المناطق_واس

زار معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، اليوم مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” في مدينة ليون الفرنسية، وكان في استقبال معاليه لدى وصوله, معالي الأمين العام لمنظمة الإنتربول يورغن شتوك، وكبار منسوبي المنظمة.

 

أخبار قد تهمك «نزاهة»: لا يشترط على المبلّغ أن يكون متيقناً من وجود حالة فساد 26 أغسطس 2023 - 4:02 مساءً الكهموس يرأس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة عمل مكافحة الفساد في دول مجموعة العشرين 11 أغسطس 2023 - 10:31 مساءً

وجرى خلال الزيارة مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث أوجه التعاون بين “نزاهة” والمنظمة في مجال مكافحة الفساد والجرائم العابرة للحدود المرتبطة به، وتعزيز أوجه التعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة ضمن الأطر والاتفاقيات الإقليمية والدولية، ومناقشة التحديات المرتبطة بمكافحة جرائم الفساد، أبرزها المواضيع المتعلقة باستعادة الأموال والأصول المرتبطة بقضايا الفساد، وملاحقة المتهمين الهاربين في قضايا الفساد والتعاون لاستردادهم ومثولهم أمام العدالة.

 

يذكر أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة معالي الأمين العام لمنظمة الإنتربول لرئيس “نزاهة”، للاطلاع على أهم الإجراءات التي تقوم بها المنظمة في مجال مكافحة جرائم الفساد وحركة الأموال غير المشروعة واستردادها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإنتربول مكافحة الجرائم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة

شبكة انباء العراق ..

ــ عملنا مع أجهزة الدولة الأخرى لتوفير بيئة آمنة للاستثمار وعمل الشركات الأجنبية

ـ السفير الإيطالي:العراق وأجهزته الرقابية يسير بالاتجاه الصحيح

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة والسفير الإيطالي سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الرقابيَّة في البلدين بمجال مُكافحة الفساد وتعقُّب مرتكبيه.

القاضي (حيدر حنون) أبدى خلال لقائه السفير الإيطالي (ماوريتسيو كريكانتي) رغبته بمدّ أواصر العلاقة مع أجهزة مكافحة الفساد في إيطاليا، مُعرباً عن أمله في التواصل مع جهاز الشرطة الماليَّة وإمكانيَّة الإفادة من تجربته الناجحة، وإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة.

وشدَّد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين، مُنبهاً إلى أنَّ جهود الأجهزة الرقابيَّة يمكنها توفير البيئة الملائمة للاستثمار الأجنبي، داعياً الشركات الإيطاليَّة لزيادة استثماراتها وأعمالها في السوق العراقيَّة، مُستدركاً أنَّ جهود هيئة النزاهة مُتنوّعة بين الزجر والمنع والتوعية والتثقيف، حتى وصلت إلى المنهج التربويَّة لزج قيم النزاهة فيها.

من جانبه، أبدى السفير الإيطالي إعجابه بحضارة وادي الرافدين، لا سيما ريادتها في سنّ التشريعات والقوانين ووضع المسلَّات، مُعرباً عن سعادته للعمل داخل العراق وتمتين أواصر التعاون بين المُؤسّسات النظيرة بين البلدين، لا سيما أجهزة مكافحة الفساد، مثنياً على النجاحات المُتحقّقة في الهيئة ومُؤسَّسات الدولة الأخرى، وسعي إيطاليا والاتحاد الأوربيّ لتقديم المُساعدة فيما تسمح به القوانين.

user

مقالات مشابهة

  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • محافظ أسوان: مجمع النيابات الجديد أحد صروح العدالة في منع ومكافحة الفساد
  • وزير خارجية الجزائر يؤكد أهمية تكثيف الجهود لمجابهة التحديات المرتبطة بالمخدرات وارتباطاتها بالإرهاب
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 
  • السلطات تشدد الرقابة على الجيتسكي في شاطئ السعيدية المحاذي للحدود الجزائرية
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد