سواليف:
2024-07-07@02:39:05 GMT

الحكم بالسجن على طبيب أردني / تفاصيل

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

الحكم بالسجن على طبيب أردني / تفاصيل

#سواليف

في حكم قابل للاستئناف، حكمت #المحكمة بإدانة المشتكى عليه ( #طبيب اختصاصي جراحة #عظام معروف) بجرم التسبب بالإيذاء، وحكمت عليه بالحبس لمدة شهر واحد والرسوم.

وجاء حكم المحكمة، بعدما ثبت لها قيام المشتكي بمراجعة المشتكى عليه، وقد أجرى له عدة إجراءات طبية صحيحة نتيجة الإصابة التي تعرض لها المشتكي إلا أنه لم يقم بطلب صور شعاعية أو طبقية لمنطقة الإصابة ما ساهم في زيادة مدة #التعطل.


مقالات ذات صلة موقع وسم .. تقلبات خريفية مبكرة وتفاوت على درجات الحرارة خلال أيلول / تفاصيل 2023/09/08

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المحكمة طبيب عظام التعطل

إقرأ أيضاً:

طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، قائلاً: «فاجعة ومصاب جلل حتى أنا نفسي لا يمكنني تخيل وقع الأمر علي بعد مهاتفة شقيقة لي في الثانية والنصف ليلاً وقال لي: رفعت مش بينطق».

وتابع عيسى، خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «فاجعة بكل المقاييس خاصة أن اللاعب أحمد رفعت شهدت حالته الصحية تحسناً متصاعداً، وكنا في المتابعة الأخيرة في العيادة نشهد تحسناً في أداء عضلة القلب، حيث بلغت كفاءة القلب 50% واستقرار في ضربات القلب وكانت كل المؤشرات ممتازة جداً».

وعن الأسباب الطبية المحتملة التي أدت للوفاة اليوم قال: «خلينا نعود للبداية عندما سقط في المرة الأولى في أرض الملعب نقل للمستشفى وتم إنعاشه حينها عبر إنعاش القلب الرئوي، وتم وضعه على جهاز الإنعاش الصناعي، كنا ننتظر لمعرفة السبب حينها بعد استقرار حالته واستقرار وضع الكلى تم عمل قسطرة للشرايين التاجية، حيث يجب في مثل هذه الحالات استبعاد مشكلات الشرايين التاجية وكهربية القلب لاستبعاد احتمالية وجود مشكلات في عضلة القلب».

وأضاف: «تم عمل أشعة رنين مغناطيسي للتأكد من عدم وجود مشكلة في عضلة القلب، وتبين من الفحص وجود ضيق كامل في أحد الشرايين التاجية والشريان التاجي المحوري وكان حجمه كبيرا جداً وليس كما تردد اليوم، وتم عمل قسطرة وعمل دعامة دوائية وتم وضعه وإخضاعه للأدوية لرفع كفاءة القلب مع وجود أدوية سيولة».

وواصل عيسى: «الوضع تحسن مع الوقت وكفاءة عضلة القلب تحسنت من 40% إلى 50% وهنا يجب أن نشير إلى وجود جلطة في القلب في المرة الأولى وقت الاصابة»، مشدداً على أنه لا يجب المقارنة بين أحمد رفعت واللاعب إريكسن لأن الأخير عندما سقط لم يجدوا سبباً لما تعرض له، أما رفعت فقد كان يعاني من جلطة في القلب.

أتم : «كانت تشرف على حالة رفعت لجنة طبية على أعلى مستوى من أكبر مستشفيات الدولة تشمل اللجنة كل التخصصات من حيث كهربة قلب وكلى وغيرها وكل شيء تم عمله وتم عمل تحليل جيني لللاعب المصاب وهو أمر ضروري لكل لاعب يقل عمره عن 35 سنة لدراسة الأوضاع الجينية الخاصة بإصابة البوابات الأيونية للقلب وتم نفي الأمر حينها والتأكد من سلامته».

مقالات مشابهة

  • غدا.. طعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال
  • طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته
  • محكمة تونسية تقضي بالسجن عاما ضد محامية انتقدت قيس سعيد
  • محكمة تونسة تقضي بالسجن عاما ضد محامية انتقدت قيس سعيد
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • ألم الفك أو الكوع علامة على الإصابة بالنوبة القلبية
  • بسبب تغريدات ساخرة قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط