الوطن:
2024-09-18@23:37:41 GMT

3 زلازل تضرب موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

3 زلازل تضرب موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية

تعرض إقليم كيلجو شمال شرقي كوريا الشمالية لـ3 زلازل اليوم، في الموقع الذي تٌقام فيه التجارب النووية في البلاد، لكن جميعها كانت هزات طبيعية.

3 زلازل خلال ساعتين

ونقلت وكالة يونهاب عن وكالة الأرصاد الجوية الحكومية في كوريا الجنوبية، تفاصيل الزلازل الثلاثة، إذ وقع الزلزال الأول على بعد 38 كيلومترا شمال كيلجو في الساعة 3:29 صباحا، بينما حدث الزلزال الثاني في الساعة 4:01 فجرا، والزلزال الثالث في الساعة 5:12 فجرًا، وتراوحت قوتها بين 2.

1 و2.3.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية الكورية، أنّ جميعها كانت زلازل طبيعية رغم أنّها وقعت بالقرب من موقع بونجكي-ري للتجارب النووية حيث أجرت كوريا الشمالية جميع تجاربها النووية الست.

19 زالزالًا في عام واحد بمنطقة التجارب النووية

وشهدت هذه المنطقة 19 زلزلًا منذ بداية العام كان أضعف زلزال فيها بقوة درجتين على مقياس ريختر، بينما يؤكد الخبراء أن أرض كيلجو، كانت في الأصل مستقرة، باعتبارها منطقة جرانيتية، لكن التجارب النووية المتكررة ربما تكون جعلتها غير مستقرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية تجارب نووية زلزال التجارب النوویة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان

أعلن الجيش الكوري الجنوبي إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضاً ببحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان العامة إن الصواريخ، التي أطلقت، اليوم الأربعاء، من شمال بيونغ يانغ، قطعت حوالي 400 كيلومتر. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن هيئة الأركان العامة في سيؤول.

وأضافت الهيئة في رسالة، وفقاً لما نقلته يونهاب: "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، التي تعد أعمالاً استفزازية واضحة تهدد بشكل جدي السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن خفر السواحل الياباني إنه يعتقد أن الصواريخ سقطت في البحر.

والجمعة الماضي أفادت وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ أون زار منشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث تم تقديم تقرير له حول إنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، ووضع خطط لتعزيز القدرات النووية.

ويحظر على كوريا الشمالية بموجب قرارات الأمم المتحدة إطلاق أو اختبار الصواريخ الباليستية بأي مدى. وعادة ما تكون هذه الصواريخ أرض أرض، ويمكن أيضا تجهيزها برؤوس نووية.

North Korea fires short-range ballistic missiles for second time in a week as tensions risehttps://t.co/X0MR01KuRC#NorthKorea #northkoreanews #BallisticMissiles #tensionrising

— News Boxer (@NewsBoxerDotCom) September 18, 2024

وارتفعت حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن وسعت بيونغ يانغ بشكل كبير اختبارات الصواريخ على مدار العامين الماضيين، مع تشديد لهجتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. كما عززت تعاونها العسكري مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة منذ 1990
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور