عربي21:
2024-06-30@01:08:13 GMT

هبوط اضطراري لطائرة أردنية متجهة إلى أمريكا بسبب مسافر

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

هبوط اضطراري لطائرة أردنية متجهة إلى أمريكا بسبب مسافر

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الملكية الأردنية إلى تحويل مسارها الخميس، وذلك لإنقاذ حياة مسافر أمريكي أصيب بنوبة قلبية عارضة خلال رحلة كانت متجهة من مطار الملكة علياء، إلى مطار أوهير الأمريكي.

وقالت "الخطوط الجوية الملكية الأردنية"، إن طائرة تابعة لها اضطررت الخميس، لتحويل مسار الرحلة الاعتيادية رقم RJ263 المتجهة من عمّان إلى شيكاغو، لتهبط اضطراريًا في مطار هيثرو في لندن لإسعاف حياة مسافر أمريكي من أصول عربية.



واضطر قائد الطائرة إلى تغيير مسار الرحلة والهبوط في أقرب مطار بعد أن أبلغه طاقم الطائرة أن أحد المسافرين يعاني من أعراض ذبحة صدرية مما يستدعي نقله للمستشفى، حيث تم إسعافه إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم والمزيد من الرعاية الطبية.

وأكدت الشركة حرصها على صحة مسافريها وسلامتهم بالرغم من جميع التكاليف المالية التي تتكبدها نتيجة لمثل هذه المواقف والحوادث الاضطرارية. وفق بيانها الذي نشرته مواقع محلية.


وتسعى ‬الخطوط‭ ‬الجوية الأردنية إلى إضافة ‬8 ‬وجهات‭ ‬جديدة‭ ‬خلال‭ ‬العام‭ ‬الجاري،‭ ‬عبر‭ ‬التركيز‭ ‬على‭ ‬الأسواق‭ ‬الأوروبية‭ ‬والأمريكية، وفق تصريح سابق لكريم‭ ‬مخلوف، ‬كبير‭ ‬المسؤولين‭ ‬التجاريين‭ ‬في‭ ‬الخطوط‭ ‬الملكية‭ ‬الأردنية‭ .

وتخطط ‬الخطوط‭ ‬لاستقطاب‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬3‭.‬5‭ ‬ملايين‭ ‬مسافر‭ ‬لنقلهم‭ ‬إلى‭ ‬وجهات‭ ‬متعددة‭ ‬حول‭ ‬العالم،‭ ‬وجذب‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬مليوني‭ ‬مسافر‭ ‬للأردن‭ ‬بما‭ ‬يسهم‭ ‬في‭ ‬رفع‭ ‬الناتج‭ ‬المحلي‭ ‬الإجمالي‭ ‬إلى‭ ‬نحو‭ ‬2‭.‬1‭ ‬مليار‭ ‬دولار‭ ‬أمريكي. وفق ما قاله مخلوف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم طائرة الاردن هبوط اضطراري طائرة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صنعاء توجه تحذيراً شديد اللهجة للسعودية بشأن الحجاج اليمنيين

الجديد برس:

وجهت حكومة صنعاء تحذيرات شديدة اللهجة للمملكة العربية السعودية على خلفية احتجازها للحجاج اليمنيين وتغيير وجهة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من مطار جدة الدولي إلى مطار عدن، رغم أن كافة مسافريها كانوا متجهين إلى صنعاء.

وفي هذا السياق، صرح نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، بأن “الخطوط الجوية اليمنية يفترض أن تبقى ناقلاً وطنياً للجميع، وقد طالبنا مراراً وتكراراً بذلك”، لافتاً إلى أن التصرف السعودي تجاه صنعاء في ظل حربها مع العدو الإسرائيلي مؤسف للغاية.

وأضاف العزي في تغريدة على منصة “إكس” أن الشعب اليمني لن يسمح بأن تتحول الخطوط الجوية اليمنية إلى أداة ضد اليمن، مؤكداً على استحالة ذلك “حتى لو اضطررنا نحن وإخواننا في التحالف إلى ركوب الحمير والاستغناء عن المطارات”، في إشارة إلى إمكانية استهداف المطارات السعودية.

من جانبه، طالب عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، بضمان عودة حجاج صنعاء إلى وجهتهم الأصلية مطار صنعاء كشرط لاستئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية.

وقال الحوثي في تغريدة على منصة “إكس”، إن “طائرات اليمنية بالإمكان أن تعاود الرحلات إذا تم الضمان بعودة حجاج صنعاء إلى صنعاء”.

وأضاف الحوثي مخاطباً التحالف ومجلس القيادة الرئاسي وحكومته: “نقول لهم اتركوها (أي اليمنية) للشعب كل الشعب تقدم خدماتها بدون لعب وعرقلة”.

وقد احتجزت سلطات حكومة صنعاء طائرات الخطوط الجوية اليمنية رداً على تغيير السعودية لوجهة إحدى الطائرات إلى مطار عدن، مع أن وجهة جميع ركابها إلى مطار صنعاء، مما تسبب في قلق بالغ بشأن سلامة الحجاج اليمنيين.

وفي هذا الصدد، حمّلت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة صنعاء، السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة الحجاج وعودتهم سالمين إلى صنعاء.

مقالات مشابهة

  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • عدوان أمريكي جديد على الحديدة
  • صنعاء توجه مذكرة رسمية تحذيرية للرياض.. وهذا ما ورد فيها
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • صنعاء توجه تحذيراً شديد اللهجة للسعودية بشأن الحجاج اليمنيين
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • لحظة هبوط أول رحلة لطيران الاتحاد بمطار الأمير نايف بالقصيم
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة