موقع 24:
2024-09-30@19:02:35 GMT

هزاع بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

هزاع بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

‍‍‍‍‍‍

زار نائب حاكم أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الجمعة، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ20، الذي يقام برعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس "نادي صقاري الإمارات" المنظم للمعرض الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

وتفقد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان عدداً من الأجنحة الإماراتية، والعربية، والدولية المشاركة في المعرض، حيث استمع من الأمين العام لنادي صقاري الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض ماجد علي المنصوري، إلى شرح عن فعاليات دورة هذا العام التي تشهد مشاركة 1220 عارضاً وعلامة تجارية قدموا من مختلف أنحاء العالم.

وأشاد بالتطور الكبير الذي حققه المعرض على امتداد دوراته العشرين، إذ إنه أصبح منصة رئيسية للحفاظ على التراث الذي يعد جزءاً أصيلاً من الهوية الوطنية، مشيداً بحسن تنظيم المعرض وحيويته واتساع نطاق فعالياته عاماً بعد عام، ونجاحه في استقطاب مختلف الشرائح العمرية للجمهور.

#هزاع_بن_زايد: سعدنا بزيارة #معرض_أبوظبي_الدولي_للصيد_والفروسية في دورته العشرين، حيث تملؤنا مشاعر الفخر بالمشاركات التي تقدّم صورة رائعة عن الإرث الإماراتي الأصيل وتعرّف الأجيال على معالمه الثرية، كما نسعد بأن تكون #الإمارات منصة أساسية لتعزيز قيم الاستدامة البيئية pic.twitter.com/4pxtSSYSS8

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2023 أولوية وطنية

وأكد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن شعار دورة هذا العام "استدامة وتراث.. بروح متجددة" يأتي تزامناً مع إعلان رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عام 2023 عاماً للاستدامة في دولة الإمارات تحت شعار "اليوم للغد"، واستعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28"، ما يؤكد حرص الدولة المستمر على دعم قضايا البيئة والمناخ، وتصدر مفهوم الاستدامة اهتماماتها بوصفها أولوية وطنية كبرى لدولة الإمارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني هزاع بن زايد أبوظبي بن زاید آل نهیان هزاع بن زاید

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للغة العربية" يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الجمعة، عن القوائم القصيرة للدورة الثالثة من جائزة "كنز الجيل" في فروع "الفنون"، و"الإصدارات الشعرية"، و"المجاراة الشعرية"، والتي ضمت 14 عملاً من 6 دول.

واعتمدت اللجنة العليا للجائزة، برئاسة عبدالله ماجد آل علي، المدير العام للأرشيف والمكتبة الوطنية، خلال اجتماعها، الأعمال المرشحة للفوز في ثلاثة فروع، فيما حجبت جائزة فرعي "الدراسات والبحوث" و"الترجمة" لهذا العام، وذلك بعد مراجعة تقارير المحكمين من قبل أعضاء اللجنة وهم الشاعر الإماراتي عبيد بن قذلان المزروعي، والباحث الكويتي الدكتور عبدالله بن غليس، والناقدة والشاعرة الإماراتية الدكتورة عائشة الشامسي، والملحن والفنان والباحث المصري حسن زكي.
وتتضمن القائمة القصيرة لفرع "الفنون" ست لوحات فنية هي "الأمل" للفنان خالد سباع من الجزائر، و"الوطن سور" للفنان إحسان حاكم من العراق، و"UAE" للفنانة مهسا دواجي من إيران، و"يا ذا الشباب" لنجاة فاروق من مصر، و"العزم والإقدام" للفنانة سمية عزيز من العراق، و"سيوف وغطاريف" للفنان مهند البدراوي من العراق.

3 دواوين من الإمارات

وتتنافس في القائمة القصيرة لفرع "الإصدارات الشعرية" ثلاثة دواوين من دولة الإمارات، وهي "الثلث الآخر للغياب"، للشاعرة شيخة الجابري، والصادر عن مؤسسة نبطي للنشر في العام 2022 و"تواقيع"، للشاعر عتيق الكعبي، والصادر عن مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي في العام 2021، و"شيّ آخر"، للشاعر حمدان السماحي، والصادر عن دائرة الثقافة – الشارقة في العام 2023.

5 قصائد

كما تتنافس على جائزة فرع "المجاراة الشعرية" خمس قصائد هي "شعب زايد" للشاعر حامد الهاشمي من دولة الإمارات، و"دروع الأوطان" للشاعر أنس آل مسيعد من المملكة العربية السعودية، و"الشيخ ناض"، للشاعر فيصل العتيبي من المملكة العربية السعودية، و"غيث الملاهيف" للشاعر سعد الأحبابي من دولة الإمارات، وقصيدة "سيد العواريف" للشاعر سامي الشرابي من المملكة العربية السعودية.
وشهدت دورة هذا العام من جائزة كنز الجيل، التي تستلهم مسمّاها من إحدى قصائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" نمواً كبيراً في عدد المشاركات بنسبة بلغت 128%، مقارنة بعدد المشاركات في الدورة السابقة، بواقع 600 مشاركة من 24 دولة، منها 19 عربية، ما يرسخ المسار الرائد للجائزة، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها منذ انطلاقها في العام 2021.

مقالات مشابهة

  • شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • «مطارات أبوظبي» تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي
  • قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدرسة الروسية في أبوظبي يقيمان أمسية ثقافية
  • "أبوظبي للغة العربية" يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل