اعلن الادعاء العام الفرنسي الجمعة، ان مدير مدرسة تلقى تهديدات بالقتل لمنعه تلميذة ترتدي العباءة الاسلامية المحظورة من دخول المدرسة، وذلك من قبل والدها الذي اوقفته الشرطة.

اقرأ ايضاًقرار مرتقب من مجلس الدولة في فرنسا حول قانونية حظر العباءة

وقال دومينيك بوشماي المدعي العام في كليرمون-فيران بوسط فرنسا لوكالة الصحافة الفرنسية انه تم توجيه تهمة "التهديد بهدف تخويف شخص مسؤول عن مرفق عام" لوالد التلميذة.

وأوقف الرجل يوم الخميس على ذمة التحقيق بعدما هاتف مدير مدرسة أمبرواز-بروجيار الثانوية وهدده بالقتل اثر منع مسؤولي المدرسة ابنته من الدخول بعد رفضها طلبهم خلع العباءة.

واعلن وزير التربية والشباب غابرييل أتال اتخاذ تدابير لحماية مدير المدرسة عقب التهديدات التي اعتبرها "غير مقبولة".

كما اعلن رئيس بلدية المنطقة نشر فرق أمنية في المدرسة التي قال ان مسؤوليها الذين رفضوا دخول التلميذة وهي ترتدي العباءة تم تهديدهم بالقتل وقطع رؤوسهم، مشددا على ان "يكون حزمنا واصرارنا ثابتين" في تطبيق الحظر على ارتداء هذا اللباس في المدارس الفرنسية.

والخميس، صادق مجلس الدولة، أعلى سلطة إدارية في فرنسا، على حظر ارتداء العباءة في المدارس والمعاهد الحكومية الذي كان الوزير أتال اعلنه في 27 آب/أغسطس، رافضا بذلك طلب جمعية العمل من أجل حقوق المسلمين لتعليق الحظر.

اقرأ ايضاًحظر العباءة الإسلامية في مدارس فرنسا

وفي طلبها، اعتبرت الجمعية ان حظر العباءة ينطوي على تمييز وانتهاك الحقوق.

وقال أتال الخميس، انه نحو 300 تلميذة تحدين الحظر ووصلن الى مدارسهن وهن يرتدين العباء مع بداية العام الدراسي يوم الإثنين، مشيرا الى ان 67 رفضن خلعها وتمت اعادتهن من حيث اتين.

وعاد 12 مليون تلميذ من عطلتهم إلى المدارس في فرنسا هذا الأسبوع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فرنسا العباءة العباءة الاسلامية مدارس تلميذات

إقرأ أيضاً:

السكرتير العام بالفيوم يشهد لقاء خدمة المواطنين بطامية

شهد اللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام لمحافظة الفيوم والمهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي بمركز طامية.

يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بعقد اللقاءات الخدمية مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم، والإستجابة السريعة لمطالبهم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رحاب ابو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة والمهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مركز ومدينة طامية لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز وسهام الشامخ مدير خدمة المواطنين والدكتور محمود هيبة مدير الإدارة التعليمية والمحاسب عادل صبري مدير إدارة الشؤون الاجتماعية وعدد من رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات بديوان عام المركز.

 وأكد السكرتير العام لمحافظة الفيوم أن استقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم، وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم ، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون، مضيفا أن خدمة المواطن والإستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

خلال اللقاء، إستمع السكرتير العام لعدد من المواطنين، الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة تعينهم علي مطالب الحياة، وتحسين ظروفهم المادية والمعيشية، حيث وجه السكرتير المساعد، مدير إدارة التضامن الإجتماعي بطامية، ببحث الحالات بالتنسيق مع مسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لإقامة المشروعات الصغيرة لهم بما يتناسب مع ظروفهم وخبراتهم الحياتية، 

السكرتير العام يوجه بتركيب أعمدة إنارة بطريق معصرة صاوي جبله

كما وجه السكرتير العام بتوفير أعمدة الكهرباء لإنارة طريق معصرة صاوي جبله بالتنسيق مع مدير قطاع الكهرباء بمدينة طامية، وبحث طلب أحد المواطنين بقرية أبو طالب بعمل كشك للمساعدة في الظروف الحياتية وإيجاد دخل ثابت.

ووجه السكرتير العام رئيس الوحدة بقرية دار السلام بمتابعة شكوى أحد المواطنين بوجود طلمبات لرفع المياه الجوفية بالقرية تؤدي إلى غرق الشارع الرئيسي مما يتسبب في إعاقة حركة السيارات والمواطنين.

وفي الختام تم إحالة الشكاوى للجهات المعنية المختصة للفحص والدراسة وإيجاد الحلول اللازمة لها للعمل على تقديم أفضل دعم للأهالي في كافة القطاعات، موجها كافة الإدارات المعنية بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وسرعة فحص الشكاوى الخاصة بهم وطلباتهم وتلبية كافة احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم. 

مقالات مشابهة

  • ماكرون يشيد بجرأة حفل افتتاح الأولمبياد
  • مجلة فرنسية تكشف الأسباب الكامنة وراء رضوخ باريس
  • وكيل تعليم الإسكندرية يعقد اجتماع مع مديرى المدارس..لهذا السبب
  • مدرسة «42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل في برنامج التقييم لقبول الطلبة
  • الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين واستشهاد 15 فلسطينيا
  • الإعلام الحكومي في غزة يعلق على مجزرة مدرسة دلال المغربي
  • السكرتير العام بالفيوم يشهد لقاء خدمة المواطنين بطامية
  • تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية
  • مدرسة “42 أبوظبي” تفتح باب التسجيل في برنامج التقييم لقبول الطلبة
  • تنسيق المدارس التجارية الرسمية نظام 3 سنوات في القاهرة