بوابة الوفد:
2024-06-27@13:43:24 GMT

مرعي البريمو.. إيرادات الفيلم في آخر ليلة عرض

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

بلغت إيرادات فيلم مرعي البريمو للنجم محمد هنيدي، امس، الخميس، 64 ألف جنيه فى دور العرض السينمائية المختلفة، وذلك ضمن موسم الصيف السينمائي لعام 2023.

 

تفاصيل فيلم مرعي البريمو

فيلم "مرعي البريمو" تأليف إيهاب بليبل وإخراج سعيد حامد، بطولة برفقة محمد هنيدي، وغادة عادل، كل من: أحمد بدير، محمد محمود، علاء مرسي، مصطفى أبو سريع، نانسي صلاح، لطفى لبيب، نيللى محمود.

ويجسد هنيدى في الفيلم شخصية مرعي تاجر البطيخ المتزوج من غادة عادل، والتى تعمل معه فى تجارة البطيخ ويواجهان العديد من المواقف والمغامرات الكوميدية، إضافة إلى غناء هنيدى وكذلك عبد الباسط حمودة خلال الأحداث.

ويعود هنيدى في "مرعي البريمو" للعمل مع مخرجه المفضل سعيد حامد بعدما كونا ثنائية فنيه ناجحة على مدار السنوات الماضية أسفرت عن 5 أفلام هى "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" عام 1998، "همام فى أمستردام" عام 1999، "جاءنا البيان التالى" عام 2001، "صاحب صاحبه" عام 2022، "يا نا يا خالتى" عام 2005 ويسجل "مرعى البريمو" التعاون السادس بين هنيدى وسعيد حامد في السينما

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرعي البريمو فيلم مرعي البريمو إيرادات فيلم مرعي البريمو موسم الصيف السينمائي دور العرض السينمائية دور العرض سعيد حامد محمد هنيدي غادة عادل محمد محمود أحمد بدير مصطفى أبو سريع نانسي صلاح لطفى لبيب مرعی البریمو

إقرأ أيضاً:

(خاص) خالد النبوي.. هل خانه الحظ مع "أهل الكهف"

استطاع النجم خال النبوي، خلال السنوات الأخيرة تقديم أعمال تسلط الضوء على عدة قضايا مهمة، جعلت متابعيه ينتظرون طرح أعماله لثقتهم في تقديمه أعمال هادفة تحترم وعي جمهوره.
حيث خاض موسم أفلام عيد الأضحى بفيلم "أهل الكهف"، مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم.
وبلغت إجمالي إيرادات فيلم "أهل الكهف"، ما يقرب من 7 ملايين، مما سبب صدمة لكثير من جمهور ومحبي النجم خالد النبوي.
وتدور أحداث الفيلم في إطار خيالي، حول قصة ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعًا قويًا مع الزمن.
فيلم "أهل الكهف"، يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين: خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، أحمد عيد، هاجر أحمد، صبرى فواز، مصطفى فهمى، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

وكشفت «الوفد» خلال هذا التقرير عن آراء بعض النقاد حول أداء النجم خالد النبوي في فيلم "أهل الكهف".

طارق الشناوي: "أهل الكهف" يحتاج نجم أصغر من خالد النبوي

قال الناقد طارق الشناوي، إن شخصية الفنان خالد النبوي في فيلم "أهل الكهف" كانت تتطلب نجمًا أصغر منه في المرحلة العمرية، لافتًا إلى أن دور النجمة غادة عادل كان يحتاج أيضًا لنفس الشيء.
وأضاف: "أعتقد أن اختيار النجمة غادة عادل فرضه الاختيار المسبق لخالد النبوى، وضرورة التوافق العمرى حتى لو كان على حساب حالة الفيلم، وربما لو كان الأمر مطلقًا لراهن المخرج عمرو عرفه على الجيل الجديد وأسند الدور مثلًا للفنان الشاب نور خالد النبوي.

ماجدة موريس: خالد النبوي أداؤه جيد ومساحات النجوم متساوية في "أهل الكهف"

قالت الناقدة ماجدة موريس، إن فيلم "أهل الكهف" أعطى مساحات متساوية بين النجم خالد النبوي والفنان محمد ممدوح وآخرين خلال الأحداث.
وأضافت: "قدم خالد النبوي أداءً جيدًا في الفيلم ومثله الفنان محمد ممدوح لأن الثنائي اعتادت الأحداث عليهما لفترة طويلة".

مقالات مشابهة

  • حصيلة إيرادات فيلم أهل الكهف في شباك التذاكر.. أمس
  • تعرف على بطلة فيلم الإسترليني أمام محمد هنيدي
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات هزيلة بالسينمات
  • المقاولون العرب: الحكام خربوا الدوري
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات متوسطة في 13 يوم
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف في آخر ليلة عرض
  • محمد حامد جمعة نوار: عرض موقف
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • (خاص) خالد النبوي.. هل خانه الحظ مع "أهل الكهف"
  • محمد هنيدي يلتقي بجمهوره على مسرح بكر الشدي بمسرحية "ميوزيكال سكول"