شهدت المملكة العربية السعودية، حادثا، كاد أن ينهي حياة سيدة حامل، قبل أن يتدخل فريق طبي؛ لينقذ حياتها هي وجنينها.

كواليس ظهور المذنب نيشيمورا في سماء السعودية كشف طبي وتوفير العلاج لأكثر من 1000 حالة في ببا بـ بني سويف

وأجرى فريق طبي في منطقة نجران، جنوب المملكة العربية السعودية، تدخلا جراحيا عاجلا؛ لإنقاذ حياة مريضة حامل في شهرها التاسع، بعد أن توقف قلبها لمدة 3 دقائق، خلال عملية ولادة قيصرية استمرت ساعتين.

وقالت وزارة الصحة السعودية، إن فريق تخدير القلب بمركز الأمير سلطان للقلب، بمستشفى الولادة والأطفال، استقبل مريضة تعاني من اعتلال بعضلة القلب، وبيَّن الفحص السريري، وجود تسارع شديد بالنبضات؛ مما أدى إلى توقف قلبها، ليقرر الفريق بشكل عاجل، التدخل، بعمل صدمات كهربائية؛ لإنقاذ حياتها في اللحظات الأخيرة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه بعد استقرار حالة الأم؛ تم نقلها إلى قسم العمليات، وإجراء عملية ولادة قيصرية، حيث وضعت مولودها بصحة وعافية.

وأكد الفريق الطبي، أن المريضة نقلت إلى قسم التنويم، حتى مغادرتها هي ومولودها للمستشفى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية حياة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)

كشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي وفاته المنية فجر اليوم السبت.

الساعات الأخيره للاعب أحمد رفعت قبل وفاته محمد صلاح ينعي أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت  الراحل أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية

وقال أيمن بدرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الراحل أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية إثر مشاركته في مباراة بين مودرن سبورت والاتحاد الإسكندري بالدوري الممتاز منذ قرابة 3 شهور او أكثر.

وتابع: اللاعب تم نقله مباشرة للمستشفى وتم إجراء الإسعافات اللازمة له والتي استغرقت وقت طويل للغاية قبل أن يعود للحياة مرة أخرى، ثم بدأ اللاعب يتعافي تدريجيا، وبعد ذلك تبرعت إحدى الشركات لأحمد رفعت بجهاز لمتابعة حالة القلب وإصدار الملاحظات أول بأول للمركز الرئيسي.

وأكمل: الدكتور أحمد أشرف عيسي أستاذ القلب بجامعة عين شمس، اتفق مع اللاعب على السفر لألمانيا لإجراء مزيد من الفحوصات على القلب، والتجهيز للسفر.

وأردف: تواصلت مع الدكتور أحمد أشرف والذي أخبره باللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناء على رواية شقيق اللاعب، وجاءت كالتالي: «أحمد رفعت كان في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، واللاعب لم يضع جهاز متابعة القلب، وسألته والدته عن سبب عدم وضع جهاز متابعة القلب فأخبرها إنه إن شاء الله سيضعه متقلقيش».

فاقد الوعي والنبض كان متوقف 

وأكمل: «اللاعب طلب من والدته إحضار فاكهة لكي يأكلها قبل ما ينام، وعندما رجعت له مرة أخرى ووجدته ملقى على الكنبة وفاقد الوعي والنبض كان متوقف أو ضعيف، وتم نقله لمستشفى بالتجمع الخامس».

وأردف: «ذهب الدكتور أحمد أشرف للمستشفى وتم استخدام جهاز الإنعاش القلب الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب للاعب، واستمر الفريق الطبي لأكثر من ساعتين بين استخدام جهاز الصدمات الكهربائي أو الإنعاش الرئوي القلبي ولكن أمر الله نفذ، ولا حول ولا قوة إلا بالله». 


 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)
  • اللحظات الأخيرة قبل الوفاة.. ماذا كان يفعل أحمد رفعت؟
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • «مات أثناء إنقاذ ابنه من الغرق».. معلومات عن الطبيب السعودي عبدالله العنزي
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • ارتدت تيشيرت الأهلي بسببه.. معلومات عن سيدة في حياة وسام أبو علي
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل