بوابة الوفد:
2024-10-03@06:48:02 GMT

السيسي يصل إلى الهند للمشاركة في قمة العشرين

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى الهند استعداد لحضور قمة مجموعة العشرين G20""، التي ستعقد بمدينة نيودلهي.

السيسي يتوجه إلى الهند اليوم للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20 السيسي يطالب المالية بضخ مبالغ معتبرة لتنظيم الأسرة

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس السيسي، بقمة مجموعة العشرين تاتي تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك فى ضوء أهمية مشاركة مصر في القمة التي تُعقد في ظرف دولي دقيق، وكذا العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والهند.

ومن المقرر أن يركز الرئيس خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التى تهم الدول النامية بوجه عام، والأفريقية على وجه الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية فى الاقتصاد العالمى على نحو متكافئ، علي خلفية ما يوفره ذلك من فرص ومزايا متبادلة تسهم فى جذب الاستثمارات وتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية لجميع الأطراف.

رسالة الرئيس السيسي في قمة العشرين

 كما سيؤكد الرئيس السيسي، ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فى مواجهة التداعيات السلبية على الاقتصاد والغذاء والطاقة، للعديد من الأزمات العالمية المتلاحقة، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها فى إطار الاتفاقيات والآليات الدولية لمواجهة تغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

 وأوضح المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة الرئيس السيسي، إلى الهند سيتضمن أيضًا عقد بعض اللقاءات الثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين، وذلك للتشاور مع القادة والمسئولين الدوليين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الهند مجموعة العشرين قمة مجموعة العشرين الوفد بوابة الوفد قمة مجموعة العشرین الرئیس السیسی إلى الهند

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط

كتب- حسن مرسي:

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حجم المخالفات في وقائع استغلال الإعفاءات الجمركية المخصصة لسيارات ذوي الهمم، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

في تصريحات خلال حواره مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، أشار الرئيس إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبيرة لذوي الهمم من خلال إعفاء سياراتهم من الجمارك، ولكن هذه المبادرة الطيبة تم استغلالها من قبل البعض بطرق غير قانونية.

وأوضح الرئيس، أن عدد السيارات التي دخلت البلاد خلال فترة عام ونصف بإعفاء جمركي مخصص لذوي الهمم، وصل إلى ما يقرب من 200 ألف سيارة، بقمة 20 مليار جنيه بينما لم يستفد من هذا الإعفاء سوى نسبة ضئيلة جداً من ذوي الهمم الحقيقيين لا تتخطى 12% من مستحقيها.

وأضاف أن هناك العديد من الحالات التي تم فيها استغلال بطاقات ذوي الهمم بشكل غير قانوني للحصول على هذه السيارات.

وأكد الرئيس على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الحالات، مشدداً على أن الدولة لن تتهاون مع أي شخص يحاول استغلال احتياجات ذوي الهمم لتحقيق مكاسب شخصية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد، فسيكون الدورعليكم قريبًا
  • البرهان يتلقى دعوة للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى يوم الاستقلال
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية