RT Arabic:
2024-07-04@10:44:46 GMT

الممر القاتل: الناتو يضع سيناريو الهجوم على روسيا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

الممر القاتل: الناتو يضع سيناريو الهجوم على روسيا

تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا بوجيفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول إمكانية بدء حرب الناتو مع روسيا في ممر سوفالكي.

 

وجاء في المقال: تبدأ في 9 سبتمبر الجاري مناورات الناتو البحرية Northern Coasts في بحر البلطيق بمشاركة 30 سفينة و20 طائرة وثلاثة آلاف عسكري من الوحدات البرية لجيوش 14 دولة من دول الحلف.

وبحسب نائب الأميرال جان كريستيان كاك، قائد البحرية الألمانية، فإن الموضوع الرسمي للتدريبات هو "صد هجوم روسي على الدول الأوروبية".

وفي الصدد، قال العقيد البحري الاحتياطي فلاديمير غونداروف:

أحد الأهداف الرسمية لهذه المناورات يصبح، لأول مرة، ضمان أمن طرق الإمداد البحرية الفنلندية. في الواقع، تغطي الأسطورة الرسمية للتدريبات مهمة مختلفة تمامًا: العمل على تفاعل سفن الناتو لمنع خروج الأسطول الروسي من خليج فنلندا.

هل يريدون إغلاق الطرق أمام أسطولنا في بحر البلطيق؟

خطط الحلف تنص على حصر الأسطول الروسي في خليج فنلندا من أجل قطع الطريق أمام وصوله إلى البحار الشمالية وتحويل بحر البلطيق إلى بحر داخلي للناتو.

سيبدؤون من خليج ريغا ويمرون عبر أراضي إستونيا ولاتفيا. ليتوانيا مستبعدة من خططهم.

لماذا؟

الجواب عن هذا السؤال يأتي من خلال هدف جميع مناورات Northern Coasts. يدرس حلف شمال الأطلسي، وخاصة في بولندا، إمكانية بدء العمليات القتالية في ممر سوفالكي، الذي يربط دول البلطيق الصغيرة التابعة مع بقية أوروبا. يمر إمداد هذه الدول عبر الحدود الليتوانية البولندية بممر سوفالكي.

متى سيبدأ القتال هنا؟

عندما تهاجم بولندا بيلاروس. تتمركز ثلاث فرق بولندية في منطقة سوفالكي. هنا، وفقا لحسابات هيئة الأركان العامة البولندية، يمكن أن تبدأ الحرب البولندية الروسية، والتي ستتطور إلى حرب عالمية.

لا أظن أن مثل هذا التطور للأحداث مدرج في خططنا.

لكنه مدرج في خطط الناتو. ويجري تدقيق هذه الخطط. فمناورات Northern Coasts، على سبيل المثال، ليست ذات طبيعة دفاعية على الإطلاق. وفي الأول من سبتمبر، صرح نائب الأميرال كاك، في مقابلة مع رويترز، بأن "الردع الموثوق لروسيا يجب أن يشمل القدرة على الهجوم". أيّ صراحةٍ أكبر من ذلك!

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين، ويشوه سياساتها الداخلية والخارجية ويتحدى أمن البلاد.

 

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لماو نينغ اليوم الثلاثاء، حيث تابعت: "لا أعرف ما هي قيم (الناتو)، لكن إذا كانت تلك القيم تتعلق باستخدام خطوط أيديولوجية لخلق التناقضات وإثارة المواجهة وتصعيد التوترات، فإن الصين لا يمكنها أن توافق على ذلك".

 

وشددت ماو نينغ على أن "الناتو" في واقع الأمر "يتحدى الصين باستمرار ويتدخل في شؤونها الداخلية، ويشوه سياساتها الداخلية والخارجية، وهو الذي يشكل تحديا خطيرا لمصالح بكين وأمنها".

 

وكان الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ، قد قال، في مقابلة مع صحيفة "يوميوري" اليابانية، إن الحلف "لا يعتبر الصين خصما، لكن بكين تتحدى قيم (الناتو) ومصالحه وأمنه".

 

 

خبير عسكري.. يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم

أعلن الطيار العسكري اللواء المتقاعد فلاديمير بوبوف أن روسيا لا تسقط طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم بسبب الأمم المتحدة.

 

ويشير بوبوف في حديث لـ NEWS.ru ، إلى أنه إذا بدأت روسيا في إسقاط طائرات الناتو المسيرة التي تحلق بالقرب من شبه جزيرة القرم، فقد تعتبره الأمم المتحدة انتهاكا للقانون الدولي. لأن المنظمة لم تعترف رسميا حتى الآن بشبه جزيرة القرم كإقليم تابع لروسيا، على الرغم من نتائج الاستفتاء الذي أجري هناك.

 

ويضيف موضحا: "لقد تقدمت روسيا بطلب رسمي لاستعادة حقوقها في المجال الجوي والبحري، بيد أن الأمم المتحدة لم توافق عليها حتى الآن لأن اللجنة المختصة في المنظمة الدولية لم تدرس هذه المسألة حتى الآن تحت ذرائع مختلفة على الرغم من مضي 10 سنوات على تقديم الطلب. المثير في الأمر هو أنهم لا يوافقون على حدودنا في شبه جزيرة القرم، و لا يرفضون طلبنا. لذلك الوضع صعب جدا في شبه الجزيرة".

 

ووفقا له، لهذا السبب لا تسقط الطائرات الروسية مسيرات الناتو بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم، ولكنها تعترضها وتجبرها على الابتعاد والخروج من المجال الجوي.

 

ويذكر أنه في 24 يونيو المنصرم وقعت حادثة في البحر الأسود مع طائرة استطلاع أمريكية مسيرة من نوع RQ-4B Global Hawk. التي وفقا للخبير العسكري أليكسي زيفوف، ربما تكون قد ساعدت في توجيه صواريخ ATACMS أثناء قصف القوات المسلحة الأوكرانية لسيفاستوبول في اليوم السابق.

 

وبحسب قناة "Fighterbomber" على "تلغرام"، عندما كانت الطائرة المسيرة تجري استطلاعا قبالة ساحل البحر الأسود في منطقة القرم يوم 23 يونيو، حلقت طائرة روسية من طراز MiG-31بجانبها بسرعة عالية جدا. ووفقا لتقارير غير مؤكدة، ما أدى إلى حدوث اضطرابات هوائية أفقدت الطائرة المسيرة ارتفاعها واضطرتها إلى مغادرة المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"
  • بولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • روسيا ستجمد مشاركتها في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب