صحيفة الاتحاد:
2024-07-13@21:09:33 GMT

«الأبيض الأولمبي» يواصل تدريباته للقاء الهند

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

 
داليان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الكرة يجتمع الخميس المقبل لتوزيع الحقائب الإدارية صقر غباش يستقبل سفير إيران لدى الدولة


يواصل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته، على الملعب الفرعي، لمجمع داليان الرياضي، استعداداً لمباراته المقبلة أمام الهند يوم 12 سبتمبر الجاري، ضمن الجولة الثانية والأخيرة للمجموعة السابعة، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة.


وكان «الأبيض الأولمبي» قد تعادل سلبياً في مباراة الجولة الأولى أمام الصين.
من جهته، قال جمال بوهندي مدير المنتخب: «في البداية نتمنى الشفاء العاجل لحارس منتخبنا راكان وليد المنهالي الذي تعرض لكسر في كف يده خلال أحداث الشوط الأول، بعد التدخل القوي، من جانب لاعب منتخب الصين، ونُشيد بتألق الحارس «البديل» حمد المقبالي الذي ظهر بمستوى جيد، الذي قدم دليلاً على جاهزية جميع اللاعبين».
وأضاف: «قدمنا أداءً جيداً خلال مواجهة الصين، وسنحت لنا فرص جيدة للتسجيل خلال شوطي المباراة، ولكن لم نوفق في ترجمتها إلى أهداف، ويعمل الجهاز الفني حالياً على هذا الجانب، خاصة أن مباراتنا المقبلة ستكون الحاسمة، ولا بديل فيها إلا الفوز».
وقال مدير المنتخب: «انسحاب جزر المالديف أعطانا 5 أيام للتحضير لمباراة الهند، وهي فترة جيدة بكل تأكيد لمعالجة إهدار الفرص التهديفية، وفي نفس الوقت، ننتظر نتيجة المنتخبين الهندي والصيني يوم السبت، لتحديد وتوجيه اللاعبين، بما هو مطلوب في مباراتنا المقبلة، ونتمنى تحقيق هدفنا بالتأهل إلى النهائيات الآسيوية».
وأشار إلى وجود متابعة ميدانية من الإدارة الفنية لاتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب الأول للاعبي «الأبيض الأولمبي» خلال التدريبات ومباراتي الصين والهند، للوقوف على مستويات وأداء جميع اللاعبين الذين يُعدون رافداً مهماً للمنتخب الوطني الأول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الأولمبي تصفيات كأس آسيا الصين داليان

إقرأ أيضاً:

الأحمر يُعاود تدريباته.. ويخوض ثلاث مباريات في إسبانيا

عاود منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم السبت في معسكره الخارجي الذي تحتضنه مدينة أوفيديو بإسبانيا ضمن تحضيراته لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 يومي 5 و10 سبتمبر المقبل في البصرة ومسقط. وأجرى منتخبنا السبت حصة صباحية فقط تحت قيادة المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي وطاقمه المعاون.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين أمس الجمعة راحة استشفائية بعد أن أخضعهم لجلسات بدنية مكثفة في الأيام الماضية من خلال تطبيق نظام الحصتين صباحية ومسائية بشكل يومي. وانخرط محسن الغساني مع ناديه بانكوك يونايتد "ترو بانكوك" الذي يستعد للمشاركة في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا للنخبة، حيث سيحل النادي ضيفًا على نادي شاندونغ تايشان الصيني في 13 أغسطس المقبل على ملعب جينان الأولمبي في الصين، ويتأهل الفائز بشكل مباشر للبطولة التي تم استحداثها مؤخرًا. ولن يتمكن الغساني من الآن للانضمام للمنتخب إلا خلال أيام الفيفا التي ستسبق مواجهة منتخبنا والعراق في بداية سبتمبر المقبل بموجب قوانين الفيفا التي لا تُلزم الأندية المحترفة بالتخلي عن لاعبيها إلا خلال أيام الفيفا المعتمدة، وستكون هناك ثلاث فترات معتمدة للفيفا هذا العام وهي 2-10 سبتمبر و7-15 أكتوبر و11-19 نوفمبر المقبل.

وتضم قائمة المنتخب الحالية في إسبانيا كلا من: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم الراجحي، ولخط الدفاع: خالد الغطريفي وأحمد الخميسي ومحمد المسلمي وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبد العزيز الشموسي وجواد العزي، ولخط المنتصف: سلطان المرزوق وحارب السعدي وعبد الله فواز عرفة وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وناصر الرواحي ومصعب المعمري، وفي الهجوم عبد الرحمن المشيفري وعصام الصبحي ومحمد مبارك الغافري ومحمد حميد الغافري.

