מקבלים הכוונה מאיראן" | @amirbohbot https://t.co/FsXoOnbsfA pic.twitter.com/8NhAhlZWQj

— וואלה! (@WallaNews) September 8, 2023  تحذيرات

وبحسب الموقع، شهدت الأسابيع الأخيرة تركيزاً من قبل قوات الأمن على مناطق نابلس وجنين والخليل، حيث حذر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك" من عودة نشطاء حركة "حماس" الفلسطينية، وفقاً لما كشفه لمصدر عسكري إسرائيلي.. واستطرد الموقع: "لذلك، بدأت المؤسسة الأمنية مؤخراً نشاطاً للكشف عن البنية التحتية".

وبحسب المصدر فإن "الخليل تفيق متأخرة دائماً، على عكس مناطق أخرى في الضفة الغربية، ولكن عندما تفيق يصعب إخمادها، وهناك نشاط مكثف للجيش الإسرائيلي والشاباك ضد الناشطين الذين يتلقون التوجيه والتمويل من إيران وحماس". 

وحدات إضافية

ووفقاً للتحذيرات، من المتوقع أن يقرر رئيس الأركان هرتسي هاليفي أنه بالإضافة إلى منطقة الضفة الغربية خلال الأعياد، سيتم تعزيز كل فرقة بسرية واحدة على الأقل من الوحدات الخاصة التي ستكون في المقدمة.

وأضاف الموقع أنه في العمليات الأخيرة لقوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية، تم اعتقال 18 شخصاً، بالإضافة إلى مصادرة أربع مركبات ومعدات عسكرية وذخائر، وخلال عملية للجيش الإسرائيلي، رشق المشتبه بهم الجنود بالحجارة والعبوات الناسفة، ما أدى إلى إصابة بجروح طفيفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي الشاباك الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت الحكومة الإندونيسية بشدة، اليوم /الاثنين/ قرار إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، المعترف بها دوليا كجزء من فلسطين.
وذكرت وزارة الخارجية الإندونيسية، في بيان نقلته وكالة أنباء /انتارا/ - أن "الاستيطان الإسرائيلي، والاحتلال المستمر في الأراضي الفلسطينية، يعد انتهاكا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة"
وأكدت الوزارة أنه إلى جانب المجتمع الدولي، ستواصل إندونيسيا المطالبة بمحاسبة إسرائيل والدفع من أجل تنفيذ حل الدولتين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
كان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينت" قد صدق -الخميس الماضي - على خطة لوزير المالية بتسئيل سموتريتش تشمل شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية ونشر عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات.

مقالات مشابهة

  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • المملكة تدين توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على أوسلو"
  • خيارات اليمين المتطرف عند سقوط نتنياهو
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة العدو الصهيوني مستوطنات جديدة تحدٍ سافر لقرارات الشرعية الدولية