نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مساء أمس الخميس، احتفالية خاصة بذكرى مرور 100 عام على رحيل الفنان الراحل سيد درويش، والتي تحل يوم الأحد القادم الموافق 10 سبتمبر.

حيث توافد العديد من أبناء الغربية لمتابعة فعاليات الحفل الغنائي الذي أحيته فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى.

في بداية الحفل قدم المخرج هشام القاضي نبذة عن حياة الموسيقار الراحل سيد درويش، مشيراً إلى أن "فنان الشعب" من مواليد مدينة الإسكندرية بحي كوم الدكة في 17 مارس 1892، ويعد واحدا من أبرز الموسيقيين العرب على مدار التاريخ، كما وأوضح "القاضي" أن سيد درويش من أوائل الفنانين التي ارتبطت أعمالهم الفنية بالحياة السياسية والاجتماعية للمواطن البسيط، حيث قدم الراحل مجموعة من الأغاني الوطنية أثناء ثورة 1919، منها: قوم يا مصري، ونشيد بلادي بلادي، والحلوة دي التي تغنى بها فنان الشعب تضامنا مع الحرفيين والفئات العاملة بالمجتمع المصري.

هذا وقد قدمت فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بقيادة المايسترو الفنان حسام الشريف باقة منوعة من أغاني الموسيقار سيد درويش، منها: أهو ده اللي صار، وزوروني كل سنة مرة، كما وقدم نجوم الفرقة عددا من أغاني عمالقة الطرب الأصيل، ومن بينها: "انت عمري" لسيدة الغناء العربي، و"مستنياك" للفنانة عزيزة جلال، ورائعة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ "كامل الأوصاف"، و"كوكب تاني" للنجم مدحت صالح، و"نسم علينا الهوا" لقيثارة الشرق السيدة فيروز، بجانب كوكتيل من أفضل الأغاني الوطنية، استطاعوا من خلالها الاستحواذ على إعجاب وتصفيق الجمهور.

جدير بالذكر أن وائل شاهين، مدير المسرح ولفيف من الحضور قد تفقدوا معرض فني للفنانة الصغيرة ياسمين محمد عبد الستار، والذي ضم عددا من اللوحات الفنية، كما وشهدت الاحتفالية منح شهادة تقدير لمسئولة العلاقات العامة بالمسرح زينب صادق، وذلك لبلوغها السن القانوني للمعاش، حيث تم عرض فيلم تسجيلي قصير لما قدمته طوال فترة عملها بفرع ثقافة الغربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة روائع سيد درويش سید درویش

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الهجوم على الحديدة في اليمن، اليوم، تجاوز الضربة الضخمة التي وقعت في يوليو الماضي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • مهرجان الموسيقى العربية الـ32 يحتفى بسيد درويش
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • حفيد فنان الشعب "سيد درويش..وقائع سرقة معلنة" في ندوة نقابة الصحفيين.. اليوم
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو