الوطن:
2024-07-06@18:00:34 GMT

وفاة شخص في حريق اندلع داخل شقة سكنية بالجيزة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

وفاة شخص في حريق اندلع داخل شقة سكنية بالجيزة

توفى مسن على المعاش، بعد أن اندلع حريق بشقته في أكتوبر بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من العقيد أحمد أبو بكر مفتش مباحث أكتوبر يفيد فيه بتلقيه بلاغ من عمليات النجدة بنشوب حريق في شقة بمنطقة الخمايل.

على الفور كلف اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث المقدم أحمد السويركي وكيل فرقة أكتوبر والقوة المرافقة له بالتوجه سريعًا إلى مكان الواقعة، وبالانتقال تبين نشوب الحريق في صالة الشقة بالكامل وأن الحريق بسبب ماس كهربائي، ووجد جثمان مهندس على المعاش توفى اختناقا من الحريق.

وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نشوب حريق

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم أطراف ثاني أفضل محمية في اليمن

تمكن مواطنون الليلة الماضية، من إخماد حريق ضخم في محمية بــُرع شرق محافظة الحديدة (جنوبي غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن حريقاً ضخماً اندلع عصر الجمعة، في الأطراف الشرقية لمحمية بــُرع، المطلة على سهل تهامة، واستمر لساعات حتى حلول الظلام.

وأوضحت المصادر، أن الحريق اندلع بداية في ممتلكات مواطنين من قرية المغارب، نتيجة إحراق مزارعين أراضي رعي الماشية “المراعي”، وهي عملية تتم سنوياً قبل موسم الأمطار بهدف تجديد العشب.

وأشارت إلى أن ظروف الجفاف التي تشهدها المنطقة أدت إلى تسارع الحريق ليمتد إلى أطراف المحمية، ما تسبب في إثارة الذعر في أوساط الأهالي خشية تمدد النيران في المحمية، وتهديد أشجارها والتنوع البيئي فيها.

واستمر الحريق في المحمية لأكثر من ثلاث ساعات، في ظل غياب تام للدفاع المدني التابع لسلطات الحوثي إلا أن الأهالي تمكنوا بعد وقت من السيطرة على الحريق وإخماده بوسائل بدائية.

وتعد محمية برع الطبيعية بمحافظة الحديدة ثاني أفضل محمية في اليمن بعد أرخبيل سقطرى، حيث تتمتع محمية برع بالثراء الطبيعي والحيواني ما جعلها محط أنظار الزوار من داخل اليمن وخارجه، وتنفرد ببعض الحيوانات والنباتات الحيوية النادرة المهددة بالانقراض حول العالم لكنها تواجه الإهمال المتعمد والعبث من قبل مليشيا الحوثي.

وأعلنت الحكومة اليمنية "برع" محمية طبيعية مطلع 2006م واعتمدتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو كأحد أهم الغابات الاستوائية "المدارية" في شبه الجزيرة العربية عام 2011م.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم أطراف ثاني أفضل محمية في اليمن
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الحوامدية.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالعمرانية
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع دهانات بـ6 أكتوبر
  • على مساحة 300متر.. السيطرة على حريق مصنع دهانات بأكتوبر
  • «دون إصابات».. إخماد حريق اشتعل بسطح عقار فى العمرانية
  • «ماس كهربائي».. إخماد حريق داخل مصنع دهانات بأكتوبر
  • السيطرة على حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الشيخ زايد
  • دون إصابات.. الحماية المدنية في تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في إمبابة