عين ليبيا:
2024-09-19@05:22:21 GMT

فيضانات مهلكة في اليونان

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

بدأت فرق الدفاع المدني اليوناني، أمس الخميس، عملية لإنقاذ العشرات من سكان القرى في شمال البلاد، بعد أن حوّلت الأمطار الغزيرة الشوارع إلى أنهار وجرفت المنازل.

ووفقاً لما أوردته “الجزيرة نت”: فقد تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على سهل “ثيساليا” الكبير في وسط البلاد، في مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين، واعتبر ستة في عداد المفقودين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن العاصفة التي أطلق عليها اسم “دانيال” تسببت في انقطاع الكهرباء في العديد من المناطق، كما تسببت الفيضانات في خسائر مادية كبيرة.

وتأتي هذه الأحوال الجوية القاسية في أعقاب حرائق مدمرة هذا الصيف في اليونان خلّفت 26 قتيلا على الأقل.

وفي تركيا وبلغاريا المتاخمتين لليونان، تسببت الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة في مصرع 12 شخصاً.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمطار اليونان خسائر سيول فيضانات فيضانات اليونان

إقرأ أيضاً:

فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين

شهدت عددا من الدول في أوروبا وإفريقيا موجة متزايدة من الكوارث الطبيعية، ما تسبب في هطول الأمطار الغزيرة وفيضانات، تركت آلاف الضحايا والمصابين والمشردين، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب الأنهار في وسط أوروبا.

فيضانات وسط أوروبا

وتعاني دول وسط أوروبا من فيضانات غير مسبوقة نتيجة الأمطار الغزيرة، التي استمرت لعدة أيام خلال الفترة الحالية ما تسبب في أوضاع كارثية، في رومانيا، جرى تسجيل أكبر عدد من الوفيات حيث لقي 6 أشخاص حتفهم، بينما جمهورية التشيك التي أعلنت فقدان عدة أشخاص وتشريد آلاف السكان من منازلهم بعد اجتياح المياه المدن، إلى جانب بولندا والنمسا اللتان تعرضتا لفيضانات كبيرة، حيث انهارت الجسور ودمرت المنازل، ما زاد الوضع خطورة مع تحذيرات من انهيار السدود، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

فيضانات الأنهار في أوروبا

وفاضت العديد من الأنهار نتيجة الأمطار الغزيرة المستمرة، ما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق أودت بحياة ما لا يقل عن 10 أشخاص في بولندا ورومانيا، بجانب نهر مورافا في جمهورية التشيك الذي ترك مدينة ليتوفيل مغمورة بنسبة 70% تحت الماء، وفقًا لوكالة «رويترز».

فيضانات في غرب ووسط افريقيا

تسببت فيضانات أفريقيا في وفاة أكثر من 1000 شخص وتشريد الملايين، خاصةً في نيجيريا التي أعلنت وفاة أكثر من 230 شخص، إلى جانب النيجر التي سجلت أكثر من 265 وفاة، بينما أعلنت تشاد فقدان 487 شخصًا في انهيارات الفيضانات، وفي مالي التي تواجه أسوأ فيضانات منذ الستينيات، توفي 55 شخصًا، وذلك خلال الأيام الماضية، وفقًا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتأثر ما يصل إلى 4 ملايين شخص بالفيضانات في أفريقيا، وأجبر ما يقرب من مليون شخص على الفرار من منازلهم، وفقًا للوكالات الإنسانية.

تغير المناخ والظواهر الجوية

تعكس هذه الكوارث الطبيعية التأثيرات المتزايدة لتغير المناخ، حيث أشار العلماء إلى أن الجو الأكثر سخونة الناجم عن النشاط البشري يساهم في زيادة هطول الأمطار، ما يؤدي إلى فيضانات أكثر كثافة وشدة، إلى جانب تسجيل الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق هذا العام في أوروبا، فمن المتوقع أن تستمر هذه الظواهر المناخية القاسية، مما يفرض تحديات جديدة على جهود الإغاثة والتكيف مع تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين