أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الانتهاء من تنفيذ 6 مشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 2 مليار و260 مليون جنيه، وذلك لتدعيم البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030 بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، وهي كالتالي:

افتتاح محطة مياه العدوة والتي تعمل بطاقة 10 آلاف متر مكعب/ اليوم بمركز ههيا بتكلفة 60 مليون جنيه.

محطة مياه البكارشة والتي تعمل بطاقة 51 ألف متر مكعب/ اليوم بمركز الحسينية بتكلفة مليار جنيه.

مشروع صرف صحي قرية أم الزين بمركز الزقازيق والذي يضم خطوط طرد وشبكات انحدار بتكلفة 35 مليون جنيه.

مشروع توسعات محطة معالجة الزقازيق بتكلفة 600 مليون جنيه.

مشروع إنشاء محطة معالجة الصوالح بمركز فاقوس والتي تعمل بطاقة 22 ألف متر مكعب/اليوم لخدمة قرى (الجعافرة – الخطارة الصغري – الهيصمية – سواده – الصوالح- الخميين – النمروط - منزل نعيم) وبتكلفة 366 مليونا و800 ألف جنيه.

مشروع إنشاء محطة معالجة قنتير بمركز فاقوس لخدمة قرى (قنتير والغزالي وعزبتي زيزو وغالي) والتي تعمل بطاقة 10 آلاف متر مكعب/ يوميا وبتكلفة 210 ملايين جنيه.

المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات

وأضاف المحافظ أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كل القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

يذكر أن محافظ الشرقية قد أعلن الانتهاء من تنفيذ 93 مشروعا خدميا وتنمويا في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء) بتكلفة 4 مليارات و600 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه من المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الشرقية افتتاح شركة المياه ملیون جنیه متر مکعب

إقرأ أيضاً:

جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه

خلال السنوات الأخيرة، شهدت محافظة المنيا تطوراً شاملاً في جميع القطاعات، بفضل جهود المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» التي تعمل على الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، خاصة في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة، ومن بين القطاعات المستفيدة كانت الإسكان والصحة، حيث تم تنفيذ عدد كبير من المشروعات الرئيسية.

جهود حياة كريمة في قطاعي الصحة والإسكان 

في قطاع الإسكان، بذلت المبادرة الرئاسية حياة كريمة جهودا كبيرة لتطوير العشوئيات، وتمكنت من إنجاز 938 عمارة تضم 22256 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليار جنيه، مع الانتهاء من 811 عمارة تضم 19076 وحدة سكنية، ومتابعة العمل في 127 عمارة أخرى.

فيما يخص قطاع الصحة، تم تنفيذ مشروعات ضخمة شملت تطوير مستشفيات ملوى وسمالوط وبني مزار ومطاي والعدوة، بالإضافة إلى إحداث مراكز متخصصة لخدمات الأم والطفل وتحديث وحدات صحية في القرى.

تحسين جودة الحياة  

من أمثلة هذه المشروعات، مستشفى سمالوط النموذجي الذي يضم مباني متعددة ومرافق متطورة تخدم 733 ألف نسمة، ويوفر خدمات متكاملة من الطوارئ والاستقبال إلى العمليات الجراحية والعناية المركزة والولادة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت محافظة المنيا تصميم مستشفى ديرمواس النموذجي وفقًا لأحدث المعايير، بتكلفة إنشائية تبلغ 216 مليون جنيه، ويضم مجموعة شاملة من الأقسام والمرافق بما في ذلك غسيل الكلى والعيادات الخارجية والخدمات المساندة.

بهذه الجهود الرامية لتعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة، تواصل الحكومة المصرية استثماراتها في المنيا، بهدف تلبية احتياجات سكان المحافظة وتعزيز البنية التحتية فيها.

مقالات مشابهة

  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال
  • الجر الكهربائي في 10 سنوات.. مسيرة لا تتوقف من الإنجازات
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية