بوابة الوفد:
2024-09-19@22:57:31 GMT

انطلاق ملتقى الأولمبيا الخاص المصري بالقاهرة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

انطلقت صباح اليوم فعاليات ملتقي الاولمبياد الخاص المصري بمحافظة القاهرة والمقامة بالجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من ٨ حتي ٩ سبتمبر الجاري.

حضر فعاليات اليوم الاول الدكتور احمد سرحان مدير البرامج الصحية بالاولمبياد الخاص المصري وليلة الشناوي المدير الاقليمي للبرنامج الصحي للاعبين بالاولمبياد الخاص الدولي والدكتور اكرامي الجمال مدير الرياضة والتدريب والدكتور محمد الزيدي مدير الاعلام والعلاقات العامة والدكتور مصطفي شوقي مدير تكنولوجيا الرياضة ومحمد سرور مدير برنامج المدارس والشباب ومروان اشرف مدير برنامج الرياضات الموحدة .

يقول الدكتور باسم تهامي المدير التنفيذي للاولمبياد الخاص المصري ان الاولمبياد الخاص حركة شمولية تهتم بكافة الجوانب الحياتية للافراد ذوي الاعاقات الفكرية رياضيا وصحيا واجتماعيا وثقافيا  وكافة العناصر المحيطة باللاعب بالمجتمع المحيط به ، مشيرا الي أن الملتقي الحالي يشتمل علي عددا من الفعاليات منها الكشف الصحي علي اللاعبين والذي يهتم بصحة اللاعبين ومنها التوعية الصحية والتي تهتم بتوعية اسر اللاعبين في عددا من الموضوعات التي تخص ابنائهم وكذلك التدخل المبكر من خلال برنامج صغار السن من اللاعبين والذي يهتم باللاعبين دون الثماني سنوات .

من جانبه أكد الدكتور احمد سرحان مدير البرامج الصحية بالاولمبياد الخاص المصري ان اليوم الاول شهد توقيع الكشف الصحي علي ٥٠ لاعب ولاعبة من ذوي الاعاقات الفكرية في ثلاثة تخصصات طبية وهي العيون والاذن والعلاج الطبيعي .

واضاف سرحان ان عيادة الاذن تستهدف الاطمئنان علي صحة وسلامة اذن اللاعبين من خلال الكشف علي الاذن باستخدام منظار الاذن وتقييم اولي للسمع ومن ثم رسم سمع كامل ، وشارك الاطباء المعتمدين بالاولمبياد الخاص الدكتور احمد عبد الخالق والدكتور مصطفي حسين والدكتور دنا أبراهيم سرحان  والدكتور محمد نور الدين وبمشاركة شركة أمبليفون للسمعيات .

اما عيادة العيون فتستهدف الاطمئنان علي عيون اللاعبين من خلال استخدام احدث الاجهزة الطبية في الكشف علي النظر والكشف علي الغرفة الامامية والخلفية للعين وفحص قاع العين وعصب الابصار  وتوزيع نظارات طبية لمن يحتاجها ونظارات شمسية ، وشارك في الكشف الدكتور ياسر أحمد والدكتورة دنيا عبدالعظيم وبمشاركة مستشفيات دار العيون .

وعن عيادة العلاج الطبيعي فتستهدف الكشف علي انحرافات القوام لدي اللاعبين من خلال قياس المدي الحركي والمرونة والاتزان باداء بعض التمرينات الرياضية والحركية بمشاركة الدكتور نادر نبيل استشاري العلاج الطبيعي .

وقد تخلل اليوم عددا من ورش التوعية للاعبين بمشاركة جمعية الهلال الاحمر المصري .

ومن المقرر ان يستمر الملتقي حتي غد باقامة ندوات توعية صحية لاسر اللاعبين واقامة عرضا لصغار السن من اللاعبين يستعرضون فيها مهاراتهم الحركية الاساسية بجانب استمرار الكشف الصحي علي اللاعبين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخاص المصری الکشف علی من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية

انطلقت مساء الأحد بالقاهرة أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي، بمشاركة عدة دول عربية، من بينها المغرب.

 

وينعقد المؤتمر الذي ينظم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 شتنبر من كل سنة، على مدى أربعة أيام تحت شعار "دور وسائل الإعلام في تنمية العمل التطوعي".

 

ويشارك المغرب في أعمال هذا المؤتمر بوفد يضم على الخصوص محمد العصفور رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة، إلى جانب باحثين وأكاديميين وفاعلين جمعويين.

 

ويتضمن برنامج المؤتمر تكريم شخصيات قيادية تطوعية وإعلامية لها بصمة واضحة وأثر في نشاط العمل التطوعي وإنجاح الأعمال المجتمعية بشكل مباشر في بلدانهم، إلى جانب توقيع اتفاقيات دولية وعربية، فضلا عن القيام بزيارات مختلفة للاطلاع على تجارب تطوعية في مصر. كما يشمل تنظيم ندوة للإعلاميين ودورهم في نشر ثقافة العمل التطوعي في الوطن العربي وإبراز دور التطوع على المستوى القاري والدولي، ومناقشة أوراق العمل الميداني في العمل التطوعي.

 

وأبرز يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، في افتتاح المؤتمر، أن اختيار شعار الاحتفال باليوم العربي للتطوع تحت عنوان "دور وسائل الإعلام في تنمية العمل التطوعي"، يأتي تقديرا للدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في نشر ثقافة العمل التطوعي، مضيفا أن المؤتمر سيسلط الضوء بشكل أكبر على دور الإعلام من خلال إقامة ندوة عن دور الإعلام في نشر ثقافة العمل التطوعي.

 

وأعلن بهذه المناسبة عن انطلاق مشروع جديد تحت شعار "المتطوع المتقاعد"، وذلك لخدمة المتقاعدين من القيادات الذين كانت لهم بصمة وتأثير مهم في 12 تخصصا لخدمة المجتمع.

 

يذكر أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي تأسس في سنة 2003 بالدوحة ويهدف إلى تحقيق التعاون بين الجهات التطوعية في الوطن العربي.

 

واضطلع الاتحاد الذي يضم في عضويته 19 دولة عربية بأدورا مهمة ولاسيما في التصدي لجائحة كورونا من خلال أنشطة ومبادرات عديدة عكست الإيمان الراسخ بالعمل التطوعي وأهدافه. كما يواصل جهوده في استقطاب المزيد من الهيئات التطوعية من الدول العربية، ليعزز من ريادته في قيادة العمل التطوعي العربي.

 

ويطمح الاتحاد ليكو ن مشروعا عربيا شاملا من خلال برامج ومبادرات تطوعية نوعية تسهم في تنمية الوعي الجماعي، وبما يؤدي إلى بناء مجتمع متكامل غني بثقافة العمل التطوعي، مبينا أهمية تعزيز التواصل الإيجابي بين هيئات العمل التطوعي في الوطن العربي، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للعمل التطوعي، وإبراز دور المتطوعين والداعمين للأعمال التطوعية، والتميز في الأداء والشراكة والشفافية والعمل بروح الجماعة المهنية.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر
  • بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومة وشركات القطاع الخاص.. انطلاق فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية
  • انطلاق ملتقى الشعر العربي في نيجيريا
  • سفير كازاخستان يبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي المصري
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • السفير الروسي بالقاهرة يعزي الدكتور عبدالرحيم علي في وفاة والدته
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • انطلاق ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج بنقابة المهندسين الجمعة المقبلة
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية