يمن مونيتور/ أسوشيتد برس

أصدرت شركة أبل تحديثا أمنيا مهما لأجهزة آيفون وآي باد، الخميس، بهدف تصحيح الثغرات الأمنية المكتشفة حديثا في نظام تشغيل الأجهزة.

المشكلة اكتشفها باحثون في “سيتيزن لاب” بجامعة تورنتو، والذين قالوا إن الخلل البرمجي تم “استغلاله بقوة” من قبل مستخدمي برنامج التجسس “بيغاسوس” الذي تطوره وتبيعه شركة “أن أس أو غروب” الإسرائيلية.

برنامج بيغاسوس عبارة عن أداة باهظة الثمن تستخدم عادة لاستهداف المنشقين والصحفيين والمعارضين السياسيين، لذلك من المحتمل ألا يكون لدى المستخدمين العاديين ما يخشونه. مع ذلك، يوصي سيتيزن لاب بأنه يجب على جميع المستخدمين تحديث أجهزتهم “على الفور”.

لتثبيت التحديث، افتح الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، ثم حدد “عام” متبوعا بـ”تحديث البرنامج”. من المفترض أن تشاهد تحديث نظام “آي أو أس” رقم الإصدار 16.6.1 هناك، عندها انقر لبدء التثبيت.

إذا لم تشاهد التحديث، فارجع إلى الصفحة العامة، ثم انقر فوق “حول” للتحقق من رقم إصدار آي أو أس الخاص بالجهاز. إذا كان 16.6.1، فهذا يعني أن التحديث مثبت لديك بالفعل. إذا كان هاتفك لا يزال يستخدم الإصدار 16.6 أو إصدارا أقدم، فكرر الخطوات المذكورة أعلاه. إذا كنت لا تزال لا ترى التحديث، فحاول إعادة تشغيل هاتفك. إذا لم يظهر التحديث، فتحقق مرة أخرى من اتصالك بالإنترنت ثم انتظر قليلا قبل المحاولة مرة أخرى.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: آبل آيباد آيفون بيغاسوس تحديث أمني تقنية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”

الولايات المتحدة – أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen “الملكة المشفرة المفقودة” إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: “سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني”.

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من “أكبر مخططات الاحتيال” في التاريخ العالمي.. “ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية”.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة “رايان إير”، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

المصدر: hindustantime

مقالات مشابهة

  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص”
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • ميتا” تعلن رفع الحظر عن كلمة “شهيد” على الفيسبوك و الانستغرام
  • “ميتا” مالكة فيسبوك تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • ميتا” تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”