موقع 24:
2024-07-06@06:00:47 GMT

مونديال السلة.. صربيا إلى النهائي

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

مونديال السلة.. صربيا إلى النهائي

واصل المنتخب الصربي انطلاقته الرائعة في بطولة كأس العالم لكرة السلة، وتأهل للمباراة النهائية بفوزه على نظيره الكندي 95-86، اليوم الجمعة، في نصف نهائي البطولة المقامة حالياً بالفلبين واليابان وإندونيسيا.

بدد المنتخب الصربي آمال نظيره الكندي في خوض المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

ويلتقي المنتخب الصربي في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي، والتي تجمع بين منتخبي ألمانيا والولايات المتحدة.

وسبق للمنتخب الصربي أن خاض نهائي المونديال في 1998 و2002، كجزء من منتخب يوغسلافيا السابقة، الذي يقتسم الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب مع نظيره الأمريكي، برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مونديال السلة صربيا كأس العالم لكرة السلة

إقرأ أيضاً:

“البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا

أبدى دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل انزعاجه من الظروف التي أحاطت بتأهل منتخب بلاده الصعب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وتعادل منتخب البرازيل مع نظيره الكولومبي 1-1 في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة، ليضمن أخر مقعد في الدور ربع النهائي.

وتصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، تلاه منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ليتأهلا معا إلى الدور المقبل، علما بأن المنتخب البرازيلي كان مهددا بالخروج في حالة خسارته هذه المباراة لحساب منتخب كوستاريكا الذي حقق فوزا شرفيا على نظيره منتخب باراجواي 2-1 ورفع رصيده إلى 4 نقاط لم تكن كافية للتأهل وودع رفقة منتخب باراجواي (دون نقاط).
واعتبر مدرب منتخب البرازيل أن حكم مباراته أمام كولومبيا، كان له دور حاسم في الخروج بهذه النتيجة، وحرمانه من تحقيق الفوز الذي كان سيضمن له صدارة المجموعة.
وباحتلاله المركز الثاني ضرب منتخب البرازيل موعدا في الدور التالي مع منتخب أوروجواي في مواجهة صعبة مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي اعتبارا من يوم الجمعة المقبل ليلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري، ثم منتخب فنزويلا مع كندا يوم السبت، على أن تقام مباراتان يوم الأحد تجمع منتخب أورجواي مع نظيره البرازيلي، والمنتخب الكولومبي مع نظيره البنمي.وام


مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024 .. فرنسا تبلغ نصف النهائي بفوزها على البرتغال بالضربات الترجيحية (5-3)
  • فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • ماركا الإسبانية: نهائي مونديال 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • موعد فنزويلا وكندا في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة