قامت محافظة القاهرة، اليوم الجمعة، بشن حملات التصدى للبناء المخالف وإيقاف الأعمال المخالفة بقصد التحويل من سكنى إلى منشآت تجارية، بواسطة الأجهزة التنفيذية بنطاق حى حلوان والتابع للمنطقة الجنوبية بالمحافظة، وذلك في إطار حرص الدولة على تطبيق القانون وتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء و إزالة التعديات بصورة فورية، وبمتابعة المهندسة چيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية فى هذا الشأن.

حيث قامت الأجهزة التنفيذية بنطاق حى حلوان بتكليف من اللواء حسام طوبار رئيس حي حلوان والأجهزة المعينة، بإيقاف أعمال تحويل سكني إلى تجاري بمنطقة المساكن الإقتصادية بشارع عاطف البرقوقي، وذلك بغرض تحويله من سكني إلى تجاري.

حيث تم مصادرة كافة المضبوطات وإيداعها بمخزن الحي، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومن جانبه قام رئيس حى حلوان بالتنبيه علي مشرفي المربعات باستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء والتعامل معها بمنتهي الحزم والإزالة الفورية في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا وتواصل الأجهزة التنفيذية بنطاق حى حلوان بتكثيف جهودها اليومية لرفع جميع الإشغالات وإزالة كافة المخالفات، للعمل على عودة الانضباط والحفاظ على الصورة الحضارية والجمالية بشوارع وميادين الحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلوان محافظة القاهرة عبد العال حملة مكثفة إيقاف أعمال مخالفة

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024

ضبطت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية أكثر من 160 مخالفة بيئية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024م، وذلك في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن أبرز المخالفات البيئية التي جرى ضبطها خلال جولات فرق الرقابة البيئية في المحميتين؛ تمثّلت في الرعي دون تصريح، والتخييم غير المنظّم، ودهس الغطاء النباتي، وإشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها، وغيرها من المخالفات الأخرى.

وأكدت أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة ولوائحه التنفيذية بحق مخالفي الأنظمة البيئية، مشددةً على ضرورة المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية لضمان استدامتها جيلاً بعد جيل.

وتعمل الهيئة مع الجهات ذات العلاقة على تطبيق نظام البيئة ولائحته التنفيذية، والحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي، مشيرةً إلى أن جهودها الرقابية في المحميتين تأتي دعماً لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء التي تُسهم بتعزيز الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024