قال رئيس مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر اليوم إن سد الأماكن الشاغرة الثلاثة في مجلس الهيئة سيكون نهاية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير وذلك قبل إصدار الأمر الخاص بدعوة الناخبين والأمر المتعلق بتقسيم الدوائر الترابية.

وأوضح بوعسكر -بحسب ما نشرته الإذاعة التونسية اليوم - أن سد الفراغ وإصدار الأوامر المذكورة يجب ألا يتجاوز تاريخ 17 سبتمبر الجاري إذا كان موعد الانتخابات القادمة سيكون يوم 17 ديسمبر القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأماكن الشاغرة مجلس الهيئة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تكشف بشرى عن الأدوية الناقصة (فيديو)

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس هيئة تصنيع الدواء، إن  هيئة الدواء تتابع مع الصيادلة توافر الأدوية الناقصة، لافتا إلى أنه مشكلة نقص الدواء ستحل خلال 3 أشهر.

رئيس هيئة الدواء: عملنا على توافر الأدوية وضبط السوق مؤتمر صحفي لتوضيح جهود هيئة الدواء في ملف نقص الأدوية  إدارة مختصة بنواقص الدواء

وأكد رئيس هيئة تصنيع الدواء، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، والمذاع على فضائية" ام بي سي مصر"، أن هناك إدارة مختصة بنواقص الدواء، وهناك تواصل مع الصيادلة في حالة حدوت نواقص في دواء بعينه، مشيرا إلى أنه في حالة الكشف عن شركة أو مخزن تقوم بتخزين الدواء سيتم اغلاقه فورا.

ولفت رئيس هيئة تصنيع الدواء إلى أن أعداد الأدوية الناقصة هي التي تم رصدها من خلال الشكاوى، والأكثر الحاحا في توافرها هي أدوية السكر والضغط.

يعقد، اليوم الخميس، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، مؤتمراً صحفياً بمقر الهيئة في المنصورية الساعه ١٢ ظهرا يتناول آخر مستجدات ملف نقص و توافر الأدوية خلال الفترة الماضية، والخطة التى تعمل بها هيئة الدواء لتوفير ابرز مجموعات الدواء.

 

وخلال المؤتمر سيقوم رئيس الهيئة بالكشف عن بدائل ومثائل الادوية التي شهدت نقصا بالاسواق خلال الفترة الماضية وجهود الهيئة في توفيرها؛ سواء عن طريق الشركات أو المخازن أو الصيدليات.
كما سيتم خلال المؤتمر الكشف عن الجهود التي تقوم بها قنوات تواصل المواطنين مع الهيئة لتوفير الأدوية وتوجيه المريض إلي أماكن توافره.

 

كما سيتطرق المؤتمر إلي جهود الهيئة من خلال الإدارات المختصة للتفتيش على الشركات والمخازن والصيدليات التي اتفقت معها لتوفير المجموعات الدوائية الهامة بشكل منتظم.


 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار اليوم وحتى نهاية الأسبوع (فيديو)
  • «الأدوات الكهربائية» تبحث سبل زيادة الصادرات مع هيئة التنمية الصناعية
  • تزامنا مع نهاية الأسبوع.. زحام كبير على شواطئ جمصة
  • السريري: تكالة والمشري وكرموس المترشحون لمنصب رئيس مجلس الدولة
  • هيئة الدواء تكشف بشرى عن الأدوية الناقصة (فيديو)
  • قرار قضائي بحبس رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة السابقة في تونس
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى أسوان التخصصي
  • "هيئة الترفيه" تمدد المهلة التصحيحية لجميع المنشآت الترفيهية حتى نهاية العام 2024م
  • 11 مرشحا للرئاسيات التونسية يطالبون بضمان شروط المنافسة.. اشتكوا من مضايقات
  • رئيس هيئة الدواء: استيراد 5 ملايين عبوة أنسولين بجانب الإنتاج المحلي