صنعاء-سبأ:
رأس مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، لقاء موسعا بأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومشائخ وعقال مديرية السبعين في إطار الاحتفاء والإبتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات والتسليم.

وأكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، في اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أهمية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف والتنافس في التعبير بمظاهر الابتهاج والاحتفال بين الشعوب الإسلامية بشكل عام وبين المديريات ومحافظات الجمهورية بشكل خاص بما يليق بمكانة الرسول الاعظم .

و أشار إلى أن التاريخ الإسلامي يشهد أن اليمنيين كانوا في مقدمة الصفوف في نصره الإسلام والرسول الكريم واليوم يتصدرون الشعوب العربية والإسلامية في الإحتفال وأحياء مناسبة المولد النبوي الشريف .

وقال” نحن في اليمن في موقف الحق نقف مع رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، في زمن الإنحطاط والتراجع والخضوع لأمريكا وإسرائيل، ونتصدى لهجمة شرسة لطمس ذكرى الرسول الكريم وفرض الوصاية على الدول العربية والإسلامية وإعلان الولاء لأمريكا وإسرائيل”.

وتطرق إلى أثر الشائعات في تمزيق الصف الوطني الداخلي، مؤكدا أهمية التصدي للشائعات بالوعي الكامل وعدم الانجرار وراءها مع تصحيح الأخطاء إن وجدت .

ونوه حامد بإن الشعب اليمني اليوم استعاد عزته بعد ثورة ال٢١ سبتمبر،و تمكن من تطوير صناعاته خاصة الصناعة العسكرية وإعادة بناء الجيش والوصول به إلى مرحلة متقدمة مكنته من الانتصار على أكبر عدوان تشهده المنطقة في العصر الحديث.

وفي اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة، ورئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نصر الدين عامر ، ومدير عام شركة النفط، عمار الاضرعي ، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى، أوضح رئيس دائرة الإعلام والثقافة بمكتب رئاسة الجمهورية، زيد الغرسي ، الأهمية الاستثنائية للإحتفال بالمولد النبوي في هذا العام في الوقت الذي وصل فيه الصراع بين الحق والباطل أشده.

وأكد الغرسي أن أعداء الأمه كشفوا عن خططهم في استهداف الإسلام والمسلمين وبدأوا في تنفيذها وأبرزها تغيير المناهج الدراسية في بلاد الحرمين الشريفين ونشر الرذيلة والاحتفال بالمغنيين والراقصات في الوقت الذي يهاجمون فيه الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

فيما رحب مدير عام مديرية السبعين، محمد مطهر الوشلي، بالحاضرين في اللقاء، وأكد أنه شرف للشعب اليمني أن يتصدر للاحتفال بالمولد النبوي الشريف وشرف للمديرية ان تحتضن هذه الفعالية.

ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي ونصرته واجب ديني يغيض أعداء الأمة من اليهود والنصارى، مؤكدا اهمية السير على نهج الرسول الكريم في تحمل المسؤولية والتكافل والتراحم والأخلاق.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي بالمولد النبوی الشریف رئاسة الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، ريحانه زاور علي.

جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع التي ينفذها المكتب حتى نهاية العام الحالي 2024م، وخطة عمل العام المقبل 2025م.

واستمع وزير الخارجية، إلى تقرير عن أعمال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في مجالات المياه والكهرباء وإعادة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس، خاصة في المناطق الريفية.

وأوضح وزير الخارجية، أن حكومة التغيير والبناء منفتحة لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية وبالأخص في المجال الإنساني والتنموي، وأن هناك الكثير من التسهيلات التي تقدمها، بما في ذلك تبسيط الإجراءات لإنجاح تنفيذ المشاريع ميدانياً، التي يستفيد منها المواطن.

من جانبها أشارت المسؤولة الأممية إلى أن أهم العوائق التي تواجه عمل المنظمات الدولية النقص الحاد في تمويل المشاريع من قبل الجهات المانحة، وأن هناك جهود تبذل لإقناعها لزيادة حصص التمويل للمشاريع في اليمن

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟
  • رئاسة الجمهورية تدين اغتيال حسن نصرالله
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية: السيد حسن نصر الله نال وسام الشهادة وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية
  • وزير التعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهي المواد الأساسية على مستوى الجمهورية
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف