بوابة الوفد:
2024-06-27@09:16:17 GMT

انهيار أرضي مرعب في هونج كونج (فيديو)

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تعرض هونج كونج، اليوم الجمعة، إلى أمطار غزيرة تسببت في انهيار أرضي مرعب، ومقتل شخص وإصابة 83 آخرين، في حين تسبب الطقس الرطب غير المعتاد الناجم عن الأعاصير في مزيد من الاضطرابات في جنوب الصين.

السعودية تحذر مواطنيها من أمطار رعدية غزيرة وأتربة أمطار غزيرة تضرب تركيا واليونان وبلغاريا وتُنهي حياة 14 شخصًا

وأظهرت مقطع فيديو نشرته قناة “العربية” اليوم الجمعة، انهيار أرضي ضخم في أحد شوارع هونج كونج ابتلع السيارات، بالإضافة إلى تدفق شلالات من المياه على سفوح التلال شديدة الانحداروتغمر الشوارع الضيقة وتغمر مراكز التسوق ومحطات المترو والأنفاق.

وأدى الطقس القاسي أيضًا إلى حدوث فوضى في مدينة شنتشن الصينية القريبة، وهي مركز للتكنولوجيا يضم أكثر من 17.7 مليون شخص، إذ تضررت بشدة خطوط الأعمال والنقل عبر دلتا نهر اللؤلؤ ذات الأهمية الاقتصادية.

وقالت الممرضة المساعدة في هونج كونج كوني تشيونج “65 عاما”: "لم أر مشاهد مثل هذه من قبل، حتى خلال الأعاصير السابقة، لم تكن الأمور بهذه الشدة على الإطلاق. إنه أمر مرعب للغاية".

تسببت الأمطار الغزيرة في إعصار هايكوي الذي وصل إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان الصينية يوم الثلاثاء. على الرغم من ضعفه بسبب المنخفض الاستوائي، إلا أن سحبه البطيئة الحركة ألقت كميات هائلة من الأمطار على المناطق، التي لا تزال غارقة في الأمطار الناجمة عن إعصار قوي قبل أسبوع.

تحذير أسود من العواصف المطيرة

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية في هونج كونج أعلى تحذير "أسود" من العواصف المطيرة، وقال إنه تم تسجيل أكثر من 20 سنتيمترا من الأمطار على الجزيرة الرئيسية في هونج كونج ومنطقة كولون والجزء الشمالي الشرقي من الأراضي الجديدة بالمدينة اعتبارا من وقت متأخر من يوم الخميس.

وقال زعيم المدينة، جون لي، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء الفيضانات الشديدة في معظم أنحاء المنطقة، وأصدر تعليماته إلى جميع الإدارات بالاستجابة "بجهود شاملة".

وأغلقت سلطات هونج كونج المدارس يوم الجمعة وطلبت من العمال البقاء في منازلهم. كما تم إغلاق بورصة المدينة.

وجرفت المياه جزئيا بعض الطرق، بما في ذلك الطريق الرئيسي المؤدي إلى الشواطئ الجنوبية للمدينة. وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة وهي تبتلعها حفرة بعرض متر عندما انهار جزء من الطريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هونج كونج أمطار غزيرة الوفد بوابة الوفد فی هونج کونج

إقرأ أيضاً:

الصين تفعل الاستجابة الطارئة لمواجهة الفيضانات فى هيلونغجيانغ

فعّل مركز السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف فى الصين استجابة طارئة من المستوى الرابع للفيضانات فى مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقى الصين.

وذكر المركز، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأربعاء، أن الاستجابة لحالات الطوارئ للفيضانات من المستوى الثالث في مقاطعات تشجيانغ وآنهوي وجيانغشي وهونان ظلت قائمة .. مشيرة إلى أنه نتيجة للأمطار الغزيرة المستمرة، شهدت بعض روافد نهري ووسولي وسونغهوا فيضانات تجاوزت مستوى ضمان السلامة.

وتوقع المركز هطول أمطار غزيرة على الروافد الوسطى والسفلى لنهر اليانغتسي، مع هطول أمطار غزيرة في أجزاء من هونان وجيانغشي وآنهوي وتشجيانغ في الأيام الثلاثة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • فيضانات قوية جراء أمطار غزيرة في داغستان (فيديو)
  • أمطار غزيرة على 18 محافظة خلال الساعات القادمة .. والأرصاد تحذر من الصواعق القاتلة
  • هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الصين تفعل الاستجابة الطارئة لمواجهة الفيضانات فى هيلونغجيانغ
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • «الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • إنذار أحمر من المركز الوطني للأرصاد بشأن أمطار غزيرة متوقعة على جازان
  • ملايين الأمريكيين يستعدون لموجة حر شديد وعواصف
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية