تقدم مكتب المدعي العام الإسباني الادعاء العام في إسبانيا بشكوى إلى المحكمة العليا ضد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم لويس روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه بسبب قبلة على شفاه اللاعبة جيني هيرموسو من دون رغبتها.

وقدم الادعاء الدعوى إلى المحكمة الوطنية الإسبانية في مدريد بعد يومين من تقديم اللاعبة شكوى جنائية ضد روبياليس اتهمته فيها بالاعتداء الجنسي.

ووفقا لقانون التراضي الجنسي الذي تم إقراره العام الماضي في إسبانيا، قد يواجه روبياليس غرامة أو عقوبة السجن لمدة تتراوح بين سنة وأربع سنوات إذا ثبتت إدانته بالاعتداء الجنسي.

وأثار روبياليس ردود فعل غاضبة في جميع أنحاء العالم بعد أن قبّل هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج بعد فوز إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات في سيدني في 20 أغسطس الماضي.

وقالت هيرموسو في وقت لاحق إن القبلة غير المرغوب فيها جعلتها تشعر "بالضعف وكأنها ضحية اعتداء"، ووصفتها في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه "عمل متهور وذكوري وفي غير محله وبدون أي نوع من الموافقة من جهتي".

في المقابل، زعم روبياليس أن القبلة حصلت بالتراضي.

وأوقف الاتحاد الدولي (فيفا) روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوما بعد رفضه الاستقالة من منصبه.

كما أضرب نحو 81 لاعبة في البلاد احتجاجا على الخطاب الدفاعي العنيف الذي ألقاه رئيس الاتحاد الاسباني، البالغ من العمر 46 عاما، في أعقاب الحادثة، والذي انتقد فيه "النسوية الزائفة".
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

‎اتهام مغني راب أمريكي شهير بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا

خاص

اتُهم مغني الراب الأمريكي شون ديدي كومبس بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا، في مؤتمر صحفي صادم، من بينهم طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

‎وقال المحامي “توني بوزبي”، أنه يمثل 120 شخصًا في دعاوى مدنية تتعلق باتهامات للمغني تمتد على مدى العقود الثلاثة الماضية.”

‎وأضاف: “أريد أن أركز على أعمار هؤلاء الضحايا. عندما نتحدث عن أعمار هؤلاء الضحايا عندما وقع السلوك، فإن الأمر صادم”.

‎وأفاد المحامي بأن أصغر ضحايا ديدي كانت تبلغ من العمر 9 سنوات فقط عندما اعتدى عليه مغني الراب الشهير جنسيًا.

‎وقال “بوزبي” للصحفيين: “هذا الطفل الذي كان يبلغ من العمر 9 سنوات في ذلك الوقت تم اصطحابه إلى اختبار أداء في مدينة نيويورك مع شركة “باد بوي ريكوردز”، حيث تواجد أطفال آخرون لإجراء الاختبار أيضًا”.

‎وأضاف: “كان الأطفال جميعهم يبحثون عن وظائف في مجال التلفزيون أو الموسيقى مع وعود من قبيل الشركة بأنها ستجعل منهم نجومًا”.

‎وتابع: “الطفل تعرّض للاعتداء الجنسي على ما يبدو من قبل شون كومبس وعدة أشخاص آخرين في الأستوديو مقابل وعود قطعت لوالديه وله بالحصول على صفقة تسجيل”.

‎والجدير بالذكر أن “بوزبي” شارك في المؤتمر الصحفي، قصصًا أخرى مماثلة، زاعمًا أن مغني الراب أجبر ذات مرة قاصرًا آخر على ممارسة أفعال جنسية معه مقابل صفقة تسجيل.

مقالات مشابهة

  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • حبس متهمين بارتكاب سرقة بالإكراه في طرابلس
  • الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إسبانيا: نرفض قرار إسرائيل باعتبار جوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"
  • ‎اتهام مغني راب أمريكي شهير بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا