في إطار استمرار مشاركة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، والذي يعقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتماشيا مع  توجيهات د. أحمد طه رئيس الهيئة بأهمية القطاع الخاص كشريك استراتيجي في النظام الصحي المصري ودوره المحوري في تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل ، وتأكيده علي ضرورة تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من قصص النجاح في مجال الرعاية الصحية مع كافة الشركاء  من القطاعين العام والخاص ، شاركت اليوم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالجلسة الحوارية بعنوان "أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في النهوض بالبرامج الصحية والسكانية"، وذلك بحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.


واستعرضت الدكتورة آية نصار، نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، خلال مشاركتها بالجلسة نيابة عن الدكتور احمد طه، الدور المحوري الذي تقوم به هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في ضمان جودة خدمات الرعاية الصحية في جمهورية مصر العربية، والتحسين المستمر لها، وتوكيد الثقة في مخرجاتها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال إصدار وتطوير معايير وطنية للجودة معتمدة دولياً، ودعم تطبيقها، واعتماد المنشآت الصحية وفقا لتلك المعايير، والرقابة المستمرة عليها، بما يحقق التميز والاستدامة.

وأكدت "نصار" على أهمية شراكة القطاع الخاص لتوحيد معايير جودة الرعاية الصحية في جميع المنشآت الطبية، بما ينعكس على الاقتصاد الصحي.

تناولت الجلسة استعراض المبادئ والاستراتيجيات الأساسية للتعاون الفعال بين القطاعين وأكد المشاركون أهمية التعرف على الاحتياجات والاهتمامات المشتركة الى جانب انعكاسات تطبيق التحول الرقمي في الخدمات الطبية

 

شارك بالجلسة د. أحمد خليفة، خبير اقتصاديات الصحة بمنظمة الصحة العالمية، د.انتوني لوثر، رئيس أمناء مؤسسة Spirit، د.ديباك باترا، رئيس قسم الصحة العامة ببرنامج OSRA، IQVIA  بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، د.فيليبو أوبرتي، رئيس قسم الصحة والأمين العام لمؤسسة ENI بإيطاليا، د.محمد أبو نار، الممثل الاقليمي لهيئة باثفايندر الدولية بمصر والشرق الاوسط  ، وأشرف على الجلسة إيفرتون سانتوس، نائب رئيس شركة Klas للأبحاث .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والرقابة الصحیة الصحیة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يؤكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية   

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وزير الإعلام، هاشم شرف الدين، سير أداء العمل الإعلامي في المؤسسات والوسائل الإعلامية في ظل التطورات والمستجدات الراهنة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – رئيس التحرير، نصر الدين عامر، إلى السبل الكفيلة بتنظيم العمل الإعلامي للمؤسسات والوسائل الإعلامية الوطنية والخاصة والخارطة البرامجية لها.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل وزارة الإعلام يحيى حُميد والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، أحمد راصع ، والقائم بأعمال مدير المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، عبدالرحمن الأهنومي، توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بشأن توحيد الجهود والعمل الإعلامي المشترك وتطوير أداء وسائل الإعلام وابتكار الحلول الإبداعية.

واطلع المجتمعون، على توجيهات السيد القائد في خطابه الأخير باضطلاع الجبهة الإعلامية بدورها خلال المرحلة الراهنة وأن تكون نشيطة ويكثف فرسان الجهاد جهودهم للتصدي لكل الحملات الشيطانية الرامية كسر الروح المعنوية من قبل العدو الصهيوني، وعملائه المنافقين، والدور المناط بالمؤسسات الإعلامية استيعاب التوجيهات وتنفيذها على الواقع العملي.

كما تم استعراض القرار الجمهوري بشأن تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات العامة لوزارة الإعلام والتقسيمات التنظيمية الرئيسية والقطاعات التابعة لها (قطاعا السياسات والمحتوى الإعلامي، والعلاقات والإعلام الخارجي) و سبل تنظيم العمل فيها.

وفي الاجتماع ، أكد وزير الإعلام، الحرص على تنظيم العمل في المؤسسات الإعلامية وتوحيد الخطاب الإعلامي لوسائل الإعلام، وتوظيف المهام والأهداف ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى.

وشدد على ضرورة مواكبة العمل الإعلامي للمستجدات والتطورات الراهنة، في ظل ما تتعرض له لبنان وفلسطين من عدوان صهيوني بدعم أمريكي وأوروبي وما يسببه ذلك من سقوط الضحايا من المدنيين و تدمير البنية التحتية واستهداف كل مناحي الحياة، في انتهاك سافر للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

ولفت الوزير شرف الدين إلى أن المرحلة الراهنة، تستدعي تكامل الجهود والتحرك بفعالية لمواجهة المؤامرات القذرة التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية، وخاصة محور المقاومة .. مشيراً إلى أن الماكينة الإعلامية لقوى الهيمنة والاستكبار وأدواتها تعمل ليل و نهار على تثبيط الروح المعنوية، ما يتطلب مضاعفة وتكثيف الأداء الإعلامي في مواجهة ذلك.

وتطرق إلى جهود الوزارة في تقديم الأولويات العاجلة ضمن خطة وبرنامج حكومة التغيير والبناء، مؤكداً أن إعداد قانون الإعلام لتنظيم العمل الإعلامي الوطني والخاص، وإنشاء وحدة النشر الإلكتروني ومركز الخدمات الإعلامية من أهم أولويات الوزارة خلال الفترة الراهنة.

وأشار وزير الإعلام إلى ما تضمنته توجيهات قائد الثورة في خطابه الأخير، والدور المناط بالمؤسسات والوسائل الإعلامية الوطنية والخاصة في استيعاب التوجيهات والتوجهات، في ظل معطيات المرحلة الراهنة التي فرضتها المستجدات الأخيرة.

وشدد على ضرورة اهتمام وسائل الإعلام بصفة عامة والإذاعات الوطنية والخاصة، بالبرامج التي تعززّ الهوية الوطنية وترسخ معاني الانتماء الديني والثقافي والوطني وتخصيص فترة بث للقرآن الكريم في إطار خارطتها البرامجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • وزير الإعلام يؤكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية   
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • "حقوق وواجبات المنتفعين" ندوة للرقابة الصحية بالأقصر
  • السوداني والحكيم يؤكدان أهمية توحيد الصفوف في هذه المرحلة الصعبة
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية