بلغت ألمانيا نهائي كأس العالم في كرة السلة للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها على الولايات المتحدة 113-111 الجمعة في مانيلا، لتضرب موعداً الأحد مع صربيا الفائزة على كندا 95-86.

وكانت أفضل نتيجة لألمانيا المركز الثالث في نسخة 2002، فيما اخفق المنتخب الأميركي بمتابعة المشوار نحو لقب سادس في تاريخه.

وخاص المنتخب الأميركي البطولة دون أبرز نجوم دوري أن بي ايه، مكتفيا بلائحة رديفة قادها المدرب ستيف كير.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية -الأربعاء- أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ونادي ريال مدريد يجريان اتصالات لضمان إقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بالنادي الملكي.

وأشارت ماركا إلى أنه على الرغم من الفضائح التي عصفت بالاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، فإن الفيفا لا يزال "يؤمن بإسبانيا وبإقامة المباراة النهائية للمونديال في برنابيو".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نتيجة قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026list 2 of 2أفضل 11 نجما تألقوا بسن المراهقة في تاريخ كرة القدمend of list

وتقام نسخة 2030 في 3 دول، وهي إسبانيا والبرتغال والمغرب، كما ستقام المباريات الافتتاحية في أميركا الجنوبية للاحتفال بالذكرى المئوية للمسابقة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: "ينبغي ألا ننسى أن نادي مدريد هو أحد مؤسسي أعلى مؤسسة في كرة القدم العالمية". ومع ذلك، لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن".

وتركزت المفاوضات حول مدة استخدام الملعب، إذ طالب الاتحاد الدولي باستخدامه لمدة 3 أشهر، وهو ما لم يوافق عليه الفريق الملكي الذي لا يريد التخلي عن ملعبه لفترة طويلة.

ومع ذلك، يعلم الميرينغي الدخل الكبير الذي سيجنيه من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعبه، إضافة إلى كونه سيستفيد ماليا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه.

???? JUST IN: FIFA wants to host 2030 World Cup Final at the Bernabéu and has reached out to Real Madrid to close a deal. @marca ???? pic.twitter.com/B6TiHFpX3v

— Madrid Zone (@theMadridZone) June 26, 2024

لماذا اختار الفيفا ملعب سانتياغو برنابيو؟

ووفقا للإسباني فرناندو سانز، عضو اللجنة المنظمة لكأس العالم 2030: "لدينا 11 ملعبا، و6 في المغرب و3 في البرتغال. هناك 15 ملعبا في 13 مدينة (إسبانية)، إذا لم يستوف أي منها الشروط اللازمة، فسيتم استبعاده".

وأكدت الصحيفة أن مشروع كأس العالم في الفيفا دوما يدور حول محور مركزي ألا وهو إسبانيا. وعلى الرغم من الشكوك التي أثارتها الأزمات المؤسسية، فإن المنظمة الكروية العليا لا تزال تثق بإسبانيا وبإقامة المباراة النهائية على ملعب سانتياغو برنابيو، كما فعلت في نهائيات كأس العالم عام 1982.

مقالات مشابهة

  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • بنما تخطف أميركا!
  • مهاجم الدنمارك: لا نخشى ألمانيا في ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • الفيفا يختار ملعب نهائي مونديال 2030.. والعائق ريال مدريد
  • اجتماع منتظر بين فيفا وريال مدريد بشأن نهائي مونديال 2030