تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري، فهو الهدف الأساسي الذي تسعى وراءه المبادرة منذ تدشينها في عام 2019، وتحقق هذا الهدف من خلال إنشاء مشروعات تنموية مختلفة، وتوفير فرص للتعليم من خلال تنظيم محاضرات محو الأمية، وغيرها من أشكال الدعم. 

حياة كريمة في محافظة الجيزة 

وتمكنت مشروعات المبادرة من تغطية عدد كبير من القرى والمحافظات، وتعمل «حياة كريمة» على إبقاء المواطن المصري على اطلاع بكل ما توصلت له المؤسسة من إنجازات إلى الان، واستعرضت نسب تنفيذ المشروعات التي تمكنت من تحقيقها إلى الان في محافظة الجيزة، من خلال إحصائيات نشرتها المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

ووفقا لما نشرته «حياة كريمة»، تنوعت مشروعات المبادرة وكذلك تنوعت نسب التنفيذ، حيث قامت بإنشاء عمارات سكنية، بنسبة تنفيذ وصلت إلى 90%، وكذلك التفتت لمسألة الوصلات المنزلية، فوصلت نسبة التنفيذ إلى 76%، وكذلك اهتمت بتركيب شبكات الآلياف، وذلك بنسبة تنفيذ وصلت إلى 43%. 

القطاع الصحي من أولويات عمل المبادرة 

كما اهتمت المبادرة أيضا بقطاع الكهرباء، وعملت على إنشاء العديد من المشروعات حتى وصلت نسبة التنفيذ في هذا القطاع إلى 22%،  وفي قطاع الطرق الخارجية وصلت نسبة التنفيذ إلى 27%، أما عن القطاع الصحي، قامت حياة كريمة بإنشاء عدد من المستشفيات في محافظة الجيزة وبنسبة تنفيذ 100%، يليه قطاع الطرق الداخلية، الذي وصلت نسبة تنفيذه إلى 92%، ويليه قطاع الصرف الصحي بنسبة تنفيذ وصلت إلى 90%. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة الجيزة محافظة الجيزة فی محافظة الجیزة حیاة کریمة نسبة تنفیذ وصلت نسبة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان

ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الإجتماع التنسيقى للوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التى ستشهدها المبادرة، فى ظل الاستعدادات الجارية لتدشين وإطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية.

وأوضح المحافظ أن مختلف الأجهزة ستشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

وأثناء الاجتماع الذى حضره الدكتور عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وكافة الجهات المختصة، أكد الدكتور إسماعيل كمال على ضرورة توثيق كافة الأنشطة التي سيتم تنفيذها بواقع 651 نشاط خلال 100 يوم، على أن يتم توافر مقومات النجاح لها بأسلوب مشرف وحضارى، لتكون محافظة أسوان رائدة فى هذه المبادرة، ونموذج يحتذى به لباقى محافظات الجمهورية.

لافتاً إلى أنه سيتم قياس مستوى الأداء مركزياً طبقاً للمعايير والمقاييس والمحددات الخاصة بالمبادرة بحيث تستهدف إبراز تكاتف الجهات المختلفة للعمل على رفع وعى المواطنين، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم.

وشدد إسماعيل كمال على أهمية تنفيذ الأنشطة فى مواعيدها المحددة بكل دقة وإتقان وفقاً للخطط الموضوعة لضمان الوصول إلى المستهدف، وتحقيق معدلات إنجاز تضاف لهذه المحافظة العريقة بما يصب فى صالح مواطنيها، مشيداً بدور هذه المبادرة الرئاسية لتحقيق رؤية مصر 2030 وتوطين أهداف التنمية المستدامة فى مختلف المجالات لتحسين جودة الحياة للمواطنين.

د

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • قانون العقوبات يحدد كيفية تنفيذ بدائل الحبس للمحكوم عليهم ومراقبة التنفيذ
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • «عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها