نفذت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج قافلتها المجانية لقرية مزاته شرق بمركز دار السلام، وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية البيطرية التي تنفذها الجامعة لقري ومراكز المحافظة،  ضمن مباردة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد عبد اللطيف عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية– الولادة وأمراض نقص الخصوبة– الأمراض الباطنة والأمراض المعدية– أمراض الدواجن)، حيث تم خلال القافلة مناظرة الحالات المرضية وعددهم (٥٥٠) حالة في العيادات وصرف العلاج لها بالمجان.

دهسته سيارة نصف نقل.. التصريح بدفن جثمان موظف في سوهاج تحرير 126 محضرًا تموينيًا متنوعًا في سوهاج جامعة سوهاج

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية ان القافلة قامت ايضاً بدور وقائي للحيوانات الغير مريضة، من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية، عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة.

كما تم إجراء العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصون وعلاج حالات العقم، وتأخر الولادات، مضيفاً انه شارك فى القافلة عدد ١٢ من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وعدد ٣٥ طالب من الفرقة الرابعة والخامسة بالكلية.

IMG-20230908-WA0018 IMG-20230908-WA0017 IMG-20230908-WA0012 IMG-20230908-WA0013

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج حياة كريمة السيسي IMG 20230908

إقرأ أيضاً:

الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بزاوية فريج بكوم حمادة، جاءت القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف على ١٨٢٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ١١ عيادة طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة تمثلت في:" عيادتي الباطنة ٣١٧، عيادة الأطفال ٢٠٣، الجراحة ١٣٥، النساء ١٠٥، تنظيم الأسرة ٥٢، الجلدية ٣٠٠، الأسنان ١٠٨، العظام ٢٣١، الأنف والأذن ١٦٣، الرمد ٢١١"

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة