تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،عددًا من المحاضرات العلمية وورش العمل التي تنظمها اللجنة العليا للتخصصات الطبية، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية والذي عقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على متابعة البرنامج التعليمي للزمالة المصرية، والذي استفاد منه آلاف الأطباء على مدار الـ 3 أيام الماضية في 31 تخصص مختلف.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العليا للتخصصات الطبية، إلى عقد 47 جلسة علمية، من ضمنها 33 جلسة نقاشية و14 ورشة عمل، ضمت 375 متحدثًا من الأساتذة والخبراء المصريين والأجانب، وبالتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المصرية والدولية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة تؤكد: يجب إجراء الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة

أجرت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية، بمستشفى الفيوم العام، بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن خطة الوزارة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقا لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالمتابعة الميدانية المستمرة للمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقدت وحدات رعاية حديثي الولادة، والحضانات، وقسم النساء والتوليد، والرعاية المركزة، وأوصت بالاهتمام بعمل ملف طبي لكل مريض.

وأوضح «عبدالغفار»، أن نائب الوزير، تفقدت قسم الحضانات، وأوصت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل الصيانة الدورية للحضانات، وضرورة تجهيز القسم بالاحتياجات اللازمة وتوفير كافة الأدوات والمستلزمات للحضانات، مضيفا أن نائب الوزير انتقدت عدم اهتمام مسئولي القسم بتوفير فرصة للرضاعة الطبيعية داخل الحضانات، والاعتماد على الألبان الصناعية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الدكتورة عبلة الألفي، انتقدت تعطل أحد الأجهزة خلال تفقدها لكشك الولادة، والذي تم تشغيله خلال تواجدها بالمستشفى بعد توفير المستلزمات، كما حرصت على التحدث مع أعضاء هيئة التمريض القائمين على أقسام النساء والولادة والحضانات، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتحديات التي تواجههم، للعمل على تيسير مهامهم، لتقديم أفضل الخدمات الطبية في متابعة الحمل، والولادة، وما بعد الولادة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني
  • نائب وزير الصحة تؤكد: يجب إجراء الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • «عبد الغفار» يستقبل وزير الصحة الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني.. ماذا دار بينهما؟
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروع التطوير المؤسسي للوزارة
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان»
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة»
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة