شفق نيوز/ افتتحت، اليوم الجمعة، دورة (PRO) للمدربين في قاعةِ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد بحُضور رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال.

وتعد هذه الدورة الاولى التي تقام في تاريخ الكرة العراقية العراق والتي يشارك فيها المدربون والحاصلون على شهادة التصنيف (A).

وقال رئيس اللجنة الفنيّة، وسام نجيب، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "الدورة انطلقت اليوم وبمشاركة 27 مدرباً بعد الحُصول على موافقات استثنائية للعدد ولإقامة الدورة، ومن خلال فريق عمل يتألف من كريس فان دير ومساعديه سفين ويانك (بلجيكي الجنسية)، حيث تتكون من ثمانية أجزاء، وكل جزء ستكون فيه تشكيلات وطرق وأنظمة اللعب وتحليل المباريات، ومعايشة ومتابعة فرق المنتخبات الوطنيّة وأندية دوري المحترفين، وكذلك من خلال العمل على المبادئ العامة والخاصة للنواحي الدفاعيّة والهجومية".

وبيّن، أن "الدورة تتضمن العمل على احترافية التعامل مع اللاعبين وكيفية التعاطي مع المواقف الصعبة، والنواحي النفسية والذهنيّة، وسبل الارتقاء باللياقةِ البدنية".

وأشار نجيب إلى أن "المحاضرات ستركز العمل على إن التدريب هو كتلةٌ واحدة تتضمن الجوانبَ البدنية والمهارية والخططيّة والعقلية، وسيستمر كل جزء لمدة سبعة أيام من الناحيةِ العملية والنظرية، وما بين كل جزء وجزء هنالك واجباتٌ عملية مطلوبة سيضعها المحاضرُ ويطلب من المدربين استكمالها والعمل عليها من خلال الفرق والأندية التي يدربونها، وستكون هنالك مراقبةٌ عبر برنامج تتبع المدربين من خلال فتح بثّ مباشرٍ لتدريباتهم وواجباتهم المطلوبة منهم خلال هذه الفترة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الاتحاد العراقي لكرة القدم من خلال

إقرأ أيضاً:

تعرف على كواليس اليوم الأول للاختبارات البدنية للحكام

 

انطلقت أمس الاختبارات البدنية للحكام والتي أجريت على استاد الإسكندرية لحكام مناطق الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح.

وشهدت الاختبارات اجتياز 209 حكما من 231 ورسوب 22 حكما ما بين حكام الساحة والمساعدين.

متى تقام مباراة نابولي ضد كالياري في الدوري الايطالي والقنوات التي تنقلها؟ توقيت متابعة مباراة روما ضد جنوى في الكالتشيو والقنوات الناقلة لها

أسماء بارزة لم تتخطى الاختبارات

ومن أبرز الأسماء التي لم تتخطى الاختبار الثنائي نادر قمر الدولة والذي خرج من الجولة السابعة من أصل عشر جولات.
بينما عانى السيد شعبان من الالم في الجانب  بشكل مفاجئ ليخرج من الجولة الثامنة من الاختبارات.

وسيتم إعادة الاختبارات في موعد اخر بجانب الحكام التي لم تتخطى الاختبارات.

وغاب محمد فاروق رئيس  لجنة الحكام عن حضور معسكر الاسكندرية كما غاب المعد البدني سامي فاروق وتولي تتسيق الاختبارات  للحكام محمد ابو خاطر المعد البدني تحت اشراف ابراهيم نور الدين وعزب حجاج.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • رونالدو يغيب عن مواجهة النصر والشرطة في صدمة لجماهير الكرة العراقية
  • تعرف على كواليس اليوم الأول للاختبارات البدنية للحكام
  • "البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن