شفق نيوز:
2024-06-27@08:26:48 GMT

تركيا تحكم على مؤسس منصة ثوديكس بالسجن 11 ألف عام

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تركيا تحكم على مؤسس منصة ثوديكس بالسجن 11 ألف عام

شفق نيوز/ حكم القضاء التركي، اليوم الجمعة، على مؤسس منصة "ثوديكس" لتبادل العملات الرقمية الذي فر من تركيا وبحوزته مليارا دولار من أموال المستثمرين، بالسجن 11196 عاماً.

وحكمت المحكمة نفسها في إسطنبول على شقيقَي فاروق فاتح أوزير، المتهم الرئيسي، بالعقوبة نفسها، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وقبض على مؤسس منصة "ثوديكس" المطلوب بموجب نشرة حمراء من الإنتربول، في ألبانيا في آب/ أغسطس 2022، بعد 16 شهرا من فراره من تركيا. وسلِّم إلى تركيا في نيسان/ أبريل الماضي.

واتهمت السلطات التركية فاروق فاتح أوزير بالفرار مع أصول بقيمة ملياري دولار تخص نحو 400 ألف مستخدم.

وعلّقت المنصة عملياتها بين عشية وضحاها بعد نشر رسالة غامضة تقول إنها تحتاج إلى خمسة أيام للتعامل مع استثمار خارجي لم تحدده.

ونفّذت منصة "ثوديكس" حملة إعلانية كبيرة لجذب المستثمرين، واعدة خصوصا بتقديم سيارات فاخرة لبعضهم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي تركيا مؤسس منصة ثوديكس

إقرأ أيضاً:

صندوق “أفريقيا 50” ينضم إلى “إيتاف” .. ويتعهد بتقديم 100مليون دولار لنشر الطاقة المتجددة في أفريقيا

 

وقعت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، اليوم، اتفاقية تعاون مع صندوق “أفريقيا 50″، المستثمر ومدير الأصول في مشاريع البنية التحتية عبر القارة الأفريقية، لتسريع نشر الطاقة المتجددة في أفريقيا.
وتعهد الصندوق، في هذه الاتفاقية، بتقديم ما يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي للمشاركة في تمويل مشاريع تحول الطاقة وبنيتها التحتية القائمة على مصادر الطاقة المتجددة في أفريقيا عبر منصة تسريع تحول نظام الطاقة “إيتاف”، مما يعزز جهود التنمية المستدامة والعمل المناخي في جميع أنحاء القارة.
وتم توقيع الاتفاقية اليوم على هامش منتدى تنمية صندوق أوبك في فيينا من قبل كل من فرانشيسكو لا كاميرا مدير عام (آيرينا)، وآلان ايبوبيسي الرئيس التنفيذي لصندوق “إفريقيا 50”.
وقال لا كاميرا، إن المعطيات أظهرت، ولأول مرة منذ عشر سنوات، أن عدد الأشخاص المحرومين من الكهرباء قد ازداد بشكل كبير، وغالبيتهم يعيشون في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ما يحتم بذل قصارى الجهد لمعالجة هذه المشكلة المتفاقمة على وجه السرعة، مشيرا إلى أن مصادر الطاقة المتجددة تشكل الحل الأكثر فعالية وأماناً من الناحية المناخية، ولهذا تلعب الشراكة مع صندوق “أفريقيا 50” دوراً محورياً في زيادة تأثير منصة تسريع تحول نظام الطاقة عبر جميع أنحاء أفريقيا.
وقال آلان ايبوبيسي الرئيس التنفيذي لصندوق “إفريقيا 50”: ينبغي أن تركز القارة الأفريقية على الحد من الانبعاثات وتسريع التنمية الاقتصادية، حيث يعد الاستثمار في البنية التحتية للطاقة المتجددة خطوةً انتقالية حاسمة لتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية، وستمثل منصة “إيتاف” محطة انطلاق مهمة لتوسيع وتسريع نطاق استثماراتنا في مشاريع الطاقة المتجددة والتي ستساهم في نهاية المطاف بالحد من التأثير الكارثي للتغير المناخي على شعوبنا.
وتهدف منصة “إيتاف”، التي تم إنشاؤها عام 2021 بدعم من دولة الإمارات، إلى توسيع نطاق تمويل مشاريع الطاقة المتجددة التي تدعم المساهمات المحددة وطنياً في البلدان النامية، بالإضافة إلى تحقيق المنفعة للمجتمعات عبر تسهيل الوصول إلى مصادر الطاقة، وضمان أمن الطاقة، ودفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي.
ومع انضمام صندوق “أفريقيا 50” إليها، باتت “إيتاف” الآن تحظى بـ 14 شريكاً تعهدوا بتقديم ما مجموعه 4.15 مليار دولار، مما يدل على دورها المتنامي كأداة تمويل شاملة وفعالة لتحول نظام الطاقة.
وتستفيد هذه الشراكة من العضوية العالمية لآيرينا لاستقطاب مقترحات المشاريع عبر منصة “إيتاف”، وكذلك من خبرة صندوق “أفريقيا 50” في تطوير المشاريع وتمويل حصص الملكية.
يشار إلى أن آيرينا ستتعاون مع الحكومة الكينية لاستضافة منتدى الاستثمار لمبادرة “شراكة متسارعة لنشر الطاقة المتجددة في أفريقيا” المقرر عقده في الأول من سبتمبر 2024، حيث يهدف المنتدى إلى تسهيل تواصل مطوري المشاريع مع الممولين المحتملين من خلال برنامج منظم لتوفيق المصالح، وبحث مشاريع شركاء مبادرة “شراكة متسارعة لنشر الطاقة المتجددة في أفريقيا” والمنظمات الدولية الأخرى لدعم الأهداف التنموية الخاصة بهذه المبادرة.


مقالات مشابهة

  • الحكم بالسجن 45 عاما على رئيس هندوراس السابق وتغرمه 8 ملايين دولار
  • بقضية مخدرات.. محكمة أميركية تحكم بالسجن 45 عاما على رئيس سابق
  • فوربس: بيع أسهم أرامكو يجذب المستثمرين الدوليين
  • الدولار يواصل الارتفاع مع بدء المستثمرين في توخي الحذر لصدور بيانات الأسعار
  • 100 مليون دولار من "أفريقيا 50" لنشر الطاقة المتجددة بالقارة
  • صندوق “أفريقيا 50” ينضم إلى “إيتاف” .. ويتعهد بتقديم 100مليون دولار لنشر الطاقة المتجددة في أفريقيا
  • صندوق أفريقيا 50 يتعهد بتقديم 100مليون دولار لنشر الطاقة المتجددة في أفريقيا
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • منصة سهم السعودية تطلق حملة تداول بدون عمولة مدى الحياة