بوابة الفجر:
2024-09-19@02:39:23 GMT

سكني يطرح 8280 وحدة سكنية للمواطنين السعوديين

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

قام برنامج سكني الذي أطلقته وزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية بتوفير 8280 قطعة أرض منذ بداية هذا العام حتي شهر أغسطس 2023، ويأتي ذلك ضمن الجهود العظيمة التي بذلها البرنامج لتوفير وحدات سكنية للمستفيدين، حيث يدل استمرار طرح أراضي سكنية لمستفيدي البرنامج على التزام البرنامج بتقديم فرص للمواطنين.

وتوفر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وزوارها كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة عن برنامج سكني، وذلك ضمن الخدمات العديدة والمستمرة التي تقوم بتوفيرها لمتابعيها وزوارها في مختلف المجالات.

برنامج سكني.. توفير أراضي سكنيةبرنامج سكني

تتنوع الأراضي السكنية التي تم طرحها من قبل برنامج سكني، وتشمل عدة مناطق منها: والمدينة المنورة، والجوف، ونجران، وحائل، الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والقصيم، والحدود الشمالية، والباحة، وهذا التنوع يساعد في تلبية احتياجات الأسر في مختلف المناطق ويعزز فرص الإستفادة من البرنامج.

برنامج سكني.. طريقة حجز أراضي سكنية

نستعرض لكم في السطور التالية خطوات حجز أراضي سكنية التي تسأل عنها الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية:-

الخطوة الأولى: يمكنك التوجه إلى منصة سكني.

الخطوة الثانية: ثم قم بالبحث عن المخطط الذي يناسبك من خلال تصفح المناطق المتاحة.

الخطوة الثالثة: بعدها يليها خطوة اختيار القطعة الأرضية التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك من ضمن المخطط المختار.

الخطوة الرابعة: ثم ابدأ عملية الحجز عن طريق اتباع الإرشادات الموجودة على الموقع.

الخطوة الخامسة: بعد اختيار الأرض، قم بتوقيع العقد الإلكتروني المتعلق بحجز الأرض.

الخطوة السادسة: بمجرد حجز الأرض، عليك أن تقوم برفع رخصة البناء عبر منصة "سكني" خلال الفترة المحددة.

برنامج سكني.. شروط الحصول على الدعم السكني

ومن ضمن الخدمات المستمرة والعديدة التي تقوم بتوفيرها البوابة، شروط الحصول على الدعم السكني في برنامج سكني، وجاءت كالآتي:-

رابط برنامج دعم سكني التنموي 1445.. رابط موحد التفاصيل كاملة.. شروط وخطوات التسجيل في برنامج سكني "مفاجأة لمستفيدي سكني".. هذة العقارات معفاه من ضريبة التصرفات هل الأرامل المستفيدات من الضمان الاجتماعي يستحقن دعم برنامج سكني؟.. إليكم الجواب

الشرط الأول: أن يكون الشخص المتقدم حامل للجنسية السعودية، ومقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.

الشرط الثاني: يشترط عدم استفادته من أي برامج دعم سكني أخرى خلال نفس الفترة.

الشرط الثالث: يجب احضار المستندات الداعمة التي تثبت دخله الشهري.

الشرط الرابع: من الضروري أن لا يكون الشخص المتقدم مالكًا لأي عقار سكني.

الشرط الخامس: ينبغي عدم استفادة المتقدم من الدعم السكني في السابق.

اقرأ أيضًا: التفاصيل كاملة.. شروط وخطوات التسجيل في برنامج سكني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكني برنامج سكني شروط برنامج سكني برنامج سکنی

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”

أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج “جسور النخبة”، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثا أو الذين ما يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.

ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر الجاري، على موقع الصندوق.

كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد أيام 26 و30 سبتمبر الجاري، و8 أكتوبر المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وقال سعادة ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن برنامج “جسور النخبة ” الذي انطلق عام 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص

وأوضح أن البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسة هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور.

وأضاف أن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك لكافة العاملين بالصندوق، تركز على العمل المستمر لتمكين أبناء الوطن من خلال توفير تدريبات افتراضية وجلسات تدريبية شخصية، إضافة إلى منصة أيام المقابلات التي تتيح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شركات القطاع الخاص، التي تبحث عن توظيف الخريجين الإماراتيين، وهو ما يتم بالفعل من خلال العديد من البرامج ولا سيما برنامج جسور الذي يضم سلسلة من ورش العمل التي تركز على مهارات المقابلة وكتابة السيرة الذاتية وإعداد الملفات الشخصية على “لينكد إن” وغيرها، من الأدوات القيمة للبحث عن العمل.

ويساعد برنامج “جسور” في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والتوظيف المهني، ويعد المواطنين الإماراتيين للانتقال بنجاح إلى سوق العمل.

وأشار القرقاوي إلى أن الهدف الرئيسي لصندوق الوطن هو التركيز على تأهيل أبناء الإمارات لسوق العمل، لذا تم إطلاق برنامج “جسور النخبة” بهدف توفير منصة للتدريب والتأهيل، تعمل على إيجاد سبل واضحة تربط بين ما تحصل عليه أبناء الوطن، من مؤهلات جامعية واحتياجات القطاع الخاص، في إطار حرص الصندوق على دعم القيم والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.

وأكد أن “جسور النخبة” يعد واحدا من العديد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز قابلية توظيف ونجاح الإماراتيين في القطاع الخاص.

ويُعد البرنامج مبادرة من صندوق الوطن ويتم تقديمه بالتعاون مع شركة “بون للتعليم”.وام


مقالات مشابهة

  • حفل ختامي لشركاء مشروع ” المسكن الملائم ” بإعادة تأهيل 650 وحدة سكنية في عدن
  • استهدفها حزب الله سابقًا.. ما هي الوحدة الإسرائيلية التي أعدّت عملية البيجرز؟
  • لتوسيع برنامجها النووي.. السعودية تقترب من “الخطوة المطلوبة”
  • رئيس الجمهورية: إنجاز مليوني وحدة سكنية ورفع منحة البناء الريفي
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • سكني يحتل صدارة ترندات جوجل في السعودية.. تفاصيل الحصول عل الدعم
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • لتوسيع برنامجها النووي.. السعودية تقترب من الخطوة المطلوبة
  • مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة