وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الوحدات المحلية بتكثيف جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة "100 مليون شجرة"، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

وقال المحافظ إن المبادرة الرئاسية تستهدف المزيد من الآثار الإيجابية لتقليل تأثير الاحتباس الحراري، وتنقية الهواء مما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين، موضحًا أن زراعة الأشجار تسهم في التخلص من ملوثات السيارات وعوادمها والأدخنة إلى جانب أنها تعطى بعدا جماليا، حيث تم زراعة أنواع متعددة من أشجار الزينة و المثمرة والرحيقية .

من جانبه، تابع اللواء  هاني بدوي رئيس مركز المنيا، مجهودات إدارة الحدائق والبساتين بالوحدة المحلية حيث تم زراعة   (50) شجرة مثمرة بطرق وشوارع حي غرب بطريق مصر أسوان الزراعي، كما تم ري الأشجار المزروعة، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية في الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.

وفى مركز مطاي، قال هشام فايز رئيس المركز أنه جار استكمال أعمال التجميل والدهانات وتنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة، بالتزامن مع تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث تم زراعة (202) من الأشجار الزينة والمثمرة بحديقة ميدان السلام بمدخل مطاي الجنوبي وعلى جانبي طريق ٢٤٢.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغيرات المناخية المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

نفت محافظة الجيزة ما يتم تداوله علي عدداً من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام. 
 

وأوضحت أن حديقة المبدعين تعد أحدي الحدائق الهامة التي حرصت المحافظة علي الحفاظ علي ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء  بشكل دوري لتعكس مظهراً حضارية . 
 

وأشارت إلى أنه تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول اليها خلسة الامر الذي دعي الي رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة علي عملية الدخول والخروج الى الحديقة مع عدم الاقتراب او قطع او المساس بأي شجرة بالحديقة . 
 

وأكدت محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما بتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .
 

وفي هذا الإطار فقد نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات