قالت إدارة الحوار الوطني، في اليوم الدولي لمحو الأمية، إن قضية محو الأمية من أهم القضايا التي جرى وضعها على طاولة الحوار الوطني، فالأمية كمشكلة لا تتعلق بالأفراد أنفسهم، لكنها تعوق برامج الإصلاح والتنمية للدولة.

اليوم العالمي لمحو الأمية 

وأضاف الحوار الوطني، في بيان له: «لذلك ونحن نحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية، يأخذ مجلس الحوار الوطني بعين الاعتبار أهمية العمل على وضع آليات محددة لمحو الأمية تماما في مصر.

. وهو ما يحدث على أرض الواقع بالفعل، حيث تراجعت نسبة الأمية بشكل ملحوظ بفضل جهود مؤسسات الدولة المختلفة».

وانطلقت جلسات الأسبوع السادس من الحوار الوطني التي انتهت أمس الخميس، وناقش على مدار الأسبوع المحاور الثلاث السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وتم مناقشة القضايا المتبقة في كل لجنة من لجان المحاور الثلاث.

الجلسات التخصصية 

ومن المقرر أن يستكمل الحوار الوطني الجلسات التخصصية الأسبوع المقبل لمناقشة التوصيات والمخرجات من قبل المتخصصين والمشاركين، ثم رفعها إلة مجلس الأمناء لمناقشتها وبحثها، ثم رفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الجلسات التخصصية اليوم الدولي لمحو الأمية جلسات الحوار الوطني الحوار الوطنی لمحو الأمیة

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  

قال عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري إن الحكومة الجديدة المرتقب الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتشكيلها مؤخرا، أمامها مهمة صعبة خلال المرحلة المقبلة، لما تشهده البلاد من تحديات بالداخل والخارج تتطلب رؤية مختلفة وأفكارا جديدة وغير تقليدية في إدارة أمور البلاد خلال الفترة المقبلة.

ملفات الأمن القومي

وأكد رزق في بيان صادر اليوم أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة واضحة وصريحة، وتأتي على رأسها الاهتمام بملفات الأمن القومي لما تشهده المنطقة من أحداث متواترة، خاصة في قرب الحدود المصرية من كافة الاتجاهات، وكذلك أيضا الاهتمام باستكمال جهود مسار الإصلاح الاقتصادي والعمل على الحد من التضخم وارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو كشفت معاناة المواطن وحرصه على العمل من أجل تخفيف الأعباء عن كاهله، وتأكيده على ذلك للحد من المعاناة التي يعيشها.

توصيات ومخرجات الحوار الوطني

وطالب القيادي بحزب الشعب الجمهوري، بضرورة وضع توصيات ومخرجات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة الجديدة، كونها تمثل اهتمامات المواطن واحتياجاته الأولية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والاهتمام أيضا بملف الحبس الاحتياطي والاستجابة للتعديلات التي ستخرج عن الحوار الوطني قريبا، والعمل على تعزيز محفزات الاستثمار وجذب المستثمرين في شتى المجالات المختلفة وتطوير السياحة والتوسع في المشروعات القومية التي تدعم الدخل القومي للبلاد وتوفر فرص العمل للمواطنين.

كما طالب «رزق» الحكومة بسرعة الانتهاء من الاستحقاقات الدستورية المتعلقة بقوانين المجالس النيابية والمحليات والأخذ بتوصيات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنَّ عودة المجالس المحلية مرة أخرى، والتي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم والتخفيف من على عاتق أعضاء البرلمان حتى يتسنى لها القيام بدورها التشريعي المنوط بها على أكمل وجه، ويحصل المواطن على حقوقه كاملة، بما يرسخ مفهوم الدولة ويدعم مصلحة الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • أعضاء الحوار الوطني يطالبون الحكومة المرتقبة بفرص عمل غير تقليدية ومزيد من الشفافية
  • عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب