قال اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام محافظة المنيا، إن مصر بلد الأمن والأمان، ولا يعرف قيمتها إلا كل من بعثت به الأقدار خارج مصر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقامته الكنيسة الرسولية في مصر تحت عنوان "مصر أجمل"، وحضره أكثر من ألف شاب وفتاة من أبناء الكنيسة الرسولية، وقادة من القسوس والعلمانيين، وبحضور القس ناصر كتكوت رئيس المجلس العام للكنائس الرسولية في مصر، والقس يعقوب عياد نائب الرئيس العام، والقس عيد كامل رئيس مجمع المنيا وبني سويف الرسولي، والقس جيف ستارك العميد الأكاديمي لكليات اللاهوت الإنجيلية للكنائس الرسولية في مصر، وذلك في المركز العام للكنائس الرسولية بقرية العزيمة بمركز سمالوط.

وقال السكرتير العام إن مصر ستظل واحة للأمن والرغبة للجادين الذين يبنون الوطن في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وأشار في كلمته التي ألقاها نيابة عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إلى أن مصر البلد التي تحرص على استيعاب أبنائها الراغبين في البناء وتجاوز الأزمات. وأكد أن الشعار الذي وضعته الكنيسة الرسولية للمؤتمر "مصر أجمل" هو عنوان مناسب. فمصر استوعبت وتستوعب الجميع من كافة الجنسيات، ولم تقم بإقامة مخيمات لمن لجأوا إليها من الأشقاء الذين يعانون في بلادهم، سواء جراء الحروب أو غيرها، ولا سيما أهالينا من شعبي السودان وسوريا الذين يعيشون جنبًا إلى جنب مع أخوتهم المصريين.

وقال القس ناصر كتكوت الرئيس العام، بحضور القس موري كيريلنيوس نائب الرئيس العام للكنائس الرسولية في كندا، إن راعوث خرجت من منزلها سيدة جميلة، وعندما ذهبت للغربة، عادت منها مرة أخرى، مشيرًا إلى مرارة الغربة دون وضع إرادة الله في الاعتبار، والتي وردت في الكتاب المقدس في سفر راعوث.

وأضاف القس ناصر أن ما تبذله الدولة، ممثلة في رئيسها عبد الفتاح السيسي، سيجعل من مصر دولة رائدة وحاضنة لأبنائهاوأشار إلى أن هناك مؤشرات تؤكد أن مصر ستتجاوز جميع الأزمات. وبالفعل، بفضل إنضمامها الأخير إلى مجموعة بريكس، ستتمكن مصر من أن تكون في موقع مختلف وستظل مصر الأجمل مهما مرت بها من أزمات، بإذن الله ستعبر إلى بر الأمان.

وأضاف موري كيريلنيوس نائب رئيس الكنائس الرسولية في كندا أن مصر بلد جميلة، وقد زارها كثيرًا في الماضي وشعر بأنها بلدًا جاذبة ورائدة، وتتطور سنة بعد سنة. وشجع أيضًا على دعم قيادات مصر والتشاور مع الله في كل ما يتم فعله، وأشاد بالمناخ الممتاز في مصر الذي يشجع الزيارات إلى البلاد. واعتبر أن مصر تمتلك موارد بشرية وطبيعية تجعلها تتمتع بمكانة متقدمة بين الدول المتقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرسولیة فی أن مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"

 

مسقط- الرؤية

تُشارك سلطنة عُمان في المؤتمر الخامس للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصحة المراهقين بمشاركة مهتمين وباحثين واختصاصيين من 43 دولة، وذلك بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

ويتناول المؤتمر عددًا من المحاور التي تعنى باليافعبن، وصحة المراهقين، واستعراض أبرز التجارب الدولية والعالمية، ونتائج وتوصيات الدراسات العلمية، وبعض الحقائق الصحية، والمؤشرات الإحصائية التي تتعلق بالشباب للفئة العمرية 10- 24 سنة؛ حيث كشفت أن 50% من الوفيات بين الشباب بسبب الإصابات، و41% من المشاكل الصحية سببها الأمراض المعدية، كما أن 25% من المشاكل الصحية مرتبطة بالصحة النفسية: القلق، الاكتئاب وإيذاء النفس.

وقدمت سلطنة عُمان 3 أوراق عمل؛ إذ جاءت ورقة عمل الأولى بعنوان: "دراسة حول آليات الكشف المبكر لقياس ميول المخاطرة لدى الطلبة اليافعين في بعض المدارس الحكومية بتعليمية محافظة جنوب الشرقية للفئة العمرية 13-18"، قدمتها الدكتورة منى بنت سالم العلوية، أستاذ محاضر، رئيس لجنة البحوث وخدمة المجتمع بكلية عمان للعلوم الصحية فرع محافظة جنوب الشرقية، والورقة الثانية بعنوان: "تجربة الطالبات ذوات الإعاقة الحركية في التعليم العالي"، قدمتها الدكتورة زليخة بنت خميس المرزوقية، مدرس علوم تمريض أول بكلية العلوم الصحية محافظة شمال الباطنة، والورقة الثالثة بعنوان: "مدى إدراك ممرضي الصحة المدرسية لمدارس محافظة مسقط عن أهمية مبادرة المدارس المعززة للصحة بسلطنة عُمان" قدمتها الدكتورة نهال عفيفي، طبيبة اختصاصية، رئيسة قسم الصحة المدرسية والجامعية بدائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: لو نطقت أعمدة وباحات الجامع لأسمعتنا ابن خلدون وغيره من العلماء الذين أثروا الحياة علما وفهما
  • عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • تسييم 22 شماسا بكنيسة رئيس الملائكة بالمنيا
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في وداع القس سليمان صادق شيخ القسوس والراعي الإكرامي لكنيسة الفجالة
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد