أعربت وزارة الخارجية السودانية عن دهشتها واستنكارها للدرك السحيق الذي انحدر إليه الناطق الرسمي باسم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في الملف السوداني في تعليقه اليوم على البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية يوم 4 سبتمبر .

وقالت الخارجية السودانية في بيان لها : وهو تعليق لا يستحق ردا عليه،  لولا اشفاقنا على المستوى المتردي الذى وصل اليه مستوى بعض موظفى منظمة  كان  السودان من مؤسسيها الأوائل، لأن لغته الهابطة ومحتواه الفج  وما فيه من إسفاف  تأكيد لما عبر عنه بيان الوزارة المشار إليه.

وأضافت : سيسجل التعليق المذكور كأول سابقة شاذة وبغيضة  أن يتطاول موظف معين من الجهاز التنفيذي للمفوضية، المساءل أمام المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، على دولة مؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية عام ١٩٦٣ والاتحاد الأفريقي عام ٢٠٠٢.

وتابع : لن تكون المنظمة القارية قادرة على أداء رسالتها في توحيد أفريقيا في ظل غيابها، لأنها هي التي تربط كل أقاليم القارة ببعضها وتختضن كل المجموعات الثقافية والعرقية في القارة فضلا عن إمكاناتها الاقتصادية وقدرتها على إطعام أفريقيا وما وراءها.

واستطردت الخارجية : ينبغي أن يستدعي هذا السقوط من أحد كبار  موظفي مكتب رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي مراجعة شاملة للطريقة التي يدار  بها المكتب وما يجري من تعيينات لبعض كبار الموظفين التي لا تخضع للتصويت من الدول الأعضاء، والتأكد من أنهم على المستوى المطلوب من الاستقامة والمهنية والإتزان النفسي .

واتمت الوزارة السودانية : ولحين حدوث ذلك لن يكون غريبا ان تتسم قرارات بعض مكتب رئيس المفوضية  بازدواج المعايير وعدم الاتساق وخدمة أجندة لاتمثل  مصالح القارة وهي غريبة عليها.
 

الخارجية السودانية تهاجم بيان الإتحاد الأفريقي وزير الخارجية الأسبق: مصر تعمل على العديد من المحاور لحل الأزمة السودانية

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البكيري : تبقى 7  أيام على قبول وزارة الرياضة استقالة لؤي الناظر 

ماجد محمد

قال الناقد الرياضي محمد البكيري، انه تبقى 7  أيام على قبول وزارة الرياضة استقالة رئيس نادي الاتحاد المهندس لؤي ناظر.

وغرد البكيري، عبر حسابه على منصة أكس، قاىلا: “تبقت (7 أيام) على قبول وزارة الرياضة للاستقالة المقدمة من رئيس نادي الاتحاد المهندس لؤي ناظر بشكل رسمي”، مضيفا: “حسب النظام الذي يمنح مدة (10 أيام) قبل سريان أي استقالة رئيس ناد سعودي. ما لم يتراجع عنها الرئيس. او تتلافى مسبباتها”.

وتلقت وزارة الرياضة أمس الأحد ، الاستقالة الرسمية لرئيس نادي الاتحاد لؤي ناظر، الذى تولى رئاسة العميد ، خلفاً لـ أنمار الحائلي ، بعد موسم صفري خرج به الفريق بدون تحقيق أي لقب رسمي .

مقالات مشابهة

  • مؤتمر للقوى السودانية بأديس أبابا وعقار يدعو لوصم الدعم السريع بالإرهاب
  • الفشل يهدّد اجتماع الاتحاد الأفريقي لوقف الحرب في السودان بعد مقاطعته من القوى السياسية والعسكرية الأساسية
  • كيف يؤثر نظام البشير على أحدث مبادرات حل أزمة السودان؟
  • متخصص بالشأن الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يستهدف وضع خارطة طريق للحل السياسي
  • قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • «كاف» يعتمد مشاركة الثلاثي السوداني في مسابقاته
  • تحالف بشرق السودان يرحب بمبادرة الاتحاد الأفريقي
  • متخصص بالشأن الأفريقي: المبادرات الدولية «باب خلفي» للتدخل في السودان
  • البكيري : تبقى 7  أيام على قبول وزارة الرياضة استقالة لؤي الناظر 
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة