عيون تملؤها الدموع وسيدات يرتدين الأسود، يجلسن في منزل بقرية جنزور بمركز بركة السبع في محافظة المنوفية لمواساة والدة الصيدلانية فاطمة رشاد الششتاوي، التي توفيت في حادث أثناء عودتها من العمل صدمتها سيارة مسرعة علي الطريق الزراعي السريع القاهرة الإسكندرية الزراعي.

والدة الصيدلانية فاطمة

وقالت والدة الصيدلانية فاطمة، أن نجلتها هي الابنة الوحيدة والكبيرة بين أشقائها الأولاد الصغار وكانت صديقتها قبل أن تكون نجلتها حيث تخرجت من كلية الصيدلة عام 2022 والفرق بينهما 20 عاما وكان الجميع يعتقد أنها شقيقتها وليست ابنتها بسبب العلاقة القوية بينهما.

الموعد الجنة.. فاطمة ابنة المنوفية صيدلانية جهزت كل حاجة لفرحها وتوفيت في حادث قبل زفافها بشهرين.. مصرع طبيبة أثناء عبورها الطريق الزراعي في المنوفية

وأضافت، أن فاطمة تخرجت من كلية الصيدلة وعملت في إحدى الشركات بالقاهرة وتم خطبتها وكانت تستعد للزفاف خلال شهرين، حيث كان والدها في الخارج في دولة الكويت وكان يستعد للزفاف والنزول في شهر أكتوبر لعقد قرانها.

وأشارت، إلي أنها تعود من عملها في الخامسة مساءا ووقت الحادث تلقت خبرا بأن نجلتها تم نقلها المستشفي وعندما ذهبت الي المستشفي اخبروها بوفاتها، قائلة " الصدمة كانت كبيرة اوي بنتي الوحيدة وصاحبتي اتصلت بأبوها قولتله ارجع بنتك ماتت تعالي ادفنها بدل ما تزفها لعريسها".

وأضافت أن فاطمة كانت تستعد يوم وفاتها لحضور حفل زفاف صديقتها حيث اختارت الفستان التي ستحضر به وقبل وفاتها بيوم استكملت باقي جهازها استعدادا للزفاف خلال الشهور المقبلة.

وأكدت الام الملكومة، أن قدرها ونصيبها أن يخطفها الموت بهذه الطريقة، ولكن لابد من محاسبة المتسبب في وفاتها السائق المتهور الذي صدمه علي الطريق الزراعي السريع القاهرة الإسكندرية.

تلقي اللواء عمرو رؤؤف مدير أمن المنوفية إخطارا من مركز شرطة بركة السبع بمصرع طبيبة أثناء عبورها طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

بالانتقال تبين وفاة الطبيبة فاطمة رشاد الششتاوي ومقيمة قرية جنزور، أمام مزلقان جنزور دهسا بسيارة مسرعة وتوفيت فى الحال .

الصيدلانية فاطمة رشاد 

تم نقل الجثمان الي مستشفي بركة السبع تمهيدا لتسليمه الي أهلها، وأكد الأهالي أن الطبيبة كان تستعد لزفافها بعد شهرين .

فيما تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

https://youtu.be/9UKqLYfmpN8

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولة الكويت سيارة مسرعة قرية جنزور كتب الكتاب مصرع طبيبة

إقرأ أيضاً:

شركة نيورالينك تستعد لزراعة شريحة في دماغ متطوع جديد

أعلن إيلون ماسك، مؤسس شركة نيورالينك، أن الشركة تستعد لإجراء ثاني عملية تجريبية لزراعة شريحة في دماغ متطوع بشري، ومن المتوقع أن تُجرى العملية خلال الأسبوع القادم، كجزء من جهود الشركة لتحسين تقنية "واجهة التواصل بين الدماغ والحاسوب" (brain-computer interface).

وتهدف شركة نيورالينك إلى تطوير واجهة عصبية تستخدم إشارات الدماغ للتحكم في الأجهزة الإلكترونية الخارجية، وصممت الشركة منتجها الرئيسي "تيليباثي" (Telepathy) بهدف مساعدة الأشخاص المصابين بالشلل على تشغيل الحواسيب بمجرد استخدام أدمغتهم فقط. كما تطور منتجا آخر باسم "بلايندسايت" (Blindsight) لتوفير الرؤية الاصطناعية للمكفوفين.

وفي مقطع الفيديو الذي نشره حساب الشركة على منصة إكس، شبّه إيلون ماسك هذا الجهاز بساعات فيتبيت الرياضية أو آبل ووتش، لكنه يأتي بأقطاب كهربائية صغيرة، مشددا على إمكانيات هذه الواجهة في دمج الذكاء البشري والرقمي للحد من المخاطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

https://t.co/OtoecVgMBM

— Neuralink (@neuralink) July 10, 2024

كان نولاند أرباو هو أول شخص يخضع لعملية زرع تلك الشريحة في يناير/كانون الثاني الماضي. أرباو، الذي شُلّ من الكتفين إلى أسفل نتيجة حادث سباحة في عام 2016، استفاد في البداية من الجهاز واستخدمه لتصفح الإنترنت وفي التواصل. لكن ظهرت بعدها بعض المضاعفات، عندما انفصلت بعض الأسلاك المزروعة عن دماغ المتطوع، وهذا ما قلل من فعالية الجهاز. فاضطر مهندسو نيورالينك إلى تعديل خوارزمية التسجيل العصبي وتحسين ترجمة الإشارات العصبية لتعزيز أداء الشريحة.

وفي مقطع الفيديو، شرح مسؤولو نيورالينك التعديلات التي أدخلوها لتجنب مثل تلك المشكلات السابقة، إذ حددوا أن الهواء المحبوس داخل جمجمة أرباو بعد الجراحة سبب محتمل لانفصال هذه الأسلاك. بناءً على هذا، ستركز العملية الجديدة على إزالة هذا الفراغ الهوائي وإدخال الأسلاك بعمق أكبر في نسيج الدماغ. كما سيتولى الجراحون إعادة تشكيل سطح الجمجمة لتقليل الفجوات والضغط على تلك الأسلاك.

وأوضح ماثيو ماكدوغال، رئيس جراحة الأعصاب في نيورالينك، هذه الخطوات بقوله: "نعتقد أن الحل الأكثر وضوحا للأسلاك التي انفصلت عن الدماغ هو إدخالها بعمق أكبر. سنوسع نطاق الأعماق التي ندخل فيها تلك الأسلاك".

كما تهدف نيورالينك إلى زرع الجهاز في أدمغة عدة مشاركين آخرين هذا العام، مع احتمال وصولها إلى "عدد فردي مرتفع" من المشاركين في الدراسة، وفق ما أوضح المسؤولون. وحددت الشركة هدفا بتسجيل 3 مشاركين في دراستها الحالية على موقع (ClinicalTrials.gov).

مقالات مشابهة

  • 27 سبتمبر.. تفاصيل حفل أنغام في دبي
  • مسيرة الحسيني في الجمعة 40 .. مع المقاومة حين تقاتل .. مع المقاومة حين تفاوض / صور وفيديو
  • اعتقال سائق تطبيقات متهم بتعنيف اليوتوبرز المغربية فاطمة الزهراء العسكري
  • فوز هتان السيف على إيمان بركة في نزال PFL Mena .. فيديو
  • شركة نيورالينك تستعد لزراعة شريحة في دماغ متطوع جديد
  • ناشطون يهددون بالتصعيد.. مستثمر يهدم جدران المتنفس الوحيد لأهالي منطقة جنوبي العراق (صور وفيديو)
  • عشرات الساحات تستعد لمسيرات دعم غزة
  • سر علاقة لامين يامال الخاصة بجدته المغربية
  • إليسا تتحدث عن أكثر اللحظات حزنا في حياتها.. وتكشف سبب عدم زيارتها قبر والدها
  • عضو بـ الوطنية للصحافة: انتهاء مدتي بالهيئة.. وأعضاء جدد قريبا