قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة إنها قامت بتكثيف الجولات التفتيشية وحررت عدة مخالفات لعدد من محال بيع الأدوات المدرسية مخالفة للقرارات الوزارية خلال جولة فريق الرقابة التجارية.

وأوضحت (التجارة) في بيان صحفي أن المخالفات التي تم تحريرها تنوعت ما بين وجود سعرين على السلعة وعدم ذكر بلد المنشأ وعدم وجود سعر وعدد من المخالفات الأخرى.

وأكدت أن جولاتها الميدانية على المحلات التجارية والأسواق الموازية والمكتبات والجمعيات التعاونية مستمرة ومكثفة بصورة يومية في جميع المحافظات.

وكانت وزارة التجارة أعلنت أمس إغلاقها أحد الأسواق المركزية في منطقة الفروانية ارتكب مخالفات تتعلق بالتلاعب بأسعار الأدوات المدرسية والبيع بأعلى من السعر المعلن.

وأوضحت أن أبوابها مفتوحة للمستهلكين في حال وجود أي شكاوى بخصوص اختلاف الأسعار والزيادات غير الحقيقية وذلك عبر مراكز حماية المستهلك المنتشرة في المحافظات الست.

وذكرت أنه بإمكان الجميع التواصل مباشرة مع الوزارة عن طريق تطبيق (سهل) مؤكدة أن الفرق الميدانية على أتم الاستعداد للتجاوب مع أي شكوى يتقدم بها المستهلكون.

المصدر كونا الوسوممخالفات وزارة التجارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مخالفات وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

"المنافسة" تحرك الدعوى الجزائية في المخالفات ضد 135 منشأة خلال 2023

واصلت الهيئة العامة للمنافسة جهودها لإزالة مخالفات لنظام المنافسة، من خلال العمل على اتخاذ التدابير بحق المنشآت لامتثالها للنظام ولائحته التنفيذية.
وكشفت الهيئة أنها حركت الدعوى الجزائية أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة ضد 135 منشأة، خلال العام الماضي 2023 وذلك لضلوعها في ممارسات مخالفة.
أخبار متعلقة الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي"كاوست" تطلق برنامجها التدريبي حول أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعيوأوضحت أنه تم حفظ القضية في حق 32 منشأة لعدم ثبوت مخالفة النظام، كما تمت الموافقة على دراسة طلبات التسوية لـ 36 منشأة، واتخاذ التدابير بحق 15 منشأة.
وتعد الهيئة العامة للمنافسة، هيئة مستقلة معنية بالإشراف على تطبيق نظام المنافسة الهادف إلى تعزيز وتشجيع المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة.التعامل مع مخالفات المنشآتوتختص باستقبال الشكاوى وإطلاق المبادرات فيما يتعلق بالمخالفات والممارسات بين المنشأة في الأسواق وكذلك الأفراد والجهات الحكومية، حيث يحق لأي شخص طبيعي أو اعتباري التقدم للهيئة بشكوى أو بلاغ عن الممارسات المخلة بالمنافسة ولو لم يكن طرفاً متضرراً، وذلك وفقاً للنماذج المخصصة لتلك الأغراض، ولا يتعين على مقدم البلاغ الإفصاح عن هويته. كما للهيئة المبادرة من تلقاء نفسها بإجراء التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق وفقاً لأحكام النظام واللائحة.
وتُرفع الشكاوى والبلاغات بعد الدراسة الأولية إلى المجلس متضمنةً التوصية المدعومة بالقرائن والمؤشرات والدلالات ما أمكن؛ لإصدار القرار أو التوجيه حيالها، ويشمل ذلك الموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق أو أيٍ منها، أو الحفظ على أن يكون الحفظ مسبباً.

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة لمكافحة مخالفات التشاليح في غرب الدمام
  • أونلاين.. الاستعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • "المنافسة" تحرك الدعوى الجزائية في المخالفات ضد 135 منشأة خلال 2023
  • طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • “التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات