تسبب سيدة مصابة بمرض السكري في وفاة زوجها، وذلك بعد أن حقنته بجرعة من الأنسولين الذي تأخذه.

 

مخاطر إعطاء جرعة من الأنسلوين لغير المصابين بمرض السكري

 

أقدمت الززجة على إعطاء زوجها جرعة من الأنسلولين. وذلك بعدما استهتر بمرضها، فقامت الزوجة بحقن زوجها بالأنسولين، لتعلمه كيف يكون الشعور بنقص السكر في الدم.

 

النساء أكثر عرضة لهذا النوع من السرطان.. اتبعي النصائح التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب.. أبرزها النعناع والشاي الأخضر

 

ودفع استهار الزوج بمرض زوجته البالغة من العمر 59 عاما ووصفه بأنه مرض عادي، بحقنه بحقن هرمون الببتيد، وفقا لما نشر في موقع «ديلي ميل» البريطانية.

 

وتسبب تصرف الزوجة في العثور على الزوج فاقدًا للوعي في كوت دارمور بفرنسا، ولكن بعد نقله إلى المستشفى، ساءت حالته بشكل كبير وتوفي خلال أسبوعين.

 

ووجهت الشرطة الاتهامات للزوجة بالتسبب في وفاة زوجها، وتم وضعها في الحبس الاحتياطي، وتقول نيكولا هيتز، المدعي العام في سان بريوك: «أبلغت زوجته الشرطة أنها أعطته الأنسولين في اليوم السابق للذهاب إلى السرير دون أن يعترض من أجل (معايشة شعور شخص عندما يعاني من نقص السكر في الدم) لأنه أخبرها أن مرض السكري من النوع الأول هو مرض عادي».

 

مخاطر إعطاء جرعة من الأنسلوين لغير المصابين بمرض السكري

 

وأضافت نيكولا هيتز، أن الزوجة «اتصلت برجال الإسعاف عندما استيقظت في الصباح ولاحظت أن شريكها كان فاقدًا للوعي. ومن الواضح أنه لم يكن هناك أي جدال سبق الحقن»، ولم تثبت التحقيقات في الوقت الحالي ما إذا كانت المرأة على علم بمخاطر حقن الأنسولين عندما قامت بحقن زوجها.

 

وأكد المعهد الوطني، إن الاستخدام غير الخاضع للرقابة للأنسولين لشخص غير مصاب بالسكري يمكن أن يؤدي إلى انخفاضات خطيرة في مستوى السكر في الدم، والتي قد تكون قاتلة، وقد يؤدي الأنسولين إلى إزالة الكثير من السكر من الدم، مما يؤدي إلى حالة تسمى نقص السكر في الدم.

 

ويمكن أن يؤدي تناول جرعة زائدة من الأنسولين أو تناول الأنسولين لغير المصابين بالسكري إلى نقص حاد في السكر في الدم، مما قد يؤدي في النهاية إلى تلف الدماغ والنوبات القلبية والموت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكري مرض السكري نقص السكر النوع الأول الجلوكوز السکر فی الدم جرعة من

إقرأ أيضاً:

كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة

هل تشعر بالتعب أو الخمول باستمرار طوال اليوم؟ هل تجد أن مستويات الطاقة لديك غير مستقرة وغير منتظمة؟ يمكن أن تكون الأطعمة التي نربطها بتحسين الطاقة، مثل الحلوى أو مشروبات الطاقة، ضارة أكثر مما هي نافعة على المدى الطويل.

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في مستويات الطاقة المنخفضة، بالإضافة إلى الإجهاد والحرمان من النوم. ولكن وفقًا لما ذكره موقع "ستادي فايندز"، هناك عادتان غذائيتان قد تؤثران بشكل غير متوقع على الشعور بالتعب.

أولى هذه العادات هي تناول مشروبات الطاقة، التي تحتوي عادةً على الكافيين، والسكر، وجرعات عالية من فيتامينات ب، والأحماض الأمينية مثل التورين. ورغم أنها قد تساعد مؤقتًا في تجاوز الشعور بالتعب، فإن شربها بانتظام قد يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث يزيد السكر بسرعة من مستويات الغلوكوز في الدم، مما يوفر طاقة سريعة قبل أن يؤدي إلى انهيار سكر الدم واستنزاف مستويات الطاقة مرة أخرى.

ثاني العادات هي تناول الحلوى أو رقائق البطاطس كوجبة منشطة في منتصف النهار. ورغم أنها تعطي دفعة من الطاقة لمدة قصيرة، فإنها تسبب انخفاضًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى مستويات طاقة غير مستقرة والشعور بالتعب والخمول المتجدد.

ينصح خبراء التغذية باختيار وجبات خفيفة تحتوي على البروتين والألياف، مثل الفاكهة واللبن (الزبادي) والمكسرات، للحفاظ على مستويات طاقة مستقرة خلال اليوم وتجنب الانهيار المفاجئ في مستويات السكر في الدم.

مقالات مشابهة

  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • تصفح الهاتف قبل النوم يعرضك للإصابة بمرض مزمن
  • هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر