أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الإنتهاء من تنفيذ 6 مشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 2 مليار و260 مليون جنيه، وذلك لتدعيم البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030 بتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

 وأشار إلى أن هذه المشروعات، وهي: محطة مياه العدوة والتي تعمل بطاقة 10 الاف م3/ اليوم بمركز ههيا بتكلفة 60 مليون جنيه، ومحطة مياه البكارشة والتي تعمل بطاقة 51 ألف م3/ اليوم بمركز الحسينية بتكلفة مليار جنيه، ومشروع صرف صحي قرية أم الزين بمركز الزقازيق والذي يضم خطوط طرد وشبكات انحدار بتكلفة 35 مليون جنيه.

ولفت إلى مشروع توسعات محطة معالجة الزقازيق بتكلفة 600 مليون جنيه، ومشروع انشاء محطة معالجة الصوالح بمركز فاقوس والتي تعمل بطاقة 22 ألف م3/اليوم لخدمة قري ( الجعافرة – الخطارة الصغري – الهيصمية – سواده – الصوالح- الخميين – النمروط - منزل نعيم ) وبتكلفة 366 مليون و 800 ألف جنيه، ومشروع انشاء محطة معالجة قنتير بمركز فاقوس لخدمة قري ( قنتير والغزالي وعزبتي زيزو وغالي) والتي تعمل بطاقة 10 ألاف م3/اليوم وبتكلفة 210 مليون جنيه

وأضاف المحافظ أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية، وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جوده حياه المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

يذكر ان محافظ الشرقية قد أعلن الإنتهاء من تنفيذ 93 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء) بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه ، لافتاً إلى انه من المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي ههيا مشروعات خدمية ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، أنه تم صرف 1 مليون و 419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال ال 5 شهور الماضية وذلك في الفترة من يناير حتي مايو 2024 على مستوى المحافظة، استفاد منهم 4396 أسرة.

وأضاف "مختار" أن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الإجتماعى بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الإجتماعى، وفقًا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم.

جاءت تصريحات "مختار" بناء على التقرير الذي عرضه الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والذي أوضح أنه في حالة الصرف نقدًا حتى 500 جنيه يتم الصرف عن طريق الإدارة الاجتماعية التي يتبعها محل إقامة المواطن، والمبالغ أكثر من 500 جنيه يتم تحرير شيك باسم المستفيد تنفيذًا للقانون.

ووجه المحافظ لوكيل وزارة التضامن الإجتماعي بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة والبحث عن هذه الأسر من خلال إدارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للدكتوره نفين القباچ وزيرة التضامن الإجتماعى، وجهود وزارة التضامن الاجتماعي المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية لتقديم الخدمات الاجتماعية المتميزة لكافة أهالى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية