البوابة نيوز:
2024-09-07@08:22:44 GMT

بدء العد التنازلي لعزل بايدن

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

أكد رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي جيمس كومر، إنه من المقرر إجراء تصويت في مجلس النواب الأمريكي على سحب الثقة من الرئيس جو بايدن في سبتمبر الجاري، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم" الروسية.

وأشار كومر في مقابلة مع قناة "نيوزماكس" التلفزيونية، إلى توفر عدد الأصوات المطلوبة لبدء العملية.

وأضاف: "أعتقد أن مجلس النواب سيصوت على ذلك في سبتمبر. كل هذا يتوقف على رئيس المجلس كيفن مكارثي، لكنني تحدثت معه بالفعل حول هذا الأمر".

وفي مايو الماضي، أعلن الجمهوريون في لجنة الرقابة والمساءلة بمجلس النواب الأمريكي أنهم تلقوا أدلة على أن أفراد عائلة بايدن والمرتبطين بهم، استلموا في السابق ملايين الدولارات من الخارج عبر شبكة من الشركات.

ووفقا لكومر، يجري الحديث عن "شبكة معقدة ومريبة تضم أكثر من 20 شركة"، استخدمها بايدن والأفراد المرتبطون بهم لإثراء أنفسهم. وكانت معظم هذه المؤسسات عبارة عن شركات ذات مسؤولية محدودة تأسست عندما كان بايدن نائبا للرئيس.

ويؤكد كومر أن السجلات المصرفية تكشف أن عائلة بايدن والأشخاص المرتبطين بها وشركاتهم تلقوا أكثر من 10 ملايين دولار من الأجانب وشركاتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الأمريكي سحب الثقة بايدن عزل بايدن

إقرأ أيضاً:

موعد بداية شهر رمضان الكريم 2025 فلكيًا.. وأول أيامه

بدأ العد التنازل لشهر رمضان 2025 ومن المتوقع وفقا للتوقيت الفلكي أن يبدأ الشهر الكريم يوم السبت الموافق 1 مارس 2025، ويُعتمد تحديد موعد بداية شهر رمضان على رؤية الهلال، التي قد تختلف من بلد إلى آخر بسبب الفروق الزمنية وظروف الرؤية، ويسأل المواطنون عن موعد أول أيام شهر رمضان 2025، وخاصة مع اقتراب بدء شهر ربيع الأول.

متى يبدأ شهر رمضان 2025

ومن المتوقع أن يكون يوم السبت أول مارس 2025، هو أول أيام شهر رمضان المقبل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية، ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء استطلاع هلال شهر رمضان 2025 في التاسع والعشرين من شهر شعبان بعد غروب الشمس في ذلك اليوم، وسيستمر لمدة 29 أو 30 يومًا، وذلك حسب ما ستعلنه دار الإفتاء المصرية، وبدءا من اليوم يتبقى على العد التنازلي لشهر رمضان 177 يوما.

ويبقى الهلال الجديد لمدة 33 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة وفي القاهرة 37 دقيقة ويبقى في سماء باقي محافظات جمهورية مصر العربية لمدد تتراوح بين (34:37 دقيقة)، وفقا لدار الافتاء. 

فضل شهر رمضان 

شهر رمضان هو فترة مميزة للتقرب إلى الله من خلال الصيام والصلاة وتلاوة القرآن، والصيام يشجع طوال الشهر الكريم على تعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية من خلال تجمعات الإفطار والسحور.

وتحظى ليالي رمضان، وخاصة العشر الأواخر، بأهمية كبيرة حيث يُعتقد أن ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر، تقع في إحدى هذه الليالي.

مقالات مشابهة

  • لمناقشة حربي "غزة وأوكرانيا".. بايدن يستقبل رئيس الوزراء البريطاني
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • MEE: دعوات لعزل حاخام ألبانيا الأكبر بعد ظهوره يصلّي بالجنود الإسرائيليين في غزة
  • موعد بداية شهر رمضان الكريم 2025 فلكيًا.. وأول أيامه
  • الصول: استبدال “الكبير” غير قانوني ولا دستوري
  • بدء العد التنازلي.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري وتوقعات بشأن أسعار الفائدة