واصل أعضاء المبادرات بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بنشاط ميداني مكثف خلال أسبوع، جولات ميدانية موسعة التقوا خلالها بعدد من المسؤولين والمجالس العليا وقصور الثقافة والهيئات الدولية، لتعزيز آفاق التعاون وتحقيق التنمية السياسية المستدامة.

وبحث وفد من المبادرات مع كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر، أوجه التعاون والشراكات الفاعلة لتمكين وتدريب النساء لبناء قدراتهن وتطوير مهارتهن في مختلف المجالات.

فيما عقدت مبادرة "التماسك الأسري" اجتماعا تنسيقيا مع الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، لبحث سبل تنظيم ندوات ومحاضرات وورش عمل توعوية بالجامعات، بما يتماشي مع مقرر القضايا المجتمعية.

والتقى وفد من مبادرة "قصور الثقافة" مع اللواء أحمد رشاد محافظ الجيزة، ونائبه الدكتور إبراهيم الشهابي، لبحث سبل التعاون في الفاعليات الثقافية والفنية لتوطين أهداف التنمية المستدامة.

أيضا زار وفد التنسيقية المركز الثقافي بالجيزة وقصر ثقافة الجيزة ومسرح السامر، لتعزيز التعاون في مجالات التنمية والثقافة والفنون لخدمة القضايا المجتمعية.

وفي هذا الإطار، ناقش وفد من مبادرات التنسيقية مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحضيرات الخطط التنفيذية للمبادرات خلال الفترة القادمة بجميع محافظات الجمهورية.

فيما شارك وفد من مبادرة "الصحة النفسية" في حفل إنهاء معسكر Together for mental wellness inclusion camp برعاية منتدى شباب العالم، لدعم قضايا الدمج المجتمعي وقبول الاختلافات بين البشر.

وزار وفد من مبادرة "مسار العائلة المقدسة" نقطة المسار بمدينة سخا في محافظة كفر الشيخ، والتقى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ونائبه عمرو البشبيشي، للاطلاع على أهم نقاط التطوير بالمدينة.

وكانت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أطلقت عدة مبادرات تنموية وسياسية خلال عامي 2022 و2023، أبرزها الصحة النفسية والإدمان، وقصور الثقافة، والتماسك الأسري، ورعاية النشء، ومحو الأمية، ومسار العائلة المقدسة، هيئة تنمية الصعيد، وأطفال بلا مأوى. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منتدى شباب العالم وفد التنسيقية وفد من

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إنّ استئناف جلسات الحوار الوطني، اليوم السبت، يؤكد على تعزيز المشاركة السياسية والتعاون بين مختلف الأطياف لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة الواسعة في صنع القرار الوطني، واستكمال بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن الحوار الوطني أسهم في إحداث حالة من الاصطفاف الوطني غير المسبوق.

تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأضاف «الديب» أن الحوار الوطني ساهم في توحيد الجهود والآراء السياسية والحزبية والقوى السياسية المختلفة، وهي تسعى لتعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، خاصة أنه خلق حالة كبيرة من الاصطفاف السياسي لدعم عدة ملفات أبرزها حقوق الإنسان والملف الاقتصادي والسياسي.

وأشاد عضو مجلس النواب بتبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، خاصة أن الشعب المصري يتطلع إلى تحقيق طفرة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الرعاية الاجتماعية والحماية، ومراقبة الأسعار، ودعم الصناعة والزراعة.

توفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة

وأوضح أن الحوار الوطني يسهم بقوة في تعزيز روح التعاون بين مختلف الأطراف وتوفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدًا أن الحكومة تواجه تحديات كبيرة، ويجب عليها وضع خطة شاملة للإصلاحات القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وتحسين نظام العدالة، وضمان حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وتحديد رؤية واضحة وإرادة سياسية قوية لتحقيق هذه الأهداف التي تضع مصلحة المواطن أولًا

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع
  • التنسيقية في أسبوع.. رسائل للحكومة الجديدة ومناقشات حول مواجهة "انقطاع الكهرباء" و"محو الأمية المالية"
  • تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو وتفتح نقاشا حول "الأفروسنتريك"
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر