اتفق المبعوث الأممي عبدالله باتيلي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي على الحاجة الملحة لوضع الصيغة النهائية للإطار القانوني للانتخابات إلى جانب معالجة القضايا الخلافية من خلال حوار شامل بروح التوافق.

وأضاف باتيلي في منشور له على حسابه بمنصة إكس أن الحوار سيمكن البلاد من المضي قدما نحو الانتخابات واستعادة الشرعية للشعب والمؤسسات.

وجدد باتيلي تأكيد مسؤولية القادة الليبيين عن المشاركة بعزيمة في عملية المصالحة الوطنية، مؤكدا استعداد الأمم المتحدة لدعم جهود المجلس الرئاسي بالخصوص.

كما رحب باتيلي بالتقدم المحرز في إعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي خلال لقائه محافظ المصرف الصديق الكبير، الذي ناقشا فيه آخر التطورات الاقتصادية، إلى جانب عمل اللجنة المالية العليا.

وشدد باتيلي على دور المصرف المركزي في دعم النزاهة المالية، وضمان تمويل الأولويات لتقديم الخدمات اللازمة لكافة الليبيين وجميع الفئات المجتمعية.

كما أكد باتيلي ضرورة ضمان التوزيع العادل للثروات وتلبية احتياجات الشرائح المهمشة في المجتمع، وفقا لسلسلة منشورات على منصة إكس.

وعن الوضع الأمني من أجل انتخابات سليمة، بحث باتيلي مع وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، أهمية إشراك المؤسسات الأمنية والقيادات العسكرية بالبلاد في العمل على استتباب الأمن وتحقيق استحقاق انتخابي مؤمّن.

وأعرب باتيلي عن قلقه خلال اللقاء من الانتهاكات المتزايدة لحقوق المواطنين، حاثا القادة في جميع أنحاء البلاد على تجنب استخدام العنف ضد المواطنين في أي مكان في ليبيا.

كما دعا باتيلي القادة السياسيين والأمنيين إلى التحلي بروح المصالحة الوطنية، والعمل على حماية الشعب الليبي، الذي يطمح إلى السلام والأمن وفقا للالتزامات التي تعهدوا بها في اجتماعات تونس وطرابلس وبنغازي.

المصدر: حساب المبعوث الأممي عبدالله باتيلي على “منصة إكس”

البعثة الأمميةباتيليعبدالله اللافي

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف البعثة الأممية باتيلي عبدالله اللافي

إقرأ أيضاً:

ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع أبنائه ورجال أعمال الاثنين منصّة للعملات المشفّرة لكن من دون الكشف عن الكثير من التفاصيل.

ولم يُعرف الكثير عن مشروع العملة المشفرة لعائلة ترامب خلال عرض على الإنترنت استمر ساعتين باستثناء عرض للسماح للناس بشراء "عملات رسمية" تتيح لهم التصويت بشأن القرارات المرتبطة بالمنصة.

ومضى الحدث وفق الخطة رغم محاولة اغتيال ترامب المفترضة الأحد في ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش في فلوريدا.

وجاء في النقاش الذي تطرّق إلى السياسة بشكل كبير أن منصة "وولرد ليبرتي فاينانشال" World Liberty Financial تهدف لتقديم خدمات بناء على ما يُعرف بالتبادل غير المركزي، وهي آلية تقضي على الحاجة لوسيط مثل المصرف للقيام بمعاملات مالية مع طرف ثالث.

والتبادل غير المركزي مبني على ما يطلق عليها تكنولوجيا "سلسلة الكتل" التي تبقي سجلا للتعاملات المالية مفتوحا نظريا ولكنه غير قابل للتلاعب فيه.

وستمكّن "وورلد ليبرتي فاينانشال" المستخدمين من إعادة أو إقراض العملات الرقمية إلى أو من شخص لآخر، وهي خدمة كانت تعرضها عدة منصّات بالفعل أشهرها "آف" Aave.


ووصف نجل الرئيس السابق دونالد ترامب جونيور المنصة بأنها "بداية ثورة مالية"، وذلك خلال جلسة تم بثّها على منصة "إكس".

وأوضح زاكاري فولكمان وتشايس هيرو، وهما من مؤسسي المشروع ويعرف عنهما بأنهما من أبرز أصحاب المشاريع المرتبطة بالعملات المشفرة، أن المنصة ستستخدم بشكل أساسي "عملات مستقرة" مدعومة بعملة تقليدية، هي الدولار في أغلب الأحوال.

ونتيجة ذلك، لن تكون العملة عرضة للتقلّبات الكبيرة التي تشهدها العملات الرقمية غير المربوطة بعملات حقيقية.

وقال فولكمان إن "وورلد ليبرتي فاينانشال" تسعى إلى جذب الناس للعملات المشفّرة عبر تأسيس منصة يمكن الوصول إليها بسهولة.

يفيد قادة المشروع بأنهم سيبيعون عملات تعطي مالكيها حق المشاركة في إدارة المنصة، إذ ستكون 63 في المئة منها متاحة للعامة و20 في المئة مخصصة للفريق المؤسس بينما سيخصص الجزء المتبقي كمكافآت للمستخدمين.

ولم يتم الكشف عن جدول زمني للمشروع.

وأشار ترامب خلال فترة رئاسته إلى العملات المشفّرة على أنها احتيال، لكنه بدّل موقفه مذاك مقدّما نفسه على أنه "رئيس مؤيد للبتكوين" إذا انتُخب في تشرين الثاني/نوفمبر.

وعبر قيامه بذلك، بات في موقف معارض لإدارة الرئيس جو بايدن التي تعد مؤيدة لتنظيم القطاع.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بوسط الصعيد
  • وزارة المالية تنظم لقاء مفتوحًا مع القادة الماليين في القطاع الحكومي
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • الحقّ الفلسطيني وحياة القادة وموتهم!
  • دون تردد ..عاهل الأردن: جاهزون للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادتنا
  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟
  • ترامب يطلق منصة جديدة للعملات المشفرة