ثلاث مباريات ودية

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن ثلاث مباريات ودية سيخوضها المنتخب في معسكره، ستكون أمام ريال مورسيا في 21 يوليو الجاري، وبعد يومين يلتقي نادي أوفيدو، ويختتم مبارياته بمواجهة نادي ليجانيس في 24 يوليو الحالي.

البداية ستكون مع ريال مورسيا، الذي يُعد من أقدم الأندية في إسبانيا، حيث تأسس عام 1908، وهو يُعد النادي الأول في مدينة مورسيا، جنوب شرق إسبانيا، ويقوده حاليًا المدرب الإسباني فران فرنانديز ويلعب في المستوى الثالث للدوري في إسبانيا. سبق له تحقيق دوري الدرجة الثانية 8 مرات، وهو رقم قياسي في إسبانيا، كما أنه النادي الوحيد من منطقة مورسيا الذي لعب في دوري الدرجة الأولى. تعرض مورسيا في عام 2014 لعقوبات من رابطة الدوري الإسباني بالهبوط من القسم الثاني إلى القسم الثالث، ومعاقبته بغرامة مالية قدرها 180 ألف يورو بسبب عدم التزامه باللوائح المالية للبطولة.

بينما يلعب نادي ريال أوفيديو لقاطعة أستورياس في منطقة شمال غرب إسبانيا، التي يعسكر فيها منتخبنا الوطني، ويلعب في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا. احتل في الموسم الماضي المركز السادس بفارق 10 نقاط عن ليجانيس متصدر الدوري وتأهل للملحق المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تخطى إيبار في الملحق قبل أن تتوقف مسيرته أمام إسبانيول، في حين تأهل ليجانيس لدوري الدرجة الأولى الإسباني بعد فوزه بلقب دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي 2023-2024 وهو ضمن أندية العاصمة مدريد ويستعد حاليًا للموسم الجديد في الليجا الإسبانية تحت قيادة المدرب بورخا خيمينيز، ليجانيس هبط في موسم 2019-2020 ليعود مجددًا هذا الموسم لمكانه في دوري الكبار.

قائمة مفتوحة

وفي السياق ذاته، فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ الخامس من الشهر الجاري نافذة من أجل تسجيل اللاعبين في التصفيات بقائمة مفتوحة، حيث ستكون لدى المنتخبات فرصة تسجيل 35 لاعبًا كحد أدنى من ضمنهم ثلاثة حراس مرمى بينما لن يكون هناك حد أقصى للاعبين وسيتم غلق النافذة قبل شهر من أول مباراة في التصفيات والتي ستكون في الخامس من أغسطس المقبل هو الموعد النهائي لتقديم القائمة النهائية والتي ستضم ما لا يقل عن 35 لاعباً لكل منتخب.

كما حدد الاتحاد الآسيوي تسجيل 23 لاعباً لكل مباراة قبل 90 دقيقة من بدايتها بشرط أن يكونوا ضمن القائمة التي تم تقديمها سلفاً، وخلال المباراة اشترط الاتحاد الآسيوي تسجيل 11 ضمن الطاقم الفني والإداري لكل منتخب كحد أقصى مع اشتراط تواجد المدرب ومدير المنتخب والمنسق الإعلامي وطبيب المنتخب، كما واصل الاتحاد الآسيوي العمل بخمس تبديلات في كل مباراة تتم عبر ثلاث مراحل كما كان عليه الحال في التصفيات المشتركة وأيضاً هو النظام الذي عُمل به في جائحة كورونا في عام 2020 قبل أن يُصادق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم في يونيو من عام 2022 ليُطبق بشكل نهائي في البطولات العالمية والقارية خلال اجتماع مجلس الفيفا آنذاك، كما تم الإجماع على تحديد تبديل سادس في حالة الارتجاج الدماغي من أجل سلامة اللاعبين في أرض الملعب وسيتم العمل بهذا في تصفيات كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الأولمبي يختتم تدريباته استعدادا لودية أوكرانيا فى معسكر فرنسا
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة بلدية المحلة بالدوري
  • منتخب السلة الأميركي يُدشن «الحلم الأولمبي» من أبوظبي
  • شباب اليد للصالات يدشن مشواره الأسيوي بلقاء الهند.. غدا
  • الأحمر يُعاود تدريباته.. ويخوض ثلاث مباريات في إسبانيا
  • كيف أخفى البيت الأبيض التدهور الجسدي لجو بايدن؟
  • المنتخب الأولمبي يواصل التحضير للأولمبياد ويسافر الأحد إلى باريس
  • منتخب شباب اليد يلاقي الهند في افتتاح بطولة كأس آسيا.. بعد غد
  • لوفيغارو: هكذا أخفى البيت الأبيض حقيقة حالة بايدن الصحية
  • هجوم حاد على اتحاد الكرة بسبب أزمة تأشيرات المنتخب الأولمبي